بالإجماع..مجلس الأمن يدرج جبهة النصرة المقاتلة في سوريا إلى اللائحة السوداء

صادق مجلس الأمن الدولى بالإجماع على إدراج “جبهة النصرة” المقاتلة على الأراضى السورية ضمن اللائحة السوداء.

و قررت اللجنة الخاصة بتنظيم القاعدة في مجلس الامن الدولي اضافة (جبهة النصرة) التابعة للتنظيم والتي تحارب نظام الاسد في سوريا الى قائمة العقوبات الخاصة بالافراد والهيئات الخاضعين لتجميد الاصول وحظر السفر وحظر توريد الاسلحة.

ومن المنتظر أن يعلن الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية فى الأمم المتحدة عن القرار اليوم. وفى حال أصبح القرار سارى المفعول، فإن مجموعة من العقوبات ضد “جبهة النصرة” ستدخل حيز التنفيذ.

مقتلون من جبهة النصرة المتشددة يرفعون شعارها فوق دبابة غنموها من الجيش السوري

مقتلون من جبهة النصرة المتشددة يرفعون شعارها فوق دبابة غنموها من الجيش السوري

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أدرجت فى وقت سابق اسم “جبهة النصرة”، التى تعرف بعلاقتها مع “تنظيم القاعدة” على لائحة الإرهاب.

و أعلنت الامم المتحدة أن اللجنة وافقت خلال اجتماعها على طلب تقدمت به الولايات المتحدة وأضافت (جبهة النصرة) الى قائمة العقوبات الخاصة بها بالاضافة الى هيئات اخرى كتنظيم (قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين) و(جماعة التوحيد والجهاد) في العراق.

ويتم تحديث قائمة اللجنة الخاصة بالعقوبات ضد تنظيم القاعدة بانتظام بناء على المعلومات ذات الصلة التي تقدمها الدول الاعضاء والمنظمات الدولية والاقليمية حيث يعد هذا التحديث الثالث عشر للقائمة في عام 2013 .

يذكر ان (جبهة النصرة) التي أدرجت من قبل وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق من هذا العام كمنظمة ارهابية لتعهدها بالولاء لتنظيم القاعدة في العراق تضم آلاف المقاتلين الاجانب الذين يقاتلون تحت لوائها في سوريا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك