الإستئناف يبطل سجنه لإساءته لأمير الكويت

أعلن محامي السياسي المعارض مسلم البراك أن محكمة استئناف كويتية قضت ببطلان حكم السجن خمس سنوات الصادر على موكله لإدانته بالإساءة لأمير البلاد في كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد العام الماضي.

وبموجب القانون الكويتي يمكن ان يصدر حكم آخر على البراك.

وقال محامي الدفاع محمد عبد القادر الجاسم إن محكمة الاستئناف ستواصل نظر القضية الشهر المقبل.

السياسي الكويتي المعارض مسلم البراك

السياسي الكويتي المعارض مسلم البراك

وأفرج عن البراك العضو السابق بالبرلمان بكفالة بعد أن صدر عليه حكم بالسجن في ابريل،بعد ان أدانته محكمة كويتية بالاساءة الى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في اكتوبر  في خطاب حث فيه الامير على الابتعاد عن حكم الفرد.

واشتعلت اضطرابات في الكويت العام الماضي بعد ان عدل الشيخ صباح القانون الانتخابي قبل الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر كانون الاول. وقال البراك وشخصيات معارضة أخرى ان هذا التعديل يهدف الى حرمانهم من الاغلبية في مجلس الامة وقاطعوا الانتخابات.

وقال الشيخ صباح ان تعديل القانون الانتخابي كان القصد منه حماية أمن واستقرار الكويت. وقالت الحكومة ان القانون الانتخابي ساعد على اقامة نظام انتخابي معاييره متفقة مع المعايير المطبقة في دول أخرى.

وتقف وراء البراك بعض القبائل الكويتية القوية وظهر كواحد من زعماء المعارضة البارزين في بلد يحظر الاحزاب السياسية الرسمية. وفجر اعتقاله وحكم الادانة الذي صدر عليه احتجاجات في الشارع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. صلاح الدين خيرالله:

    هذا هو الحكم الصحيح، حيث أن السيد مسلم البراك لم يسيء للأمير، ولكن القضية لم تكن سوى للتخويف لكي يتراجع عن مواقفه.

    تاريخ نشر التعليق: 29/05/2013، على الساعة: 11:10

أكتب تعليقك