عادت إلى صنعاء بعد ترحيلها من مصر بالقوة

عادت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إلى بلادها بعد ترحيلها من مطار القاهرة الدولي،إثر منعها من دخول مصر.

و منعت سلطات مطار القاهرة الدولي الناشطة اليمنية من دخول البلاد عقب وصولها من اليمن لانها مدرجة على قوائم منع الدخول بناء على طلب جهات أمنية.

و كانت كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 2011 قد أعلنت تضامنها مع المعتصمين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

توكل كرمان خلال وصولها إلى مطار صنعاء الدولي بعد ترحيلها من مصر

توكل كرمان خلال وصولها إلى مطار صنعاء الدولي بعد ترحيلها من مصر

وقالت رسالة على الصفحة الرسمية لكرمان على موقع تويتر “احتجاز توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مطار القاهرة ومنعها من التوجه الى ميدان رابعة العدوية”، وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة ان السلطات رحلت كرمان على نفس الطائرة التي وصلت الى القاهرة عليها من الامارات.

و قالت كرمان من خلال تدوينه لها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “ويا أيها الإنقلابيون .. سأدخل مصر آمنة ذات يوم قريب وعلى شفاهي قبلةٌ وسلامُ لكل سهل وشاطئ وتل، هذا هو موقع مصر في قلوبنا وأفئدتنا”.

كما انتقدت من أعتبر أرائها تدخل في الشأن المصري، مؤكدة أن الثورات حدثت تحت شعار “ثورات الربيع العربي”، و قالت : “الربيع العربي ربيعنا جميعا”.

و كان متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، صرح بأن كرمان انضمت مؤخراً للمظاهرات التي تشهدها القاهرة، وتطالب بإعادة مرسي لمنصبه.

واكتسبت كرمان، وهي أم لثلاثة أبناء، أهمية رمزية في الانتفاضة اليمنية عام 2011، وهي أول امرأة عربية تفوز بالجائزة. وفي اليمن، يطلقون عليها لقب “المرأة الحديدية” و”أم الثورة”.

وكرمان عضو في حزب الإصلاح اليمني الإسلامي البارز، الذي أثار قلقاً في الغرب، ويرجع هذا في الأساس إلى أن الأميركيين يصنفون عبدالمجيد الزنداني، عضو الحزب والمستشار السابق لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل، باعتباره إرهابياً.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. فـ الحربي ـواز:

    احسن
    وبنفس الوقت انا مع مرسي ومع الدين واهله وضد الكلب السيسي !!
    بس ماهو بالطريقه تحل المشاكل يابنت كرمان اقعدي في بلدك ولاتعملي البطله المحرره حريم اخر زمن

    تاريخ نشر التعليق: 09/08/2013، على الساعة: 20:07
  2. ايوب:

    ..مصــــر ايه يا مريض…مصر الهام شاهـــين.وفيفي الهز.والكشف.والسيسي الذي قتل الحريم ونكل بالرضع.ونحــرالشباب….مصرالعروبةأخجلتناأيـــها المريض..وهل تاء التأنيث أمست من العروبة..عروبة السيسي.والهام شاهين.وراقصات الواحدة والنصف…والله انتم أشـــبه بتاءالخجل…

    تاريخ نشر التعليق: 08/08/2013، على الساعة: 15:26
  3. أحمد العربي:

    سجنت يوما فحصلت على نوبل . ماذا عن العشرات من المناضلات في فلسطين . مصر اكبر من هذه الكرمان فلتتوكل و ترحل عن تراب مصر العروبة

    تاريخ نشر التعليق: 08/08/2013، على الساعة: 14:25

أكتب تعليقك