السيسي : طلبت من الرئيس المعزول إجراء استفتاء بعد تنامي الإحتجاج لكنه رفض

أعلن القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي أن القيادة العامة للقوات المسلحة طلبت من الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد تنامي حركة الاحتجاج ضد ان يدعو الى اجراء استفتاء لكن رده كان “الرفض المطلق”، وذلك في اول خطاب عام لوزير الدفاع بعد الاطاحة بمرسي.

وخلال لقاء بعدد من قادة وضباط القوات المسلحة دافع السيسي ايضا عن قرار عزل الرئيس السابق محمد مرسي وقال ان الرئيس المعزول فقد الشرعية بسبب الاحتجاجات الحاشدة على حكمه.

عبد الفتاح السيسي  القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع

عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع

وقال “ان كل قوى الوطن لا تريد الصدام أو العنف بل تدعو إلى البعد عنهما وأن تدرك كل القوى بغير استثناء وبغير اقصاء أن الفرصة متاحة لكافة اطراف العمل السياسى ولاى تيار فكرى ان يتقدم للمشاركة بكل ما يقدر عليه من اجل وطن هو ملك وحق ومستقبل الجميع.”

و أضاف أن “القيادة العامة للقوات المسلحة ابدت رغبتها ان تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام الى الشعب واجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته لكنه رفض رفضا قاطعا”.

و اوضح السيسي “ارسلت الى الرئيس السابق محمد مرسي مبعوثين برسالة واحدة واضحة، أن يقوم بنفسه بدعوة الناخبين الي استفتاء عام يؤكد أو ينفي وقد جاء الرد بالرفض المطلق”.

واضاف “وعندما تجلت ارادة الشعب بلا شبهة ولا شك ووقع محظور أن تستخدم أدوات حماية الشرعية ضد مصدر الشرعية، فان الشعب و بهذا الخروج العظيم رفع اي شبهه واسقط اي شك”.

وعزل مرسي في الثالث من يوليو الجاري بعد احتجاجات شعبية واسعة في 30 يونيو شارك فيها ملايين المصريين في مختلف انحاء البلاد  للمطالبة برحيل مرسي المنتمي لجماعة “الاخوان المسلمين”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ايوب:

    ..هــذا من قــلة الأدب ايها العسكري الذميم..
    ازاي واحــد عسكري يفــرض ويأمر سيده وولي أمــره بل ويفــرض عليه أوامر؟عجبا
    وهل من الأدب ومن الأخـــلاق يأمر عسكري بليد سيده ورئيسه ثم ينقلب عليه كما العبد على سيده.
    ومن يكون هذا العسكري الجعلان حتى يفــرض على الرئيس مايريد؟
    هذا هو الارهاب العسكري في اقبح وابشع صوره..اذ كيف بعسكري يفرض على رجل السياسة وممثل الشعب تطبيق وتنفيذ الارهاب العسكري؟

    تاريخ نشر التعليق: 14/07/2013، على الساعة: 19:05

أكتب تعليقك