أرسنال يطيح بتوتنهام و يخطف بطاقة الأبطال

انتزع فريق ارسنال بطاقة الصعود الى دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل على حساب غريمه اللدود توتنهام هوتسبير في اليوم الاخير من الدوري الانجليزي الممتاز  بفوزه 1-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد.

و أحرز لوران كوشينلي مدافع ارسنال هدف ارسنال في الدقيقة 52 ليضمن الفريق المركز الرابع برصيد 73 نقطة متقدما بنقطة واحدة على توتنهام الذي فاز على سندرلاند 1-صفر بهدف جاريث بيل ليصعد الفريق الى تصفيات البطولة الاوروبية.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال “هؤلاء اللاعبون رائعون وقلت لهم ذلك مرارا وتكرارا. أظهروا قدراتهم على مدار الشهرين الماضيين فقد قدموا عروضا رائعة.”

وحسم تشيلسي المركز الثالث برصيد 75 نقطة بفوزه 2-1 على ارضه على ايفرتون ليتأهل مباشرة الى دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

وتوج مانشستر يونايتد بالفعل بطلا للدوري وكان يأمل في منح مدربه المعتزل اليكس فيرجسون وداعا يتذكره الا ان الاهداف توالت على مرماه ليخرج متعادلا 5-5 مع وست بروميتش البيون.

وأنهى مانشستر سيتي الفائز باللقب العام الماضي الموسم الحالي في المركز الثاني بفارق 11 نقطة خلف يونايتد عقب هزيمته على ارضه امام نوريتش سيتي 3-2.

 لوران كوشينلي مدافع ارسنال أحرز هدفه هدف الفريق الأول في الدقيقة 52 ليضمن الفريق المركز الرابع برصيد 73 نقطة متقدما بنقطة واحدة على توتنهام

لوران كوشينلي مدافع ارسنال أحرز هدفه هدف الفريق الأول في الدقيقة 52 ليضمن الفريق المركز الرابع برصيد 73 نقطة متقدما بنقطة واحدة على توتنهام

ومع تحديد المركزين الاول والثاني والفرق الثلاثة التي هبطت ايضا منذ فترة كان محور الاهتمام في مباريات يوم الاحد منصبا على من سينال المركز الرابع في الترتيب.

وبغض النظر عن الحسابات الافتراضية انحصر الصراع بين الغريمين القادمين من شمال لندن وهما ارسنال وتوتنهام.

وكان للفريق الذي يدربه فينجر الافضلية قبل اللقاء متفوقا بفارق نقطة واحدة على منافسه مع الوضع في الاعتبار انه وفي حال فوزه على نيوكاسل فان المكان الاخير بدوري ابطال اوروبا سيكون من نصيبه.

وواجه ارسنال منافسه نيوكاسل الذي لم يكن قلقا من الهبوط عقب ضمانه لمقعده بدوري الاضواء. وتسبب ذلك في مشكلات لأرسنال في الشوط الاول بعد ان سنحت عدة فرص لنيوكاسل.

وخاض ارسنال الشوط الثاني بشكل افضل واستطاع ان يسجل هدف المباراة الوحيد بعد سبع دقائق إثر ركلة حرة لعبها ثيو والكوت ليهيأها بير ميرتساكر الى كوشينلي الذي اودعها الشباك.

وسدد والكوت كرة ارتطمت بالقائم في الوقت المحتسب بدل الضائع لينهي الفريق تلك المباراة المتوترة لصالحه.

وقال كوشيلني لشبكة سكاي سبورتس “نحن سعداء. من المهم بالنسبة للنادي ان يلعب في دوري ابطال اوروبا العام المقبل.”

وعلى استاد توتنهام كان الفريق يسعى بقوة من أجل الفوز الا ان لاعبيه بدوا في حالة ذهول عقب قرار الحكم بانذار بيل لادعائه السقوط.

وحصل بيل على الانذار خلال الشوط الاول على الرغم من ان الاعادة التلفزيونية أظهرت ان الخطأ الذي ارتكبه سيباستيان لارسون كان يمكن ان يحتسب ركلة جزاء لتوتنهام.

ومع توارد الانباء عن تقدم ارسنال على حساب نيوكاسل واصل الفريق الذي يدربه اندريه فيلاس بواش الضغط لتسجيل هدف السبق.

وتولد بعض الامل لدى الفريق قبل 15 دقيقة على نهاية المباراة بعد طرد ديفيد فاوجان لاعب سندرلاند لحصوله على الانذار الثاني ليستفيد توتنهام من الفارق العددي ويسجل بيل هدف الفوز من تسديدة قوية في الدقيقة 89.

وقال فيلاس بواش لتلفزيون سكاي سبورتس “من الصعب تقبل الامر. قمنا بما كان بوسعنا لكن ارسنال أنجز المهمة. نمر بلحظة صعبة حاليا.”

الا ان هذا لم يكن كافيا لتوتنهام الذي غاب عن دوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي.

وحل توتنهام في المركز الرابع الموسم الماضي خلف ارسنال الا انه لم يحصل على مكان بدوري الابطال بسبب حصول تشيلسي صاحب المركز السادس وقتها على المقعد الاخير باعتباره بطل اوروبا.

واختتم مانشستر سيتي موسما غاب عنه التوفيق بالهزيمة امام نوريتش سيتي 3-2. حول مانشستر تأخره مرتين الى تعادل قبل ان يسجل جوناثان هوسون هدف فوز الفريق الضيف في الدقيقة 65.

وودع كوينز بارك رينجرز الدوري الممتاز بالهزيمة 1-صفر خارج ارضه امام ليفربول في مباراة الظهور الاخير للاعب جيمي كاراجر قبل اعتزال اللعبة.

وتعادل ويجان اثليتيك الذي تأكد هبوطه بالفعل 2-2 على ارضه مع استون فيلا كما فاز فولهام على سوانزي سيتي 3-صفر وتعادل ساوثامبتون 1-1 على ارضه مع ستوك سيتي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك