أمر باعتقال مرشد الإخوان محمد بديع و نائبه خيرت الشاطر و إيداعهما سجن طرة

أمرت النيابة العامة المصرية باعتقال و و إحضار المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر بعد أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي.

وكان الشاطر وهو رجل أعمال ثري يعتبر مهندس سياسات الجماعة وكان مرشحها لانتخابات الرئاسة التي جرت العام الماضي.

وتم استبعاده من السباق لإدانته في قضايا سابقة مما اضطر الجماعة الى ترشيح مرسي بدلا منه.

مرشد عام الغخوان المسلمين محمد بديع يمينا و يسارا نائبه محمد الشاطر

مرشد عام الغخوان المسلمين محمد بديع يمينا و يسارا نائبه محمد الشاطر

و كانت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية قد كشفت ان قياديين اثنين بجماعة الاخوان المسلمين ألقي القبض عليهما بعد ان أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي نقلا الى سجن بالقاهرة يحتجز به الرئيس السابق حسني مبارك.

وألقي القبض على سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ورئيس البرلمان السابق ورشاد البيومي أحد نواب مرشد الجماعة في اطار حملة على أعضائها بدأت بعد ساعات من إطاحة الجيش بالرئيس المنتخب مرسي.

وهما محتجزان في سجن طرة الذي يقع على مشارف القاهرة المسجون فيه مبارك مع ابنيه علاء وجمال.

ويحاكم مبارك في اتهامات بالتواطؤ على قتل متظاهرين في انتفاضة عام 2011 التي أطاحت به. ويحاكم ابناه في اتهامات منفصلة بالفساد.

وقال متحدث باسم جماعة الاخوان ومصدر أمني لرويترز مساء الاربعاء ان مرسي أيضا محتجز لدى السلطات التي يقودها الجيش. وقال مسؤول أمني انه محتجز في إحدى منشآت المخابرات العسكرية.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط مساء الاربعاء ان الشرطة تواصل جهودها لإلقاء القبض على عدد من اعضاء الاخوان المسلمين المتهمين بالتحريض على العنف وتكدير الامن والسلم العام.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك