رئيس مصر المؤقت يؤدي اليمين الدستورية..و العسكر يحتجزون مرسي في المخابرات

يؤدي المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر اليمين يوم الخميس كرئيس مؤقت للبلاد بعد أن أطاح الجيش يوم الاربعاء بالرئيس الاسلامي محمد مرسي وعلق الدستور.

ومن المقرر ان يؤدي منصور اليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت جرينتش).

وسيجري تشكيل حكومة كفاءات مؤقتة ولجنة للمصالحة الوطنية. وسيعاد صياغة الدستور الذي اعلن الجيش تعليقه وسيجري الاعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية.

وفي وقت سابق قالت مصادر إن السلطات تحتجز مرسي في منشأة تابعة للمخابرات الحربية في القاهرة.

علي منصور رئيس المحكمة الدستورية الذي كلفه الجيش بإدارة البلاد بشكل مؤقت

علي منصور رئيس المحكمة الدستورية الذي كلفه الجيش بإدارة البلاد بشكل مؤقت

وأبلغ جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المخلوع رويترز أن مرسي نقل الي مقر وزارة الدفاع.

واضاف ان معاونيه محتجزون في ثكنات الحرس الجمهوري حيث قضى مرسي ايامه الاخيرة كرئيس للبلاد متحديا دعوات تطالبه بالاستقالة لكنه لم يتمكن من إحباط إنذار من قادة القوات المسلحة.

وقال مسؤول بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين ومصادر امنية ان قوات الامن المصرية القت القبض على سعد الكتاتني رئيس الحزب ورشاد البيومي نائب المرشد العام للجماعة.

وذكرت صحف مصرية ان أوامر اعتقال صدرت بحق 300 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين.

وقال سياسي بارز بجماعة الاخوان المسلمين لرويترز ان الجماعة لا تنوي اللجوء الي العنف وانها ستدافع عن حقوقها بالطرق السلمية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ايوب:

    رئيس هههههه…الرئاسة لدى الأعراب هي الأنقـــلاب على الشعب وعلى الخيارالشعبي…هذا المعــتوه الذي عينته العصابة المسلحة ليس بليدا فقط بل معتــوه وأبلــه ومهلـــوس وغير بعـــيد أنه مدمـــن مخدرات وكل المهلوسات..أيعقل أن يقـــبل بالسطو والسرقة والأغتصاب بقوة السلاح على أعـــراض الشعب وممتلـــكاتهم..أيعقل من يقبــل على ذلك شخص يملك عقلا وينتمي الى عالم البشر…والله الحيوانات تأبى أن ينتمي الى عالمها أمـــثال هذا المعتوه (الريس)

    تاريخ نشر التعليق: 04/07/2013، على الساعة: 13:35

أكتب تعليقك