بالفيديو..الشرطة المغربية تستخدم القوة لتخليص رئيس الحكومة من أيدي عاطلين

استخدمت الشرطة المغربية القوة لتخليص رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بعد ان نجح محتجون من حملة الشهادات الجامعية العاطلين عن العمل في محاصرته داخل سيارته وسط شارع محمد الخامس حيث مبنى البرلمان.

و تقول المعلومات التي حصلت عليها الدولية أن رئيس الحكومة المغربية كان يعبر الشارع بسيارته الرسمية رفقة سائقه قبل أن يفاجأ بأفواج غاضبة من العاطلين عن العمل من حملة الشهادات العليا يحاصرون سيارته و يرفعون في وجهه شعار “ارحل”.

رئيس الحكومة المغربية عبد الغله بن كيران

رئيس الحكومة المغربية عبد الغله بن كيران

و حين تعذر على سائق سيارة رئيس الحكومة المغربية الإفلات من المحتجين،اضطر عبد الإله بن كيران الذي يشغل أيضا منصب أمين عام حزب العدالة و التنمية ذي المرجعية الإسلامية،اضطر إلى النزول من سيارته ليصب جام غضبه على بعض أفراد الشرطة بلباس مدني كانوا في عين المكان،قبل أن يتم إخبار الأجهزة العليا بما جرى ليتم إرسال فرق من شرطة مكافحة الشغب بهدف تخليص رئيس الحكومة.

و حضرت فرق من الشرطة حيث استخدمت القوة ضد العاطلين المحتجين،ما جعل رئيس الحكومة المغربية يكمل طريقه.

و دخلت العلاقة بين المنظمات المدنية التي تؤطر المحتجين و رئيس الحكومة المغربية مرحلة التوتر حين أقدم عاطلون غاضبون قبل شهور على اقتحام مقر حزب العدالة و التنمية الذي يتزعمه بن كيران احتجاجا على ما يسمونه تماطل الحكومة في غيجاد فرص عمل لهم.

كما تسببت تصريحات لرئيس الحكومة المغربية قال فيها للعاطلين عن العمل بأن “الرزق عند الله و ليس عند الدولة” في تأجيج غضب الكثير من المغاربة الذين يتهمون رئيس حكومتهم ب”العجز” في اتخاذ القرارات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك