برشلونة يهزم بلد الوليد و يحتفل باللقب

اقترب برشلونة المتوج باللقب مؤخرا من معادلة رقم ريال مدريد القياسي بالحصول على 100 نقطة في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على ضيفه ريال بلد الوليد .

وضمن برشلونة تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا لقبه الرابع في الدوري خلال خمس سنوات مطلع الاسبوع الماضي لكن لا يزال امامه فرصة لمعادلة الرقم القياسي للنقاط الذي سجله ريال مدريد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي.

وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 21 ثم وضع مارك فالينتي لاعب بلد الوليد الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الشوط الاول ليضمن صاحب الارض الفوز.

وقلص بلد الوليد الفارق من ركلة جزاء نفذها فيكتور بيريز بنجاح قرب النهاية.

ورفع برشلونة رصيده الى 94 نقطة قبل اخر مباراتين له في المسابقة امام مضيفه وجاره اسبانيول الاسبوع القادم ومع ضيفه ملقة يوم أول يونيو حزيران المقبل.

وظل رايو فايكانو في دائرة المنافسة على التأهل لكأس الأندية الاوروبية الموسم القادم بعد فوزه 3-2 على مضيفه ليفانتي ليرفع رصيده الى 49 نقطة في المركز الثامن.

وسجل بيتي قائد فايكانو هدفين احدهما من ركلة جزاء ليرفع رصيده الى 17 هدفا هذا الموسم.

لاعبو فريق برشلونة يحتفلون بتسجيل الهدف الأول في شباك مرمى بلد الوليد

لاعبو فريق برشلونة يحتفلون بتسجيل الهدف الأول في شباك مرمى بلد الوليد

وعزز ديبورتيفو كورونيا آماله في البقاء بعد فوزه 2-صفر على اسبانيول والصعود الى المركز 17.

وسدد برونو جاما كرة من مدى بعيد ليفتتح التسجيل لديبورتيفو في الدقيقة 50 ثم ضاعف مواطنه البرتغالي نيلسون اوليفييرا تقدم الفريق من هجمة مرتدة قرب النهاية.

ورفع ديبورتيفو رصيده الى 35 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ريال سرقسطة الذي تراجع للمركز 18 بعد هزيمته 2-1 امام ضيفه اتليتيك بيلباو.

وتقدم سرقسطة مبكرا عبر ضربة رأس من هيلدر بوستيجا مهاجم البرتغال لكن شباك الفريق اهتزت مرتين في اخر عشر دقائق.

وأدرك فرناندو يورينتي التعادل لبيلباو ثم اضاف ايباي جوميز هدف الفوز ببراعة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويتقدم سرقسطة بثلاث نقاط على سيلتا فيجو صاحب المركز قبل الاخير فيما يتذيل ريال مايوركا الترتيب وله 29 نقطة قبل مباراته امام مضيفه ريال بيتيس يوم الاثنين.

ويحتاج مايوركا للتعادل على الاقل للابقاء على فرصه الضعيفة في الاستمرار بدوري الاضواء مع تفوق ديبورتيفو عليه في مجموع مباراتي الفريقين هذا الموسم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك