قاد حملة عزل الرئيس مرسي..البرادعي يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس المؤقت

أدى محمد البرادعي المعارض المصري و أحد قادة جبهة الانقاذ الوطني اليمين الدستورية نائبا لرئيس الجمهورية المؤقت في خطوة قوبلت باستهجان من قبل أنصار الرئيس المعزول من قبل العسكر محمد مرسي.

و قالت وكالة الأنباء المصرية الحكومية إن البرادعي أدى اليمين كنائب رئيس للعلاقات الدولية أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

محمد البرادعي يؤدي اليمين الدستورية نائبا لرئيس مصر المؤقت عدلي منصور

محمد البرادعي يؤدي اليمين الدستورية نائبا لرئيس مصر المؤقت عدلي منصور

ويأتي تعيين البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز على جائزة نوبل للسلام، في أعقاب عزل الجيش المصري للرئيس المعزول محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

و كان البرادعي قد أعلن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام 2012، إلا إنه سرعان ما قرر الإنسحاب من السباق بسبب ما وصفه بالتخبط في الفترة الانتقالية وغياب أجواء الديمقراطية في مصر تحت قيادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

و كان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور محمد البرادعي نائباً لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.

وقبل سفير مصر السابق لدى الولايات المتحدة نبيل فهمي منصب وزير الخارجية يوم الاحد في الحكومة المؤقتة التي يجري تشكيلها بعد الإطاحة بالرئيس مرسي.

و يشكل رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي حكومة يتوقع أن يكون أغلب أعضائها من التكنوقراط والليبراليين لقيادة مصر في إطار “خارطة طريق” مدعومة من الجيش لاستعادة الحكم المدني كاملا.

و قال السياسي اليساري جودة عبد الخالق الأحد إنه رفض عرضا بالعودة إلى منصب وزير التموين في الحكومة المؤقتة لأسباب شخصية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. saidmouwafak:

    ها هم خونت الحزب الوطنى يعودون من جديد. انا مغربى اسئل جميع المصريين الثوريين الاحرار بالله عليكم الم يكن البردعي جزء من نظام حسني البارك الم يكن عمر موسى جزء من نظام حسني البارك والبقية ظهرت في هده الايام.اما على البردعي فهو خادم البرنامج الصهيوني الاول الم يكدب على العراقيين ان هناك اسلحة دمار شامل.واليوم اردت امريكا ان تجازيه على فعلته برئاسة مصر وسيكون له دالك مستقبلا.المؤمرة التي تمت بقيادت امريكا وتجار النساء القريشيين ودار القمار الامارتيين وعبيد الجنيه العسكريين والتلميع الدي وقع من الخونة لن ولم يثني المصريين الحرار على استعادت الثورة المصرية ان شاء الله.

    تاريخ نشر التعليق: 15/07/2013، على الساعة: 20:57
  2. ايوب:

    01.مايسمى(رئيس الدولة)المعين من قبل الزمرة العسكرية والدتــه امريكية الجنسية.وغيربعيد أن يكون هو وشلة عائلتـــه متأمركون ويحملون الجنسية الامريكية…وغير بعيد أيضا ان يكون الانقــلابي السيسي اسرائيلي الجنسية.صهيوني الانتماءوالعقيدة التلمودية..
    البردعة اكرمكم الله مثل المرتزق الذي يقتل الناس ويقبض الثمن..وهذا حال البردعة ..
    صحيح اللي اختاشوا ماتو…ثمن الخيانة(خيانة الشعب المصري.وخيانة الشرعية.وخيانة العلم والمعرفة والدرجة العلمية)لاأعتقد أن البردعة يحمل شهادة علمية اكاديمية.لأن(العلماءوالمفكرين والمثقفين)لايخونون.او ينزلون منازل البغال والحمير والكلاب النباحة….

    تاريخ نشر التعليق: 14/07/2013، على الساعة: 19:16

أكتب تعليقك