احذرْ الإقتراب من الأمين العام للأمم المتحدة

على ممثلي الامم المتحدة ان يفكروا مرتين قبل ان يغضبوا الامين العام للامم المتحدة بان جي مون مستقبلا لان الرجل حصل على الحزام الاسود الشرفي من الدرجة العاشرة للتايكوندو فن القتال الكوري الشهير.

ورغم انه من غير الواضح ما اذا كان بان (68 عاما) يستطيع ان يفلق الحجر بيده ام لا الا ان رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو تشو تشونج وون قال ان منح الامين العام للمنظمة الدولية الحزام الاسود يعكس الاهداف التي يتشارك فيها الاتحاد مع المنظمة الدولية.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يحمل شهادة  الحزام الاسود للتايكوندو

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يحمل شهادة الحزام الاسود للتايكوندو

وقال تشو في بيان “سعدت بتقديمي حزامنا الاسود الثمين للامين العام للامم المتحدة بان جي مون.”

وأضاف “الحزام الاسود معروف في العالم كله كرمز للخبرة بفنون القتال ومنحه للامين العام يبرز كيف تتفق مباديء الاتحاد العالمي للتايكوندو مع الامم المتحدة.”

وبان مواطن من كوريا الجنوبية وخلف كوفي عنان في أكبر منصب دبلوماسي في المنظمة الدولية عام 2007 وسيكمل فترته الثانية كأمين عام للامم المتحدة مع انتهاء عام 2016 .

وامتدح بان جهود اتحاد التايكوندو الذي تأسس عام 1973 لتحقيق السلام من خلال الرياضة.

ورغم ان الدرجة التاسعة هي من الناحية الفنية أعلى مستوى في التايكوندو الى ان بعض المشاهير منحوا الدرجة العاشرة الشرفية تكريما لهم على مساهماتهم في التايكوندو والمجتمع ككل.

وبان هو ثالث شخصية دولية يحصل على هذا الشرف وكان أول من حصل على الحزام الاسود من الدرجة العاشرة جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وخليفته خوان انطونيو سمارانش.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مايسترو1:

    خذ هذى الكونغ فو الحقوقى والسياسى بلا كلام فاضى العالم مضطرب وعامل كى مون لنا فيها سنكارا المصارع ولاايه—ها-ناقصين احنا مهزله–

    تاريخ نشر التعليق: 07/06/2013، على الساعة: 5:05

أكتب تعليقك