مئات المغاربة يتظاهرون في الرباط ضد الفساد..و للتنديد بزيارة أردوغان للمغرب

تظاهر مئات المغاربة في مسيرة أسموها “رد الإعتبار” للإحتجاج على ما قالوا انه عنف تعرضوا له الأحد الماضي ورفعوا شعارات منددة بالفساد و رافضة لزيارة لرئيس وزراء تركيا طيب رجب اردغان إلى المغرب .

وتظاهر حقوقيون وأعضاء حركة 20 فبراير التي تأسست عقب إحتجاجات الربيع العربي في المنطقة العربية في وسط العاصمة الرباط ورفعوا شعارات مثل “الشعب يريد إسقاط الفساد” كما رفعوا لافتة “لا لزيارة المجرم أردوغان” ورددوا شعار “تركيا الفاشية.. لا عدالة لا تنمية” تضامنا مع المحتجين الاتراك على حكومة اردوغان.

ومرت المظاهرة في جو سلمي،و لم تتدخل الشرطة كعادتها حيث اكتفت بمراقبة الأمور.

محتجون مغاربة في العاصمة الرباط يتظاهرون ضد الفساد و تضامنا مع الشعب التركي

محتجون مغاربة في العاصمة الرباط يتظاهرون ضد الفساد و تضامنا مع الشعب التركي

وكان أعضاء من حركة 20 فبراير وحقوقيون من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تظاهروا الأحد الماضي في الرباط للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وقالوا إنهم تعرضوا للعنف والسحل في الشارع العام.

و طالب المحتجون بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين و عودة المنفيين و اللاجئين السياسيين في الخارج.

و كانت السلطات المغربية قد شنت حملة اعتقالات في صفوف حركة “20 فبراير” التي تستلهم تحركاتها من انتفاضات الشارع في عدة دول عربية ضمن ما يعرف بالربيع العربي.

غير أن ضغط الحركة سرعان ما خف و تقلص منذ انسحاب جماعة العدل و الإحسان الإسلامية المحظورة منها بسبب خلاف مع بعض مكونات الحركة.

و جاءت المظاهرة الإحتجاجية بعد يوم على عودة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى بلاده بعد زيارة خاصة استمرت عدة ايام و قادته إلى فرنسا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. سعيد بو ملهوف الجبلي:

    لو ان هناك حرية في بلاد العرب لرأيت ان عدد المتظاهرين سيصبح 300 مليون مغربي ,حياكم الله يا أحرار المغرب العريق ، لقد كنتم دائما الوطنيين المخلصين و السباقين ل النخوة الاصيلة

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2013، على الساعة: 20:47

أكتب تعليقك