مسلحون يقتلون 8 جنود تونسيين عند الإفطار و يذبحونهم من الوريد للوريد

أعلن مكتب الرئيس التونسي إن ثمانية جنود قتلوا على أيدي مسلحين قرب الحدود الجزائرية  في أحد أكبر الهجمات فيما يبدو على قوات الأمن في البلاد منذ عقود.

ووقع الهجوم في منطقة جبل شعانبي النائية حيث تلاحق قوات الأمن متشددين إسلاميين منذ ديسمبر كانون الأول.

و قال المرزوقي غن الهجوم على الجنود وقع على بعد ساعة واحدة من موعد الإفطار و على بعد 10 ايام من عيد الفطر.

و أعلن تلفزيون تونس الرسمي أن الرئيس المنصف المرزوقي أعلن الحداد ثلاثة ايام بعد مقتل الجنود في الكمين الذي نصبه متشددون.

جنود تونسيون يصبرون بعض ذوي زملائهم الذين قتلوا على يد مسلحين قبل ذبحهم من الوريد إلى الوريد عند الحدود الجزائرية

جنود تونسيون يصبرون بعض ذوي زملائهم الذين قتلوا على يد مسلحين قبل ذبحهم من الوريد إلى الوريد عند الحدود الجزائرية

و بحسب معلومات الدولية فإن الجنود الثمانية قتلوا بالرصاص في البداية قبل أن يقدم المهاجمون على ذبح جثتهم من الوريد إلى الوريد فردا فردا.

وقطع التلفزيون برامجه العادية وبث تلاوات من القرآن الكريم وأغاني وطنية،قبل ان يعلن أن ثمانية عسكريين قتلوا واصيب اربعة آخرون خلال “تبادل لاطلاق النار مع مجموعة ارهابية” في جبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.

و وقع الحادث بعد ثلاثة أيام فقط على اغتيال السياسي المعارض محمد البراهمي أمام بيته بحي الغزالة في تونس العاصمة برصاص مسلحين مجهولين اطلقوا عليه 14 رصاصة.

و أعلن وزير الداخلية التونسي أن البراهمي اغتيل من قبل سلفي متشدد بذات السلاح الذي استخدم في قتل السياسي المعارض شكري بلعيد.

و تجمع نحو  2500 من سكان القصرين تجمعوا امام مستشفى المدينة مرددين شعارات معادية لراشد الغنوشي (72 عاما) رئيس حركة النهضة الاسلامية مثل “يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح”.

ولم يتسن على الفور الحصول على معلومات من وزارة الدفاع حول الحادثة.

وأفادت المصادر ان 4 عسكريين آخرين أصيبوا بجراح طفيفة في كمين آخر نصبه لهم المسلحون الذين يرجح انتماؤهم الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المرابط في الجزائر.

وبدت تونس ذات يوم كنموذج للانتقال الديمقراطي بين الدول التي شهدت ثورات مماثلة. لكنها تواجه الآن صعوبات لتجاوز الانقسامات بشأن الحكومة التي تقودها حركة النهضة والجمعية التأسيسية الانتقالية التي من المقرر أن تنتهي خلال أسابيع فقط من صياغة مسودة دستور للبلاد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. rayen:

    yala3rayd ya kalb jay8 tounis léé youhannnnnnnn

    تاريخ نشر التعليق: 30/07/2013، على الساعة: 13:48

أكتب تعليقك