نتنياهو لبوتين : سنضرب الصواريخ الروسية فور وصولها إلى سوريا و قبل تشغيلها

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، النقاب  عن ان اسرائيل ابلغت روسيا انها ستضرب منظومة صواريخ (إس-300) حال وصولها الى سورية.

ونقلت الصحيفة عن المصادر  ان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو نقل الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة حازمة خلال اجتماعهما في منتجع سوتشي قبل 6 اسابيع اكد فيها ان اسرائيل تعتزم ضرب منظومة الصواريخ الروسية (إس-300) اذا وصلت الى الاراضي السورية وقبل تشغيلها.

وقالت المصادر  ان نتنياهو كان على علم بوصول أجزاء من هذه المنظومات الى سورية،مؤكدة ان الرئيس الروسي اكد التزام بلاده باتمام الصفقة.

وتابعت ان بوتين اعرب عن قلقه من احتمال رحيل الرئيس بشار الاسد عن السلطة وتاثير ذلك على أمن المنطقة غير ان نتنياهو اكد له ان اسرائيل قلقة اكثر من احتمال تسرب اسلحة متقدمة الى منظمة حزب الله في لبنان.

 رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

و استطردت الصحيفة  ان  بوتين رد بقوله  انه سيكون بامكان اسرائيل مهاجمة القافلات التي تحمل مثل هذه الاسلحة لدى دخولها لبنان تفاديا لتصعيد الموقف مع سورية.

وكان الرئيس بشار الاسد قال في مقابلة مع قناة (المنار) اللبنانية التابعة لحزب الله أن جميع عقود توريد السلاح الروسي لبلاده سارية “وتم جزء منها في الفترة الماضية ونحن والروس مستمرون بتنفيذ هذه العقود”.

وصرح  وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون  بأن بلاده تعرف ماذا ستفعل في حال وصول الصواريخ اس -300 الى سورية.

واكد  دبلوماسيان  بالاتحاد الاوروبي ان مستشار الامن القومي الاسرائيلي يعقوب عميدور قال في اجتماع مغلق مع سفراء الاتحاد الاوروبي ان اسرائيل سوف تتحرك “لمنع تشغيل  صواريخ “إس-300″ في سورية.

يشار الى ان رئيس الوزراء  الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المح إلى انه حاول خلال زيارته لروسيا مطلع الشهر الجاري اقناع الرئيس فلاديمير بوتين بعدم تزويد سورية بمنظومة “إس-300″ غير انه محاولاته باءت بالفشل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك