إيتو يعتزل قبل حسم تصفيات المونديال

قرر صمويل ايتوو مهاجم تشيلسي الانجليزي و المنتخب الكاميروني اعتزاله اللعب الدولي مباشرة عقب ضمان العبور إلى الدور الحاسم المؤهّل إلى مونديال البرازيل 2014 عقب الفوز على ليبيا (1-0) لحساب المجموعة التاسعة في ياوندي ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

و انسحب من تشكيلة منتخب الكاميرون لكرة القدم “لاسباب عائلية” عقب خلاف مع المدرب فولكر فينكه بسبب اختيارات اللاعبين على الرغم من انه ساعد الفريق على بلوغ الدور الاخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

صمويل ايتوو مهاجم تشيلسي الانجليزي و المنتخب الكاميروني

صمويل ايتوو مهاجم تشيلسي الانجليزي و المنتخب الكاميروني

و كان المهاجم الكاميروني قد هدد باعتزال اللعب دوليا في سبتمبر  2012 قبل ان يعدل عن رأيه – لزملائه في الفريق عقب الفوز 1-صفر على ليبيا بانه سينهي مسيرته التي استمرت 16 عاما مع منتخب الكاميرون وفقا لصحيفة ليكيب الفرنسية.

وجاء اعلان الهدّاف التاريخي للمنتخب بـ55 هدفاً عقب اسبوع من التوتر في معسكر الفريق بعدما طالب ايتوو باختيار الحارس كارلوس كاميني والمهاجم اشيل ويبو لخوض مباراة ليبيا وهو ما رفضه المدرب الالماني فينكه.

ورجح ايتوو افضل لاعب في افريقيا اربع مرات في البداية انه ليس جاهزا للعب بسبب اصابة في اعلى الفخذ الا انه شارك في المباراة وحمل شارة القيادة قبل ان يتم استبداله بعد مرور ساعة.

وشابت علاقة نجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وأنجي ماخشكالا الروسي سابقاً، توتّرات كثيرة ومتواترة مع الاتّحاد الكاميروني للعبة، وحتى محاولات وزير الرياضة الأخيرة التي سعت إلى إذابة جليد الخلاف مع إيتو باءت جميعها بالفشل.

وستخوض الكاميرون جولة فاصلة من مباراتين في اكتوبر تشرين الاول ونوفمبر تشرين الثاني لتتأهل الى البرازيل

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك