كيري : دول عربية ستشارك في الحرب ضد سوريا و أخرى طلبت 24 ساعة للتشاور

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن هناك دول عربية أبلغت بلاده استعدادها للمشركة في الحرب المرتقبة ضد سوريا،بينما طلبت دول أخرى إمهالها أربع و عشرين ساعة للتشاور.

و قال كيري الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في ختام اجتماعه بوزراء خارجية عرب في باريس أن دولا عربية فضلت دراسة الموضوع و الإعلان عنه بنفسها و منح واشنطن ردا بعد أربع و عشرين ساعة.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتحدث في مؤتمر صحافي في باريس في ختام اجتماعه مع نظرائه العرب بشأن سوريا

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتحدث في مؤتمر صحافي في باريس في ختام اجتماعه مع نظرائه العرب بشأن سوريا

و قال مسعد للوزير كيري في تصريح للدولية إن بعض الدول العربية قررت دعم العمليات العسكرية لوجيتيا من خلال تزويد السفن الحربية الأمريكية و المقاتلات الفرنسية بالوقود المطلوب.

بدوره سارع وزير الخارجية القطري خالد العطية إلى الإعلان أن بلاده تتشاور حاليا مع الولايات المتحدة بشأن الحاجيات المطلوبة للمساهمة في الضربة العسكرية ضد نظام بشار الأسد كما فعلت خلال الحرب على ليبيا.

من ناحية أخرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في ذات المؤتمر الصحافي  إن الولايات المتحدة لم تستبعد امكانية العودة لمجلس الأمن للحصول على قرار بشأن سوريا بمجرد أن ينتهي مفتشو الأسلحة التابعون للأمم المتحدة من تقريرهم.

وأضاف متحدثا في مؤتمر صحفي في باريس مع نظيره القطري خالد العطية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتخذ قرارا بعد بخصوص هذا الأمر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك