مسلحون يختطفون رئيس الحكومة الليبية علي زيدان من فندق كورينتيا بلباس نومه

اختطف مسلحون علي زيدان رئيس الحكومة الليبية فجرا بعد أن اقتحموا فندق “كورينتيا” الفاخر الذي يقيم فيه قرب ساحة الشهداء وسط العاصمة طرابلس و اقتادوه إلى مكان مجهول بلباس نومه رفقة بعض مساعديه.

و قال حراس أمن في فندق “كورينتيا” بالعاصمة الليبية  إن رجالا مسلحين خطفوا رئيس الوزراء الليبي على زيدان من الفندق الذي يقيم فيه في طرابلس.

و قال أحد العاملين في الفندق في اتصال هاتفي مع الدولية إن المسلحين اعتدوا بالضرب على علي زيدان داخل الفندق قبل اقتياده إلى خارجه،و هناك كان أعداد كبيرة من سيارات الرباعية الدفع في انتظاره.

رئيس الحكومة الليبية علي زيدان في آخر ظهور له في الرباط و بعد اختطافه و هو يرتدي لباس النوم

رئيس الحكومة الليبية علي زيدان في آخر ظهور له في الرباط و بعد اختطافه و هو يرتدي لباس النوم

ولم تتضح ملابسات الحادث لكن الحراس في فندق كورنثيا طرابلس قالوا إن المسلحين خطفوا الزعيم الليبي من الفندق. ووصف أحد الحراس الواقعة بأنها “اعتقال”.

ولم يمكن على الفور محادثة مسؤولين حكوميين للتأكد من مكانه.

وبعد مرور عامين على الثورة التي اطاحت بمعمر القذافي تكافح الحكومة المركزية في ليبيا للسيطرة على الميليشيات القبلية المتنافسة والمتشددين الإسلاميين الذين يسيطرون على اجزاء من البلاد.

و كانت الحكومة الليبية قد أعلنت ان رئيس وزرائها علي زيدان خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة.

وقالت الحكومة في بيان مقتضب على موقعها الالكتروني “اقتيد رئيس الحكومة الموقتة علي زيدان الى جهة غير معلومة لاسباب غير معروفة” على يد مجموعة يعتقد انها من الثوار السابقين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك