بالفيديو..دعمت البوليساريو و اعتذرت للمغرب

أعلنت الممثلة المصرية سوسن بدر أنها زارت مقر السفارة المغربية في القاهرة رفقة نقيب الممثلين المصريين من أجل تقديم ما اسمته اعتذارا للشعب المغربي عن تصريحات أدلت بها في الجزائر و جرى تحريفها عن مسارها وفق تعبيرها.

و قالت الممثلة المصرية في بيان توصلت الدولية بنسخة منه انها تلقت رفقة فنانين مصريين آخرين دعوة من السلطات الجزائرية لحضور حفل فني حول نبذ العنف في أفريقيا في الجزائر،قبل أن يكتشفوا في عين المكان أن النشاط الفني المزعوم انحرف عن مساره لخدمة أجندة سياسية خاصة حسب ما جاء في البيان.

و كانت صحف جزائرية قد نقلت عن الممثلة المصرية قولها في الجزائر إن “الشعب الصحراوي سينال حقوقه بمواصلة نضاله” داعية الصحراويين إلى “التعريف بقضيتهم بصوت أعلى وبشكل أقوى”.

الممثلة سوسن بدر تتوسط ممثلين مصريين في مهرجان في الجزائر داعم لجبهة البوليساريو الانفصالية و بدا خلفهم علم الجبهة

الممثلة سوسن بدر تتوسط ممثلين مصريين في مهرجان في الجزائر داعم لجبهة البوليساريو الانفصالية و بدا خلفهم علم الجبهة

وقالت الفنانة سوسن بدر حسب وسائل الإعلام الجزائرية إن الشعب الصحراوي “لا يعرض قضيته بصوت عالي يجعل كل الشعوب تسمعه” مشيرة إلى أن “من بين الأمور غير المفهومة أن لا يكون لهذا الشعب صوتا مسموعا”.

واستطردت الممثلة المصرية أنه “مادام لهذا الشعب حق فإنه بالنضال سيصل إليه”.

و شنت الصحف المغربية هجوما على الممثلة المصرية بعد تصريحاتها مستغربة ازدواجية المعايير بعد أن عبرت سوسن بدر عن دعمها للطرح المغربي في قضية الصحراء على هامش تكريمها في مهرجان في في مدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط.

وقالت الفنانة سوسن بدر في تصريح للصحافة على هامش حضورها جانبا من أشغال يوم تضامني مع المقاومة الصحراية أن الشعب الصحراوي “لا يعرض قضيته بصوت عالي يجعل كل الشعوب تسمعه” مشيرة إلى أن “من بين الأمور غير المفهومة أن لا يكون لهذا الشعب صوتا مسموعا”.

وقالت بدر، التي شاركت رفقة فنانين مصريين قبل أيام في مهرجان “المسرح المحترف” بالجزائر، بأنها تلقت رفقة زملائها دعوة لحضور حفل فني يقام بمناسبة” يوم إفريقيا” لا علاقة له بالمهرجان، غير أنهم انتبهوا بأن هذا الحفل يخدم أجندة خاصة لا علاقة له بموضوع الدعوة، فانسحبوا فورا قبل بدء التظاهرة”.

وأكدت بدر، في تصريحات أوردتها وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن “اللعبة لم تنطل على أي واحد من الفنانين المصريين، حيث انسحبنا في أقل من خمس دقائق من بدء اللقاء”، مبدية أسفها مما نسبته لها وسائل إعلام جزائرية مغرضة من تصريحات مفبركة وغير حقيقية”.

وزادت الفنانة المصرية بأنها “فوجئت بمحاصرتها بكم من الأسئلة رفضت الرد أو التعليق عليها رغم الإصرار غير المفهوم أو المبرر من لدن من يفترض أنهم صحفيون”، نافية بذلك أن تكون قد أدلت بأي تصريحات تتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبالتالي فكل “ما نسب إليها بهذا الشأن هو محض افتراء ليس إلا” تجزم الفنانة المصرية.

و رفعا لأي لبس تعيد الدولية نشر تصريحات الممثلة المصرية خلال استضافتها في الجزائر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. امازيغ:

    و الله لعبة خبيثة ان تورط شخصا في صراع رغما عنه و الوضح لكل من يملك درة دكاء الن الضيوف المصريين وضعوا في موقف حرج هم حتى لا يعلمون شكل علم المرتزقة بوزبال و واضح عليم انهم محرجين العيب الكبير هو محاصرة سوسن باسالة يقصد منها ان تدلي براي يمشي مع اطروحة البوليزبال لكنها لم تشفي غليلهم هي تحدثت عن الشعوب و تطورها باعتبار الصحراويين جزء لا يتجزء من الشعب المغربي و قالت ان السعب الصحراوي ليس لدية من يمثله و يعرض قضيته هنا اصابت لان من يدعي انه يمثل الصحراويين عبارة عن مرتزقة من دول افريقية و عربية مجاورة وقليل من الخونة المزدادين اصلا في المدن المغربية الداخلية و صحيص ان الشعب الصحراوي سيقول كلمته انشاء الله عندما يثور على ازلام و بيادق العسكر الجزائري مع احترامي للشعب الجزائري الشقيق الذي احترمه

    تاريخ نشر التعليق: 11/06/2013، على الساعة: 11:16
  2. امازيغ:

    يا سيدي سمعتبرها زلة لسان المهم انها اخطات و اصلحت خطاها و المغرب دائما نسامح العيب على لي ما زال يحقد و دير لعصى فرويضة و ساؤرادعم و عرقل كسيرة الصلح بين المغرب و ابناؤوا المغرر بهم

    تاريخ نشر التعليق: 11/06/2013، على الساعة: 10:59

أكتب تعليقك