روسيا : لا نستبعد أن يستغل أحد قضية الأسلحة الكيماوية لتبرير التدخل في سوريا

عبرت روسيا الرافضة بقوة للتدخل العسكري الاجنبي في سوريا عن قلقها  من ان قوى لم تسمها قد تستغل المزاعم باستخدام اسلحة كيماوية لتبرير التدخل.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيريه الالماني والفنلندي “اصبحت قضية الأسلحة الكيماوية موضع تكهنات واستفزازات.”

واضاف “لا أستبعد أن يريد أحد استغلالها ليقول إنه تم تجاوز خط احمر وإن التدخل الخارجي ضرورة.”

 وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

كما حث لافروف تركيا على توضيح التقارير بأن متشددين سوريين يقاتلون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد اعتقلوا على اراضيها وبحوزتهم غاز الاعصاب (السارين).

وقالت فرنسا يوم الثلاثاء انها اجرت اختبارات اثبتت ان قوات الاسد استخدمت غاز الاعصاب خلال الصراع المستمر منذ اكثر من عامين وهو الفعل او “الخط الاحمر” الذي قالت الولايات المتحدة ودول أخرى اكثر من مرة انه سيستدعي الرد.

وحذرت روسيا وهي حليف قديم ومصدر سلاح لسوريا مرارا من التدخل الخارجي في سوريا قائلة ان الشعب السوري هو من يجب ان يقرر مصيره.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. اسم:

    وتدخل حزب الات وايران بيوريا هيدا مش تدخل خارجي ؟

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2013، على الساعة: 15:13
  2. كاسر عين الجنلاط:

    لقد تسربت اخبار خطيرة مفادها ان العينات السارينية قد تم تحليلها من قبل جحش العالم الإسلامي قرضاوي المقروض ابن قريرة السارين اثناء حديثه عن محللات خليفة القبائليضراطي االديزوقراطي الجحش القطري الأوحد لان العينات منتجة اصلا في معامل الخرم الحلال الفرنسية :كوكو لوبلن بريجيت نونو

    تاريخ نشر التعليق: 06/06/2013، على الساعة: 19:53

أكتب تعليقك