وزير خارجية فرنسا : يجب أن نفكر في تحرك عسكري ضد مكان الغاز في سوريا

أعلنت فرنسا انه لا يوجد شك في أن الحكومة السورية استخدمت غاز الاعصاب سارين ضد مقاتلي المعارضة وان كل الخيارات -بما فيها التحرك العسكري- موضع اعتبار ردا على هذا التطور.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لتلفزيون فرنسا 2 “لا يوجد شك في ان النظام والمتواطئين معه” هم المسؤولون عن استخدام الغاز.

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

واضاف “كل الخيارات مطروحة”. وقال “يعني ذلك اما ان نقرر عدم الرد واما ان نقرر الرد بما في ذلك التحركات العسكرية التي تستهدف مكان تخزين الغاز.”

و أعلن أن بلاده متأكدة من ان السارين استخدم في سوريا مرات عدة بعدما اجرت اختبارات على عينات حصلت عليها من سوريا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في بيان “تظهر هذه الاختبارات وجود السارين في عينات عديدة في حوزتنا.”

وشدد على ضرورة الا يفلت مستخدمو هذه الاسلحة من العقاب. ولم يذكر من استخدم هذا الغاز.

و كان وزير الخارجية الفرنسي قد استقبل في مكتبه في باريس وفدا يمثل اللجنة الدولية للتحقيق بشان سوريا،حيث سلمهم نتيجة الاختبارات التي أجرتها باريس لعينات جلبها صحافيون من صحيفة لوموند الفرنسية من دمشق.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. كاسر عين الجنلاط:

    اشك بان فرنسا ستتحرك عسكريا في بلد هزمت وتم طردها شر طرده لا نها لا تستطيع ان تووقف حربا طائفية هي تقودها و تشعلها بشكل فاضح من اول يوم , فرنسا معروفة بتحيزها الفاضح من خلف الستار وهي تتنفذ حرفيا ما تهواه بعض الطوائف المسيحية في لبنان وامتداداتها السورية مثل الكتائب .الأحرار واالئوات (القوات) أي إسرائيل الدلوعة ام المخالب الحريرية برائحة العطور الفرنسية الفابيوسيية اما في سوريا فهي عراب العلويين وامهم الحنون .اما المنيكات الفرنسية الأخيرة فهي ففقط كلاميا وجعجعة عل الفاضي لإنقاذ تركيا ذراعهم المكسور في سوريا ,لذلك يا فااببيوس الأنيق ابو كرافة سان لوران , من فضلك العبها بذكاء اكبر والله لا يهنئك على دمار سوريا

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2013، على الساعة: 23:29

أكتب تعليقك