ورم دموي..في مخ رئيسة الأرجنتين

تخضع رئسة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز  لعملية جراحية لإزالة التجمع الدموي الذي أصيبت به في المخ، بعد أن أجريت لها الفحوصات الكاملة في أحد مستشفيات العاصمة بوينوس أيرس، وفقاً لما أفادت به مصادر رسمية.

وكانت فرناندث (60 عاماً)  نقلت إلى المستشفى للمرة الأولى السبت لإجراء «فحوصات على القلب والأوعية الدموية نتيجة عدم انتظام ضربات القلب، ونظراً لشكواها من الصداع خضعت لتحليل للأعصاب، ما كشف إصابتها بـ«تجمع دموي في المخ».

و جرى استدعاء فريق من المتخصصين في جراحات الأعصاب لفحص الرئيسة.

كريستينا فرنانديز  رئيسة الأرجنتين

كريستينا فرنانديز رئيسة الأرجنتين

وفي هذه الأثناء، تولى أمادو بودو نائب رئيسة الأرجنتين مسؤولية غدارة البلاد بعد قطعه زياره قادته إلى فرنسا، إذ ترأس عدداً من أنشطة الحكومة نائباً عن فرناندث.

و كان متحدث باسم رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز قد كشف ان اطباء نصحوا فرنانديز بالراحة لمدة شهر‭ ‬ بسبب ورم دموي تحت الجافية في المخ مما اضطرها لوقف حملة لانتخابات الكونغرس هذا الشهر.

وادخلت فرنانديز (60 عاما) لمستشفى في بوينس ايرس متخصص في امراض شرايين القلب .

وأفادت المستشفى التي تتلقى فيها كوشنير العلاج أنها “تعاني من فقدان مؤقت في قوة يدها”

و تقوم فرنانديز بحملة للانتخابات التي تجري في نهاية اكتوبر تسعى من خلالها إلى بسط سيطرتها على الكونغرس .

ويعتبر تشخيص كيرشنر صدمة لها حيث يأتي في خضم الانتخابات البرلمانية. فمن المقرر أن يتم انتخاب نصف أعضاء مجلس النواب وثلث مجلس الشيوخ في السابع والعشرين من الشهر الجاري

و الورم الدموي تحت الجافية يتكون من تجمع للدم تحت غشاء يغطي المخ وعادة مايحدث بعد التعرض لضربة في الرأس.

و أجريت لفرنانديز رئيسة الارجنيتين منذ عام 2007 جراحة في العام الماضي لاستئصال الغدد الدرقية بعد تشخيص اصابتها بالسرطان رغم ان احدث تحاليل اظهرت عدم وجود سرطان.

و توفي زوجها الرئيس السابق نيستور كيرشنر بعد ازمة قلبية عام 2010.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ايوب:

    تمنــــيت لو أن هـــذات الورم السرطاني رحــل عن هذه السيــدة وأستقــر في رؤوس وأدمغــة وأمخـــاخ الحكام والملـــوك والأمــراء الأعـــراب دون استثنـــاء….

    تاريخ نشر التعليق: 15/10/2013، على الساعة: 16:49

أكتب تعليقك