داخل لبنان..مقتل 15 مقاتلا من المعارضة السورية و 1 لحزب الله في اشتباكات ضارية

أعلنت مصادر أمنية أن مقاتلين من حزب الله اللبناني خاضوا معركة دامية مع مسلحي المعارضة السورية في منطقة حدودية بشرق لبنان في احدث تطور يظهر انتقال الصراع السوري إلى الاراضي اللبنانية.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن 12 على الاقل من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في الاشتباك شرقي بلدة بعلبك في سهل البقاع إلا أن العدد الفعلي لن يتضح إلا بعد انتشال الجثث من المنطقة الحدودية النائية والوعرة. وأضافت المصادر أن احد مقاتلي حزب الله قتل ايضا.

وامتد الصراع الدائر في سوريا منذ عامين إلى لبنان وهزت المعارك مدينة طرابلس في الشمال وسقطت صواريخ على سهل البقاع والضاحية الجنوبية ببيروت.

ويقاتل مسلحو حزب الله في صفوف الجيش السوري لطرد المعارضة من مدينة القصير الحدودية في حين انضم مقاتلون سنة من لبنان إلى معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

مقاتل من المعارضة السورية يطلق قذيفة نحو معاقل لحزب الله قرب بعلبك على الحدود اللبنانية السورية

مقاتل من المعارضة السورية يطلق قذيفة نحو معاقل لحزب الله قرب بعلبك على الحدود اللبنانية السورية

وجرت اشتباكات قرب عين الجوزة وهو لسان من الاراضي اللبنانية يمتد داخل سوريا. وقالت مصادر إن كمينا ربما يكون قد نصب للمعارضة اثناء اقامة منصة لاطلاق صواريخ على المناطق الشيعية في سهل البقاع.

وقال معارضون سوريون انهم سيشنون هجمات داخل لبنان ردا على مساندة حزب الله لهجوم قوات الأسد على القصير وهي مدينة استراتيجية بالنسبة لامدادات الأسلحة للمعارضة ولعبور المقاتلين الذين يأتون لسوريا من لبنان.

ويقاتل عدد من السنة اللبنانيين في صفوف المعارضين السوريين،وقد قتل مقاتل سني من مدينة بعلبك في المواجهات في مدينة القصير، وفق ما ذكر احد افراد عائلته، رافضا الكشف عن اسمه.

وقال المصدر ان القتيل «دفن في بلدة عرسال اللبنانية (شرق) ذات الغالبية السنية، خشية اثارة التوتر في حال دفنه في بعلبك، حيث غالبية السكان من الشيعة، ومن انصار حزب الله».

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. كاسر عين الجنلاط:

    يا اغبياء , هذا مما خططت لهه إسرائيل و منذ عقود ، بعد الصلح سيعدمونكم جميعا بتهم تنفيذ مخططات القتل والتهجير هذا اذا ما سبقتهم إسرائيل بقتلكم كالحشرات خوفا من فضحهاـ انصحكم ان تنضبوا بستين جهنم لقد نكتم حياتنا يا أبناء ابليس

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2013، على الساعة: 1:03

أكتب تعليقك