قناة القارة تستعد لإعلان إفلاسها

أوقفت قناة القارة التي يوجد مقرها في باريس و تهتم بالشؤون الإفريقية بثها بسبب غرق إدارتها في أزمة مالية جعلتها تعجز حتى عن تأمين رواتب العاملين فيها في القسمين العربي و الفرنسي وفق ما علمته الدولية من مصادر من داخل هيئة تحرير القناة.

نجيب قويعة مدير قناة القارة

نجيب قويعة مدير قناة القارة

و وفق المصدر تستعد القناة التي يديرها التونسي نجيب قويعة “لإعلان إفلاسها رسميا خلال بضعة أيام،بعد ان عجزت إدارتها عن إقناع المعلنين بالترويج لمنتوجاتهم و أعمالهم عبرها،ما جعل الجهات التي تمول القناة تقرر وقف الدعم لعجز القناة عن تحقيق الأهداف التي سطرتها لنفسها يوم انطلاقها”.

و حسب المصدر دائما فإن العديد من الصحافيين غادروها نحو البحث عن بديل،بينما بقي البعض الآخر إلى حين الحصول على تسوية ما مع الإدارة أو الجهة الإدارية الفرنسية التي ستشرف على التصفية القضائية للقناة.

و عانت القناة منذ تأسيسها مشاكل مالية جمة،ما جعلها في أكثر من مناسبة تعجز عن تأمين رواتب العاملين فيها من صحافيين و تقنيين،أو تتأخر في دفعها لهم.

و كان العاملون في القناة قد عاشوا نفس أزمة الرواتب خلال نهاية شهر مارس الماضي،حين فوجؤوا بعدم توصلهم برواتبهم في الموعد المعتاد،قبل أن يتلقوا رسالة إلكترونية من إدارة القناة تبلغهم فيها أن هناك تحويل مالي كان يفترض أن يصل الإدارة من دبي لكنه تأخر.

و تعرف القناة التي حاولت منافسة قناة “أفريقيا 24” و الموجودة هي الأخرى في باريس،تعرق نفسها بأنها نقطة تواصل بين أفريقيا و العالم العربي،و قد أسست بتمويل من شخصيات اقتصادية بينها رجل أعمال في جزيرة موريشيوس و شخصية تونسية توجد على رأس بنك دبي للإستثمار وفق مصادر مقربة من القناة.

 

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. محمد الهادي:

    الله يفتحها في وجه الصحافيين و العاملين في القناة و يعوضهم الله افضل من هذه القناة… مسكين مديرها التونسي الذي كان يتبجح و يقول في كل مكان انه نجح في منافسة الجزيرة.. يا سيدنا لو كانت القناة فعلا ناجحة لما افلست و لكان الكثير من الاشهار قد تدفق عليها..

    تاريخ نشر التعليق: 14/08/2013، على الساعة: 21:35

أكتب تعليقك