تسعة مؤبدات لنشطاء في البحرين..و التهم بين التخطيط لهجمات و زعزعة الاستقرار

ذكرت وكالة أنباء البحرين ان المحكمة الكبرى الجنائية حكمت بالسجن المؤبد على تسعة بحرينيين بتهمة تشكيل جماعة متشددة وتصنيع متفجرات والتخطيط لشن هجمات تهدف إلى زعزعة استقرار المملكة.

وهذه أحدث محاكمة في اطار سلسلة محاكمات تشمل أشخاصا يزعم أنهم نشطاء مناهضون للحكومة في البحرين التي لا تزال تعاني من اضطرابات سياسية بعد اكثر من عامين على اخماد احتجاجات تطالب بالديمقراطية قادتها الاغلبية الشيعية.

عائلات المدانين استغربت الأحكام و وصفتها بالقاسية و الإنتقامية

عائلات المدانين استغربت الأحكام و وصفتها بالقاسية و الإنتقامية

وقالت وكالة أنباء البحرين إن المدانين حولوا مستودعا في المنامة إلى مصنع للقنابل حيث كانوا يصنعون المتفجرات لمهاجمة قوات الامن والمدنيين والممتلكات الخاصة والعامة “بغرض زعزعة الاستقرار في البلاد والإضرار بمقوماتها الاقتصادية”.

وتفجرت احتجاجات بقيادة الأغلبية الشيعية في عام 2011 للمطالبة بملكية دستورية.

وتتهم البحرين إيران بتأجيج الاضطرابات وهو ما تنفيه طهران. وتقول البحرين انها تقاتل ارهابيين. وفي يوليو تموز انفجرت قنبلة يدوية الصنع في قرية بشمال البلاد وقتل شرطي.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن أربعة من المدانين في القضية التي تعود إلى عام 2012 محتجزون وهو ما يشير إلى أن الخمسة الاخرين هاربون. وأضافت ان بعض المدانين مسؤولون عن تفجير وقع في نوفمبر تشرين الثاني عام 2011 وألحق اضرارا بعدة سيارات قرب مركز المعارض.‭

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك