هل نحن أولاد شوارع ؟

لا شك أن الذي أطلق مصطلح “الشارع العربي” على الرأي العام العربي كان موفقاً للغاية في توصيفه. فكلمة “شارع” في ثقافتنا العربية لها مدلول سيء وتحقيري، فغالباً ما نصف المنحرفين والشاذين والساقطين من الأشخاص بـ”أولاد شوارع”.

ولا أبالغ إذا قلت إن ذلك التوصيف ينطبق خير انطباق على موقف الشارع العربي حيال الكثير من القضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني الفاشي على لبنان وغيرهما من المسائل الخطيرة. ماذا يمكن أن نقول عن هذه اللامبالاة وهذا الصمت العربي غير أنه شاذ ومنحرف وساقط؟ فعلاً إنه شارع غريب وعجيب. ولا أدري لماذا تثور ثائرته أحياناً عندما يعتدي أحد على بعض المقدسات، كما حدث في “انتفاضته” ضد الرسومات الدنماركية المسيئة للإسلام والمسلمين، وهو أمر مشروع، ولا يحرك ساكناً في وجه الظلم والطغيان الداخلي أو العدوان الخارجي الذي يتهدد العرب أجمعين؟!

فيصل القاسم

فيصل القاسم

إن الصمت العربي الرهيب إزاء محنة الفلسطينيين والعراقيين واللبنانيين وقضايا مصيرية أخرى يجعلنا نضع ألف إشارة استفهام واستفهام حتى على هبته الأخيرة في وجه الرسام الدنماركي…

هل كانت الشعوب العربية ستتحرك وتصرخ في الشوارع وتحرق المباني وتقاطع المنتوجات الدنماركية لولا أن بعض الجهات حركتها لغاياتها السياسية الخاصة؟ للأسف فإن الإجابة “لا”. وهذا يدل على أن ما يسمى بـ”الشارع العربي” ليس أكثر من ألعوبة تستغلها الأنظمة في بعض المناسبات لإيصال رسائل سياسية، وعندما تصل الرسائل يعود الشارع العربي، أو بالأحرى، يُعاد، إلى “سقوطه” و”انحرافه” و”شذوذه” عن بقية شوارع الدنيا الحية والمستقيمة والأبية. هل لدى شارعنا “ثائرة” فعلاً كي نتحدث عن ثورتها بين الحين والآخر، أم أنها قابلة فقط للتثوير وليس للثوران ذاتياً؟

لم يتغير الشارع العربي منذ اجتياح بيروت عام 1982، ولا أعتقد أن تزامن الاجتياح الإسرائيلي للعاصمة اللبنانية وقتها واجتياحه لقطاع غزة وقطع المياه والكهرباء والغذاء عن كليهما لهما علاقة بمباريات كأس العالم التي شاءت الأقدار أن تجري في نفس الوقت. ولا أعتقد أن إسرائيل أو أمريكا توّقت عدوانها علينا مع أحداث مهمة لتحويل انتباه الشارع العربي عن جرائمها وفظائعها. واعتقد أن من الخطأ أن يحاجج البعض بأن إسرائيل وقتت اجتياح لبنان عام 82 مع بطولة كأس العالم كون العرب مشغولين بالكرة. فحتى لو اجتاحت الشارع وهم يتدرب على القتال لما حرك ساكناً ضدها. فلننس تلك الحجج السخيفة إذن!

هل ننسى أن المظاهرات العارمة الوحيدة التي خرجت احتجاجاً على الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 كانت في واقع الأمر في تل أبيب داخل إسرائيل، وليس في أي بلد عربي، عندما نظمت حركة “السلام الآن” مظاهرات كبيرة بعشرات الألوف، وطالبت رئيس الوزراء الإسرائيلي وقتها مناحيم بيغن بالانسحاب من لبنان وفك الحصار المضروب عليه من كل حدب وصوب، بينما التزمت الجماهير العربية “المزعومة” الصمت المطبق، ولم تزحف لنجدة عاصمة عربية بلا ماء أو كهرباء أو طعام. واعتقد أن الجيش الإسرائيلي مدين لها باعتذار صريح لأنه ربما أفسد عليها متابعة مباريات كأس العالم وقتها، مع العلم أنها لم تأبه لإزعاجه!

كما نعتذر أيضاً من الشعوب العربية هذه المرة أيضاً لأننا طالبناها بالتضامن مع شعبين عربيين يذبحان على مرأى ومسمع منها، وهي متسمرة أمام شاشات التلفزيون، لكن ليس لمتابعة القصف الإسرائيلي لمحطات الكهرباء والطرق والجسور وخزانات المياه والمستشفيات الفلسطينية واللبنانية، مع أن الفضائيات لم تبخل عليها بنقل الهمجية الإسرائيلية على الهواء مباشرة، بل للتصفيق لرونالدو البرازيلي وهو يدك المرمى الأوكراني أو كلاوسا الألماني وهو يقضي على أحلام الأرجنتين بالوصول إلى دور النصف النهائي، أو زين الدين زيدان وهو يُخرج البرازيليين مهزومين ومبللين بالدموع من ألمانيا.

وكم كان أمجد ناصر الذي كان في بيروت وقت الاجتياح، كم كان على حق في قوله في مقال مؤثر في صحيفة القدس العربي إن: “أشهر الحصار الثلاثة الطويلة على بيروت ومن ثم اقتحامها بعد خروج القوات الفلسطينية منها ووقوع مجزرة صبرا وشاتيلا أظهرت أن قوة الشارع العربي مجرد أسطورة، أو في أفضل الأحوال، ذكرى من الماضي البعيد.

وأزعم أن كل ما فعلته إسرائيل وأمريكا والحكام العرب، لاحقا، تأسس على تلك الخبرة التي أكدت لهم غياب رأي عام عربي حي وقادر على التأثير في الأحداث”.

ولو عدنا إلى “انتفاضة” الرسوم الدنماركية وموقف الشارع العربي المتذبذب من قضية إلى أخرى وانتقائيته السخيفة في الاحتجاج على حدث دون آخر لذكرتنا بـ”حكاية القاضي الدمشقي أبي سعيد الهروي الذي جاءه بعض الناجين من مذبحة بيت المقدس بعد أن اقتحمها الصليبيون يطلبون نجدته، فشد القاضي السوري الرحال إلى عاصمة الخلافة لاستنهاض همة الخليفة وهمم النخب السياسية والدينية في بغداد.

و لم يترك الهروي باباً إلا طرقه للفت النظر إلى مأساة القدس ونازحيها الذين تكوموا بالآلاف في مساجد وتكايا وبيوتات المحسنين في دمشق، ولكنه لم يحظ باهتمام حقيقي، فقد كان قوم تلك الأيام منقسمين على أنفسهم، مثلنا اليوم، ومنشغلين، مثلنا كذلك، في سفاسف الامور، فعمد أبو سعيد الهروي إلى القيام بفعل صارخ…

صادف وجود الهروي في بغداد شهر رمضان فطلب خطبة الجمعة في أكبر مساجد المدينة فأعطيها، فصعد إلى المنبر وبدل أن يخطب في الجمع المحتشد أخرج من صرة كانت معه طعاماً وراح يأكله ببطء أمام ذهول المصلين الذين ما لبثوا أن هاجوا وماجوا، فأوقفهم الهروي بحركة من يده وقال: تهتاجون لأن رجلا أفطر في رمضان ولا تهتاجون لسقوط القدس والمسجد الاقصى!”

هكذا حال الشارع العربي منذ قديم الزمان، على ما يبدو، فهو مستعد لأن يقيم الدنيا ولا يقعدها ضد كاتب مسكين متهم بالتجديف، ويهدده بالويل والثبور وعظائم الأمور لأنه كتب بضع كلمات قيل للشارع، الذي لم يقرأها، إنها مسيئة للدين، فانفجر الناس وساروا غاضبين في الشوارع، بينما لا نراهم يحركون ساكناً عندما تدنس القوات الإسرائيلية ساحة المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين وتدوسهم تحت أحذيتها الثقيلة، أو عندما تجتاح مدناً فلسطينية بأكملها وتحرمها من النور والماء والخبز وتزرع القتل والدمار والدماء في كل زاوية وشارع، أو عندما تغتصب القوات الأمريكية الفتيات العراقيات وتذبح أهاليهن بدم بارد في وضح النهار وتسوي مدناً برمتها بالأرض، وتدمر المساجد التاريخية وتدوس على كرامة المصلين فيها وسجاجيد الصلاة، أو عندما تمطر آلة العدوان الإسرائيلية مدن لبنان وقراه بأكثر من ثلاثة آلاف صاروخ وقنابل محرمة دولياً قدرها العسكريون بأنها كانت بحجم القنبلة النووية التي أسقطها الأمريكان على هيروشيما. هل كفــّر الشارع العربي عن ذنوبه تجاه لبنان وفلسطين بـ”شوية” مظاهرات بائسة لا تسمن أو تغني من جوع؟

إن حال الشارع العربي يذكرني بطالب عربي كان يدرس معي في الجامعة في بريطانيا، فكان صاحبنا يمضي جل وقته في الخمارات ونوادي الرقص والنقص، ويحول الليالي السوداء إلى حمراء، لكنه ما إن كان يرى زميلاً له يتناول طعاماً يحتوي على نثرات من لحم الخنزير في مطعم الجامعة حتى ينهال عليه بالشتائم والسباب والتأنيب والصراخ، مما كان يجعل الطلبة البريطانيين على الموائد المجاورة يعتقدون أن المشتوم ربما قد تسبب في كارثة كبيرة. وكم هم مخئطون، فلو كان جرمه من النوع الخطير جداً لما ثارت ثائرة زميلنا عليه، ولما جمع مرتادي المطعم حوله، بل لتجاهله، تماماً كما يفعل الشارع العربي عندما يهب عن بكرة أبيه ويحرق الأخضر واليابس للانتقام من رسام سخيف، بينما لا تهتز له شعرة دفاعاً عن القضايا الكبرى!!!

لا شك أن الشارع العربي، حسبما نراه من ردود أفعال إعلامية إزاء العدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين ومن قبله على العراق كي لا نظلمه، شارع عروبي وإسلامي حتى النخاع. لكن لا يكفي أبداً أن تكون عواطفنا قومية وإسلامية، يجب علينا أن نترجم تلك العواطف إلى أفعال وطنية، داخلياً وخارجياً كما فعلت معظم شعوب الأرض من قبلنا، وإلا ستبقى مشاعرنا مجرد شيكات بلا رصيد.

* كاتب و إعلامي سوري مقيم في الدوحة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. حقوقى1:

    طبعا يافيصل الموقع والمتابعين مايمكن نزعلهم فنظرا لرداة النقل حيث الحركيه والارهاق الكبيربسبب ماهو معلوم فالي الجميع النسخه الاوضح والمنقحه —ليستفيد المتابع الذى يجب ان يعى خطورة الاجواء الكتابيه لرمز الفكره والصراع وكيف ترون طول الشرح انما ليس قص ولصق هنا الجد بام عينه لالف ولادوران كر وفر-وللجميع احلى تحيه—وكل عام وانتو بخير يادوليه—وكل من بها من عاملين ومتابعين —وكمان المتابعات لاحسن نتورط ورطة السيسى مع نسوان مصر والدستور—ها لاماتحمل-زعل المراه قطعيا-

    الاقتباس–

    -تفضلو المقتبس منقول–من تعليق ورد المايسترو الكبير المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والثائر الحق رمز الاستقلاليه والمؤسسيه العالميه والدوليه فى صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف على الاهل بالسودان الغالى ومتعلق بشغب العماله الاثيوبيه بارض الحرمين الشريفين ومسؤولية الشباب الاثيوبى فى لعبهم بالتويتر متصورين منفوحه اديس ابابا مع توقيت غربى بتظاهرات المراه لقيادة السياره واسموها حمله-وفشلت حملة الخضار فتحرك الاحباش ومنهم من الفلاشا وغيره فالمليون اثيوبى لايحملون هويات اتو تسلل تهريب فكان هناك تعليقات ممن تصورو ان ارض الحرمين الشريفين ليس بها سوى الحكومه والنظام السعودى وليس بالرياض من به يهتز العالم ويرتعد وتقوم الحرب العالميه او تقعد باشاره من طرف الاصبع الصغير وسط الصراع العالمى الاممى الثورى والحقوقى والمرجعى والتشريعى-وبموجب ارفع حصانه وشرعيه مكتسبه انتزاعا دوليا ارفع حتى من بان غى موون شخصيا ومن ياتى بعده ايضا لانه مكتسب المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان-محامى ضحايا سبتمبر-11-9و امين السر السيد-
    وليد الطلاسى-
    فكان التعليق الانسانى والسياسى الموجود هنا من النسخه المنقحه حيث المعلومه هنا لاتخرج الا من راس القيادى الثورى الكبير والله اكبر-
    من هنا تفضلو—-الاقتباس من التعليق–

    مافى داعى تتعبو مع مراقب لايازول ولاسنار ولاغيره-شوفو داير اقول شنو هنا ياحبايب لان مراقب اللى بيدخل معاه فى اخذ ورد فى دنيا بالسياسه والاستقلاليه والصراع الثورى واالمراقبه الامميه الدوليه خاسر لاشك كما وانو اهل السياسه ونخب السودان معروفين حالهم والمامهم فى السياسه والثورات والحركات والتنظيمات والاحزاب حيث لاتبتعد تلك الامورعن السودان والاهل جميعا بالامه واما مسالة التنوع كما ذكر هنا من يريدون منازلة قلم الثائر الاممى الصعب-حيث ترون ردود تحكى عن عنصريه و بان هذا عربى وذاك تشادى افريقى وهذا صينى وذاك يمنى والاخر مصرى -وتلك ليست عنصريه لابل هذا قمة الابداع الالهى للتنوع ولا هناك من تميز الا بما ميز الله العلى القدير جل فى علاه بان اكرم العرب بان جعل النبى الوحيد الكونى والخاتم منهم -نعم-
    الا انه ليس اى نبى والجميع يعرف انه من صلى الله عليه وملائكته عليه اتم الصلوات والتسليم انه (محمد)المصطفى المختارعليه الصلاة و السلام وعلى اله والصحب الكرام ومن تبعهم -بالحق-الى يوم الدين–حيث التشريع السماوى السامى هنا والحاكميه الالهيه الساميه والمقدسه والتى تنسف من يفكر فقط يجرب محاكاتها ليشرع ويعمل فيها اله ويسوق البروبغندا والطغيان المجرم على البشر من الطغاة ايا كانو –حكام ام ادعياء وغيرهم-

    ولا ولم يورث المصطفى عليه الصلاة والسلام لااموال ولاتركات ولامكه المكرمه ليست ملك للنبى صلى الله عليه وسلم لامحمد ولاغيره ايضا كا يرى احدهم هنا حتى من ابناء الرسل والانبياء-فنحب محمدصلى الله عليه وسلم وقبله من قال ايضا جل وعلاه وقد بعثه رحمه للعالمين والانس والجن وليس من اجل اهله ليورثهم الدول والحكم والسياسه وتلك هى نكبة الامه الفارقه ولصالح المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم لاشك–تحسب حادثة السقيفه والاختلاف من بعد وفاته عليه الصلاة والسلام- فهو لم يضع من اهله حاكم ولايجرؤ على فعلها نهائيا -لانه يعرف ان الله عز وجل هو من يؤتى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء جل فى علاه ولذلك علم الله واوحى لنبيه بالحاكمية والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه ماتعرفونه جميعا بعلم المواريث -فسنار–وهو يكتب يتجاهل هنا ان هناك من المسيحيين ايضا المساكين ممن لايعلمون الكتاب ولاالانجيل وان هم الا يظنون عوام يعنى-فتجد الاب او الام قبل ان تموت توصى بان يتم صرف التركه والارث على الكلب المدلل او القط ومن ياتى من نسلهم من كلابهم وقططهم المدللله ليعيشو بافخم الاجنحه الفخمه فايف ستارز-وبارقى وارفع الاسعار يتناولون العظام وياكلو الفشه من النوع المدخن والسلمون مع كم حبه من حبيبات الكافيار–والحيوان من لايحبه ويحن ويعطف عليه ولايرحمه ايضا لاشك انه ليس بانسان ولاشبه انسان ايضا– لانه لايوجد فى قلبه لاعطف ولارحمه بل ولاانسانيه ايضا ولكن- يهمنا هنا امر اخطر واشد وهو التشريع والحقوق —
    فاذن تعالو ننظر كمثال من واقع قائم هنا –
    حيث ترون انه للاب والام الثريه هنا ابناء وبنات جوعى ويرقصن ستربتيز بالغرب وافريقيا واسيا وعالم المسيحيه والسبب-هو لاجل حفنة دراهم وملاليم وهم شبه عراة من الجوع اقول -انسان -هؤلاء الورثه الان–فايهما الاولى هنا ورث الحيوان ام الانسان–
    وهذا ماتعلمناه من الحبيب محمد الذى لاينطق عن الهوى ويهمنا هنا المشرع وهو رب محمد الله العى العظيم والذى يامرالوحى لينزل على من يريده الله اذن للتشريع—لهذا -نعشق ونحب محمدا عليه الصلوات واتم التسليم- والانبياء جميعا ايضا لانهم سفراء الله العلى القدير-وهم من ينطقون بما اوحى به جل وعلا -الاله القيوم العظيم رب محمد ورب العفاريت والخلائق انسها والجان ورب كل شىء وهو رب الاكوان-فترون الاهميه هنا والخطوره حيث العداله الساميه الالهيه-و من خلال الارث وتوزيع التركه بالحاكميه الالهيه المرجع المقدس فى القران العظيم المرجع الاول للامه لنجد اننا تعرفنا الى مجرد كشف سر استمرارمهاجمة الاخرون للنبى محمد عليه الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه وسلم حيث وبعد الف واربعمائة عام والى اليوم-تلك طبعا -تعتبر مجرد فقره فقط اذن-مما انزله الله على نبيه محمد من احكام بالقران من هنا فلابد ان لاياتى اى قانون بشرى انسانى ايا كان ليتحدى ويقفز ويشرع وكانه اله للبشر بالمكر والخداع فى اقدس واعظم امر- وهاهم اعداء محمد والامه انهم من يناقشون حتى فراش النبى ونومه مع زوجاته يشككون ويبحثون ويتابعون حتى بادق خواص وخصوصيات النبى-محمد عليه الصلاة والسلام واله والصحب الكرام-و بشكل الجميع سيبقى دوما يجهله بدقه لاشك–اذ فمهما كتبو ومهما قيل–فانه سيبقى هو النبى محمد عليه الصلاة والسلام اذن- فلله دره-
    وهكذا—
    فالتنوع اذن نعمة من الله انما مسالة العنصريه تلك هى من الانسان وليست من الله– بل هى منكم انتم– فهذا يصف ويؤشر على ذاك بانه سودانى وهذاك مصرى وهذا هندى وذاك افريقى-حسنا-امر عادى جدا جدا هنا–
    انما هل الوصف جمالى ام هو عنصرى ام هو مما خطط له الاستعمار المجرم والقوى الكبرى وخاصه الد عدو للانسانيه قبل الامه جميعاوتعرفونهم انهم من جعلوكم تنظرون للتنوع بدلا من روعته وجماله واذا بكم لاترون من هذا التنوع الانسانى سوى العنصريه والحقد لاجل التفاوت الطبقى او المالى او الاجتماعى وتحريك العدو هنا الطبخه باضافة بهارات من العنف المذهبى والطائفى والدينى مع الحقوقى انما حكومى او حزبى لااستقلاليه ولامجتمع مدنى غير حكومى —فاذن السبب معروف وواضح جدا وهو ماتخفونه جميعا ولاتريدون البوح به —
    -نعم –
    اذا التفاوت بالدخل والعداله والقيم لامكان لها- فاصبح الانسان لاقيمة له ايضا والسبب هنا اقتصادى راسمالى- فقد قبلتم بمقولة معاك قرش تسوى قرش– مامعاك ماتساوى ربع قرش–فهل الله شرع الربا الراسمالى واكل سبحانه الربا اضعافا مضاعفه ام الانسان—-

    فاصبح هنا التفاوت الخطير على مستوى الشعوب والدول الان- فاتت كوارث كالهجره وما يعرف بالمهاجرين بالسفن وقوارب الموت لاجل الوصول للدول الاخرى للعمل بها وتغيير المعيشه الفقر والزفت التى اضطرت هؤلاء الافارقه والاسيويين بل والعرب كما تعرفون وغيرهم ليهربو من بلدانهم–والجحيمفيها و لاعيب اذن فى ذلك حيث يسيح الانسان ليذهب ويعيش ويكد باى بلد من بلاد العالم-ولكن من لم يكون محترم وحقوقه محترمه فى بلاده-هنا فلا تطلبو من اى دوله اخرى ان تحترم هذا الانسان عامل كان او مستثمر حتى او غير ذلك-نعم-
    فماهى حقوقك فى بلادك اولا قبل ان تبحث اوتريد ان تثور مع قليل من جماعتك فى الدول الاخرى-لتفرض عليهم احترامك واحترام حقوقك-الامر هذا هو شامل يعنى باى بلد بالعالم كان-نعم-
    فهذا جنون -طبعا -عامل ومتخلف فهو هنا مجرد كتكوت فى قفص الثعابين-لاشك-
    فانظرو الى ان الله العلى القديرومن خلال المرجعيه وحاكمية الله التى بعث بها النبى المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام واله والصحب ومن تبعهم بالحق-انه هنا نص مقدس ليس تقديسا بالنفس والقلب فقط للمؤمن -بل تشريع حقوقى وحضارى وعلى ارض الواقع— يريد ان يقول للخلائق انه ياايها الانسان–مسالة- مسيحى مسلم بوذى زفتى اثيوبى يوتيوبى -الاله هنا يخاطب الجميع بقوله ايها الانسان-معناته الله اللى خلق الانسان وقد حكم جل فى علاه بانك ايها الانسان مجرد مستخلف بالارض و لكنك لاتملك-نعم لديك مال وثروه ام ليس لديك شىء-او غنى و ستورث لاهلك بعدك الف مليار -ام تورثهم الف ريال او دولار—-فلست انت ايها الانسان ولاالبرلمان ولاحكم ولاسيادة الشعب الديموقراطى هى من تعطى لك الحق ولالغيرك كائنا من كان ان يشرع بحيث يصل الامر الى تحدى حكم الرحمن الذى يملك الكون والانسان ويحاسبك على ماذا اذن الله يوم الدينونه يوم القيامه—-يحاسب على ماستخلفك الله فيه من مال وعيال واموال ثم بعدها حساب- وثواب او عقاب-الاهم هنا الان حيث الشاهد هنا —-بانه لايجوز للموصى التصرف قبل وفاته بالتركه بان يوزعها هو على ابنائه وورثته من بعده- بمزاجه وعلى القطط والكلاب كما ترون -ولابقانون ولابدستور ولابالامم المتحده نفسها ايضا-
    نعم-
    ولايقبل المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والثائر الحق هنا نهائيا وقطعيا اى مناقشه بهذا الخصوص-ثوريا وحقوقيا وسط الصراع-والسبب كما ترون هنا–اذ ستجدون العرايا والفقراء والحقد يخرج من اعينهم ومن السنتهم ومن ايديهم ايضا لانهم يرون الكلاب والقطط فى افخم الفنادق العالميه وباموال وارث اباءهم او امهاتهم-وهم محرومين من هذا كله–فالقيادى الثائر الاممى الحقوقى الكبير المايسترو وامين السر-السيد
    وليد الطلاسى
    رمز صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى-والاممى المستقل-وهو يناضل ثائرا هنا و يقف بقوه هنا وبموجب الحاكميه الالهيه الساميه المرجعيه الاسمى والارفع من الانسان ايا كان – فلن ياتى انسان ليصير ارحم من الله خالق الاكوان والانسان وهو جل وعلا الذى خلق الاثنان معاالانسان والرحمه وغيرها- وهو الخلاق العليم- ليقول الصعاليك والادعياء ان الله ظالم واعطى للذكر مثل حظ الانثيين-وجدوه هنا ظلم وينسى ان المنظومه التشريعيه والحضاريه والحقوقيه الساميه الالهيه-تقول– ان المراه تاخذ المهر والذهب ولاتصرف على الزواج وحفلاته وان كانت ثريه وزوجها فقير–اذن فزوجها هنا مكلف يصرف عليها—بينما وضع الرجل مختلف جدا -فهو من يدفع كل ذلك-فاين الظلم والتطرف هنا-

    فسبحان الله-انها الرحمه الالهيه اذن ومجرمى وادعياءالعالم لايريدونها-فيشرعون للمثليه ويقولون ان الحكم والسياده اى التشريع للشعب وليست -للرب-وانها هنا فقط تكون الحريه والتحرر والحقوق-

    اذن-
    فاسال ياسنار علماء الكنيسه لديك اليس هذا الشعار الديموقراطى هو من بموجبه وباسمه قامت الثوره الفرنسيه فى عصور الظلام ومحاكم التفتيش-انها الديموقراطيه التى اقصت الكنيسه لا بل بطشو برجال الكنيسه-
    الحكم والسياده اى التشريع هى للشعب وليست للرب تشريع وليس حكم الله ولاحاكميته جل وعلاالا اسفل القانون والدستور–والتى يتصور اللاعبين بالدساتير والتشريع هم وغيرهم من الطغاة انه بامكان اى طاغوت كان اواى منحط يجرؤ بالتفكير فقط على اقصاءحكم الله وحاكميته —الا وهو اصبح فرعون-
    نعم-
    ولااى مخلوق ايضا هنا يتجاوز حده لاانس ولاجان الاوهو فى راح فى خبر كان-طال الوقت ام قصر-فالامر تحدى من الله للجميع ولاولن تنتصروالا بسلطان اذن -وهنا قمة الضعف الانسانى والتشريعى-

    وهذا تشريع وبرلمان وقوانين انسانى وحقوقى لاشك الحاجه ماسه للبشريه اليه ليس كل شى مقدس–وانما اى قانون يتصادم مع تلك الحاكميه والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه والتى قررها وشرعها الله العلى العظيم على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم-بالارث-ميفهم منه- بان الانسان وعند وفاته او عند موته طبعالايوصى لانه ليس حرا هناوليس مالكا بل هومستخلف وان نسى الانسان فهاهو الموت يبين له انه عريان طفلا اتى للحياه- وهاهو عجوز عريان عائدا و راحلا مدفونا اسفل وتحت التراب- فاذن-

    يبقى الانسان هو خليفة الله بالارض وهو لايملك بل مجرد مستخلف فقط بالارض-ولايملك لاارض ولابلاد فالارض لله يورثها من يشاء جل وعلا–
    اذن ساعةالاحتضار للموت بالضبط -الانسان هنا هو ليس حرا ليوصى ويوزع تركته بمزاجه ويحرم ويظلم اهله واطفاله بالفقر من بعده- وطبعا قبل الموت لاشك انه هنامعروف ان الانسان له كامل حريته ومسؤول عن نفسه وعن اسرته-او من فى ذمته –
    انما عند الموت الشارع هنا وهو العلى القدير حكم بانه لايحق له التوصيه الا بجزء من التركه فقط لمن يطلبونه دين وقرض جزء فقط——
    نعم-
    والباقى يوزع بما امر الله على باقى الورثه وليس بامر القاضى ولاالبرلمان ولاالحكومات -انها اذن قمة العداله الالهيه الساميه والتشريعيه والدستوريه و الحقوقيه ايضا وهذا لايعنى الاستغناء عن التشريع الانسانى والقانونى والحقوقى لا مستحيل طبعا بل محال انما الاهم بل المهم هو ان لايتصادم القانونى مع اواما م النص المقدس الالهى وهذا يجب ان يكون امر معلن دستوريا فهو اعلان كهويه حضاريه واعلان مرجعى عالمى دولى من الدوله ايا كانت او الحاكم والامر هنا هو لكل بلد وشعب يزعم الاسلام–فالله اذن جل وعلا هو من يقرر ارث الانسان بالحاكميه الساميه والاسلام-سواء -للرجل اوالمراه اوالطفل -لانه جل وعلا هو من يرث الارض ومن عليها—
    تمام اعزائى–
    فلعلى الان اوضحت لكم بعضا عمن يكون اللى يكتب لكم هنا ولغيركم و باسم مراقب او مراقب دولى1 وغيرها من بقية معرفاته ا لحركيه الاخرى وفين يقارع-بالبيانات-والتى ترونها هنا و بالمواقع الاخرى-
    وهو على الضربات ومعارك كسر عظم و بين كر وفرحركى معلوماتى ومن اين-من قلب العاصمه الرياض يوجهها المايسترو الرمز بعد ان تلقاها بصدر رحب لتعود مرتده لمسات ناعمه و ضربات تتلوها صعقات من فوق ومن تحت الطاوله يزلزل بهاالطغاة دوليا وكيف انه رمز الحرب البارده معناته معلوماتيا يواجه طغاة العالم اجمع سريا هنا حرب بارده–لاوحركيا وسريا ايضا اذن وفرديا ومن هذه وتلك ومن هنا ومن هناك الضربات الموجعه وايضا من خلف الكواليس ومن خلف خلف ومن وراء وراء-هنا حفرنا وهنا ندفن مع الطغاة تعتيم ولااروع من المواجهه الثوريه للقيادى الكبير المستقل-
    نعم–
    ومن خلف الكواليس -حيث الصراع والكر والفر وتلقى وتوجيه الضربات من طراز ارض جو واخرى ارض ارض جو- دوليه وماسيه لتتلوها سرب من صعقات ناعمه من قيادى ثورى دولى اممى حقوقى سياسى لايعرف المستحيل ويخوض النزال والمنازله الكبرى و بالحرب البارده- فلااعلام ولاغيره من الفضائيات الحكوميه والتى جمعيها اليوم تزعم الاستقلاليه -اقول لايمكن للفضائيات ان تجرؤاو الصحف وبالاعلام ان تجيب له سيره وتعدى الامور على خير—
    نعم-
    وطبعا يحسب الجميع هنا للمايسترو الكبير لابل هو محسوب له هنا فعلا مليار حساب رعباسياسيا وحقوقيا دوليا حكوميا وحزبيا وليس حبا-حكوميا وحزبيا– بل هى موازين القوى والصراع هنا هى التى تتحدث- استقلاليه ومواجهه مع طغاة وحكومات انه ياحبايب الرمز المؤرق للغرب ولاميركا وروسياواوروبا وهلم جرا بالكره الارضيه- وهنا زعامات العالم اذن تقف هنا لاشك طوعا او كرها عند الخط المرسوم من فرد–ها-
    تقوم تقولى لعب ثورنجى اونطجى اثيوبى بالرياض-وبها يتواجد- ومن هو فى اخراعتراض لايزال قائما الثائر الحق والقيادى الاممى المستقل فى حقوق الانسان وصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف الدولى- الذى هوعلى خلاف مع النظام السعودى خاصه-خلاف وموقف كبير كان بسبب تشريع الاجازه جمعه وسبت وليست خميس وجمعه لاجل سوق البورصه واللعب الفارغ والطاغوتى-نعم-
    انه الثائر الحق–اذن والقيادى الاممى الحقوقى الكبير-وهو صاحب المعرفات الحركيه التى ترونهاوالعالم اجمع بالمواقع –انه المايسترو القيادى الثائر-والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى-
    وهوفرديا هنارمزالايديولوجيا الامميه اذن لحفظ الامن والسلم الدوليين وهو عمق لابل لب وقلب الصراع الكبير–القيادى الثورى الحق بالحرب المعلوماتيه ومن براسه الايديولوجيا والمعلومه الاخطر بتوجيهه وحركيته الفرديه-والحركيه بالصراع الاممى-ومن دونه هنا فعلا الامه تروح فى خرايطها بل هو انهيار اشد و ضياع –مش البلد لااعزائى اقول –الامه برمتها-السبب–

    لان الصراع اممى حكومى حزبى مخابراتى دولى ضد الاستقلاليه الضاربه الحقوقيه المستقله والمؤسسيه وانه الرمز الذى صرخ واعلن ان كان ولازال وسيبقى مختلف مع الملك وال سعود والخلاف هوبامور كبرى جدا—- ومع ايضا حكام الخليج والغرب لاشك-فهو لابل انه الصراع-فلا صوت يعلو صوت المعركه-والحرب والصراع-اذن-
    و هنا بقى سؤال بعد كل تلك المقدمه الطويله الا وهو-الرياض هى العاصمه والثائر الحق يتواجد بها -انه من ترون كيف يشرشح الحكومات والدول والا مر هو الجد والحق وما هو بالهزل-نعم-

    صراع اممى وبقيادة ثائر اممى حقوقى مؤسسى ومستقل وهو ارفع بكثير لابل فوق مستوى العرب والخليج والامه برمتهاوعالميا- استقلاليه -ورياده-وحقوق وسط تحولات وثورات وفوضى خلاقه ومعارك كسر عظم- –هنا شنو وايش رايكم سياسيا–لما بيجى صعاليك او هلفوت هنا و بيعمل عليه بالعاصمه عم ثورنجى لاوبالرياض اللى فيها البلوى ده–ها يازول-شنو رايك هنا او ياعرب او ياافريقي او ياعلوج او ياطواغيت-او ياعقلا ءاو يانخب–يمشى كده دعو عنى النظام والحكم فليس ال سعود من هم بالرياض فقط-ها-ولاكيف-
    وجاى يازول او يااثيوبى او يايمنى او مين ماكنت تكون اومين من كنتم- تكونو –تريدون ان تاتو وبالرياض العاصمه السياسيه لارض الحرمين التى فيها اخطر رمز تاريخى عالمى دولى ىالثائر الحق- وداير تعمل هناعم ثورنجى وعند وامام اللى مدوخ الدول والطغاة -الثائر الحق شخصيا-نعم دعو عنا الحكومه والنظام السعودى –اذ هنا من هو ارفع من جميع زعماء وطغاة حكومات واحزاب دول العالم –وليس الامر تفخيم هنا ولا استعراض بل لانه القيادى لديه قضيه وهو يعيش سنوات طوال معهم فى صراع مع تعتيم اعلامى وها هى مواقعكم والمواقع العالميه تتابعه بكل دقه ومنذ سنوات طوال–
    وجاى ياسنار بتعلم الكبار هنا ايش الموجود بالمملكه-مسالة غلا الخمراجد انك انت هنا خدمت النظام السعودى دون ان تدرى وهذا امر يعتبر من جهلك بالصراعات الكبرى ورجالاتها الكبار–فمثلك مثل غيرك حبيبى للاسف -اميه سياسيه وحقوقيه-وجهل باالحقوق والاستقلاليه وكيف يحاربها الطغاة والحكام والدول متضامنين —- والله اكبر واعز واجل واقدر سبحانه وتعالى اذن–
    نعم-اذ مره اخرى اجدك هناعزيزى وكانك من نفس صنف جهل وتفكير الاثيوبيين اللى عملو فيها ثورنجيه ومن خلال اتصالات تويتر وصدقو الطبخه-عماله وتلعب سياسه تويتر وفوضى ومواجهة شعب ودوله اخرى تستضيفهم—
    وهكذا-
    لقد اضرو شباب الاثيوبيين بتوع التويتر واللى مصدقين انهم ثوار وكبار بالتويتر فقط-بجالياتهم واهليهم -وحيث قد اتو ليتحدو السلطه واين بالرياض وعلى الارض -فنالهم شىء اذن وهو بسيط فبرغم انهم يعيشون فى افخم اماكن تمهيدا لترحيلهم-الان اقول-الا انهم قداضرو بالطفل والمراه والعجوز ومن لهم سنوات طوال بالمملكه او يقيمون باى بلد اخرايضا– فحكومتك اذن هى مسؤوله عن حقوقك وليست الدول الاخرى عزيزى فعندما يكون هناك ثمانمائة الف متخلف اثيوبى بالرياض فقط-فقول لنا ياسى سنار وغيركم من اديس ابابا او من اى بلد اومن اى عاصمه اخرى تكون بهاانت اوغيرك من المتابعين الكرام–فماتفعل حكومة اثيوبيا اذن للشعب هنا-مالها داعى مطلقا-نعم-
    خلى الصغار يشوفو كيف لعب وضربات الكبار ورمز الثوار الاممى الداهيه-بلا لعب تويتر وشغل اقزام-وكيف ان تكلم زلزل كرسى الطاغوت مين ماكان يكون-لولا السياسه والصراع مانتظر دقائق لنسف الطغاة من عروشهم باذنه تعالى-
    انما هى السياسه والصراع والمعركه-
    فمسالة قولك ان النظام وابن سعود يشترون و ان قزازة الخمره والمشروب بارض الحرمين يشتريها الطغاة بالف ريال فلو كانت هناك خمارات اذن لاصبح سعر افخم مشروب بخمسه ريال-
    مو قلت لك هو الجهل بزاتووووو–
    وعليه–
    فعندما نجد اذن ان هناك ثمانمائة الف اثيوبى بالرياض فقط –الفين ثلاثه منهم فقط من تجدون معه جوازسفر وهويه -فقط –واماالباقى اتو اما باسم الحج اوالعمره او الاغلب وهواتو بالتهريب -وهنا السؤال للطاغوت حاكم اثيوبيا والحكومه الاثيوبيه–فانت تحكم من هنا- هل من حولك ام حزبك فقط ام الشعب –فاذن ان من فى اثيوبيا واديس ابابا انماهو طاغوت ديكتاتورى و هو يمثل العن مما يمثله الف مره الديكتاتور المعروف -هيلا سيلاسى-
    افتتركون هذا الطاغوت برفاهيته وفساده وتدوشون العالم فى بلدانهم وبتعملو ثورنجيه وانتو عماله لاوبالشواكيش رايحين جايين قتل بالناس–
    فاقول لطاغية اديس ابابا نعم حاكم اثيوبيا انت ونظامك الى مزبلة التاريخ هى نهايتك وقد اتت-
    ها انت
    تبعث بشعبك وتضطرهم للهجره للدول الاخرى والرحيل من البلد ليموتوكما هو اغلب الشعوب المنكوبه بالطواغيت امثالك ممن -جعلو الشعوب اليوم ضحايا اسعادك ومن حولك فقط من حزبك المقربين–تدفعهم وتضطرهم للهجره وللموت فى البحار والمحيطات و بالسفن والقوارب وتحرض الفقراء ليبقو بعيدا عنك لتمارس طغيانك-و تتخلى عن مسؤوليتك وعن شعبك باسم انهم عمال- ولاجد انك طلبت منهم ليثورو بالدول ويشاغبو بارض الحرمين وكانهم فوق حتى المواطنين والدوله ومطلوب هنااحترامك واحترام حقوقك يااثيوبى او غيره ايضا–كيف هذا يتم
    وانتم تاركين الديكتاتور وحزبه المعسكر الفاشى من احباب هيلا سيلاسي باثيوبيايتمتعو بحقوقكم وانسانيتكم و بغيرها-تركتم الديكتاتور ولم تثورو ضده— لينتهك حقوقكم و يبعثر اموالكم وكرامتكم ويضطركم برميكم على الحدود او بقوارب الموت تلك التى اصبحت موضه اليوم -ولاجل كسب القوت والعمل-اترك وطنى وبلادى لطاغيه مستبد بالثروه والسلطه سنوات طوال- ملعون ابوها حكومه على سنسفيله من حاكم على الشعب اللى يسكت عنه- –ولان تلك الامور اليوم دوليه فمشاكل الهجره المراقبين يرون انها تعتبرعنوان لكل بلد ولكل شعب مشردانما يحكمه هو ديكتاتورى ومجرم وممن لايؤمن حتى بتداول السلطه -وجايى بتعمل سلطه وثوره حقوقيه بالطعن والسلب والنهب بمنفوحه-ها-لا عفوا-هنا مضطر اقول — سلام-سنار وغيرك- – وقبل مسك الختام-فهنا حقوق الانسان وامور لرمز الثوار الكبار- مش لعب وصعلكة من مفعولا بهم و مهازل نشطاء وناشطات تويتر وصعلكه من هم بالتويتر وفسيبوك وفضائيات الحكومات حيث يبرزونهم ليتلاعبو بهم من موظفيهم وهم مجرد اقزام وادعياء الحقوق والثورات الكاذبه بل وادعياء الثورنجيه- فاليوم الامر مكشوف عزيزى فلاثورات منظمه كلا فهم ذلك اليوم– انها ثورات الجياع-وكفايه لعب ادعياء اذن-ف الاعلام الفضائى ضللكم مع حشركم بالتويتر وقد لعبها الطغاة الدوليين على شبابكم اللذين صدقو اللعبه وانه كل مراهق او صعلوك منهم هو مهاتما او جيفارا ولبس شال وجاكيت ومسك شاكوش وعمل فيها-غرانديزر مع كاسين-فتصور انه اصبح ثائر وليس ثور ويواجه حكومه وهو اتفه من التفاهه لاالمام سياسى ولاثورى-كل تافه وكل صعلوك يتوتر ويغرد وصدق بانه- جيفارا زمانه-انما بمجرد نك نيم بالعالم الافتراضى فقط –وخارج النت حجم احدهم هو اقل من القديمه واتفه واحط فعلا من القديمه انما هذا على ارض الواقع- وليس بالتويتر-والعالم الافتراضى تافه ومنحط اذن امام ماتقوم به وما تفعله الحكومات من ادوار على ارض الواقع—-
    ويخسى يكون فاهم او يعرف مايجرى –غير ملم لاثوريا ولاسياسيا ولاحقوقيا ولاحضاريا ولاثقافيا ايضا وهذا امر غير مفرح لاشك-الا انه الجهل والاميه-
    مع التحايا العطره
    واما الاحبه والمتابعين فتقبلو كل التحيه والاحترام
    ولاصوت هنا يعلو صوت المعركه والحرب والصراع-
    وساضع للجميع هنا كم سطر فقط لتنظرو كيف اخرس اميركا وروسيا ولايزال بان لاتبقى قوات بالخليج العربى والمنطقه الا بموافقة الشرعيه الدوليه وليس بالاتفاقات العسكريه والامنيه فقط بين الدول الكبرى وعملاءها الحكام—من هنا تفضلو بيعملو ثورنجيه وبالرياض بمنفوحه ماعرفو ان صاحب الاقتباس هنا كان يتناول كوب شاى ويقول لصاحب البوفيه سامحنى انا انسان فقيرمسكين سلفنى قيمة الكوب الشاى هذا بكره اجيب لك لك والامر كله حركى ويسخر منه صاحب البوفيه عامل بسيط يقول له امشى يانكره مامعاك ريال ويضحك بقلب كبير الرمز ويعود له غدا فيعطيه خمسين ريال فيقول العامل وهو زول على فكره عن الثائر الرمز ده ياخوانى مجنون امس اطلبه ريال واليوم جاب خمسين والثائر الحق يضحك بصدره لابل هوغارقا بالضحك –تفضلومن هناالاقتباس–لهذا الرمز وماقاله واحسبو كم عدد الاسطر وهو يهزء ويتحدى اعتى دول العالم- العظمى- ثم انظرو كم هى السطور التى يكتبها ليشرح مايريده للاخرين-

    وهنا موقف يعتبر وليس مجرد راى—–كتبه معرف مقرر1–الأربعاء ، 13 نوفمبر 2013 1 وبعنوان هو—– لاللتمدد والنفوذ الايرانى وغيره على حساب العرب —– ان تمدد النظام الايرانى على حساب العرب فى العراق او فى لبنان او بسوريا امر متعلق بسياسة الولايات المتحده ومنذ اعلان احتلالها للعراق –نعم-لانريد دمارا يصيب الشعب الايرانى المسلم ولانريد حرب فى ايران انما لامكان هنا للقبول بالتمدد الايرانى على حساب العرب ولاالتركى ولاالغربى قبلهم جميعا والافمسالة حماية امن الخليج يجب ان تكون من خلال الشرعيه الدوليه- وليس من خلال مصالح اميركا وروسيا والصين واسرائيل-ماذا والا —فلتكن النتائج ماتكون-فللعرب كلمه وموقف هنابرغم خطورة الوضع القائم فعليا الان- سيعرفه ويشهده الاخرون والعالم–واما من يرى هنا ان الاخرون غربيا و كماترونهم متخبطين فهنا المايسترو الثائر الحق وهو من لايتخبط وهو من يدرك اهدافه جيدا بالصراع ولايعترف بتخبط دوله مثل اميركا اواوروبا نهائيا البته– بل الاخرون ممن يتصورون هذا -فهؤلاءهم فعلا المتخبطون لاشك وكلا ادرى بمصالحه— انتهى- –

    حقوق الانسان-مفوضيه ساميه عليا-امميه -عالميه-مستقله دوليا—-استقلاليه مؤسسيه امميه–
    صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى المستقل–مؤسسيه-مستقله دوليا-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
    الرياض-
    امانة السر2221– يعتمد النشر-
    مكتب -ب578- تم سيدى-
    منشوردولى- حرك 9930ج–
    من بيانات وتعليقات ومنشورات الثائر الحق مقررحقوق الانسان السامى -مقتطف ومقتبس للنشر متعلق بالصراع ومراحله وسط معارك كسر العظم مع اميركا وروسيا والدول الدائمه العضويه بمجلس الامن- والتعليق الثورى والسياسى- على السيد نصرالله ومن خلفه وتحريره لفلسطين من سوريا- رد وتعليق من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان محامى ضحايا سبتمبر 11-9 وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى–
    تعليق ورد برقم 5436د – 87ط-
    -نسخه منقحه -ضوئى -76 -عدل غ18
    ——–

    تحيه اخرى
    انتهى
    879 حرك
    الرياض
    رد وتعليق خاص 765ب

    897ج م عدل 18971نسخه رقم 543

    تاريخ نشر التعليق: 17/11/2013، على الساعة: 20:44
  2. مايسترو1:

    لاماننسى فلسطين ولاالاهل فيها ولافى غيرها لكننا تورطنا بعيال شوارع وصيع احيانا قدمتهم لنا يافيصل بالاتجاه المعاكس مساوى وشوية السقط-
    وذكرتنى برد على امثال هؤلاء اللى ادوشونا حتى باحداث الاثيوبين التى جرت والك والجميع المقتبس والتعليق هذا وروق يافيصل –
    هههه
    -تفضلو المفتبس منقول–

    مافى داعى تتعبو مع مراقب لايازول ولاسنار ولاغيره داير اقول شنو هنا ياحبايب لان مراقب اللى بيدخل معاه فى اخذ ورد فى دنيا بالسياسه والاستقلاليه والصراع الثورى واالمراقبه الامميه الدوليه لاشك انو اهل السياسه ونخب السودان معروفين حال السياسه والثورات والحركات والتنظيمات والاحزاب لاتبتعد عن السودان والاهل جميعا بالامه والتنوع بان هذا عربى وذاك تشادى افريقى وهذا صينى وذاك يمنى والاخر مصرى هذا قمة الابداع الالهى للتنوع ولا هناك من تميز الا بما ميز الله العلى القدير جل فى علاه بان اكرم العرب بان جعل النبى الوحيد منهم الا انه ليس اى نبى والجميع يعرف انه من صلى الله عليه وملائكته عليه اتم الصلوات والتسليم انه (محمد)المصطفى المختارعليه السلام وعلى اله والصحب الكرام ومن تبعهم -بالحق-الى يوم الدين–حيث التشريع السماوى السامى والحاكميه الالهيه الساميه والمقدسه والتى تنسف من يفكر فقط يجرب محاكاتها ليشرع ويعمل فيها اله ويسوق البروبغندا والطغيان المجرم على البشر من الطغاة ايا كانو –حكام ام ادعياء وغيرهم-

    ولايورث المصطفى عليه الصلاة والسلام لااموال ولاتركات ولامكه المكرمه ليست ملك للنبى صلى الله عليه وسلم لامحمد ولاغيره حتى من ابناء الرسل والانبياء-نحب محمدوقبله من قال ايضا جل وعلاه وق بعثه رحمه للعالمين والانس والجن وليس من اجل اهله يورثهم الدول والحكم والسياسه وتلك هى نكبة الامه الفارقه ولصالح المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم لاشك–تحسب حادثة السقيفه والاختلاف من بعد وفاته عليه الصلاة والسلام-لم يضع من اهله حاكم ولايجرؤ على فعلها نهائيا لانه يعرف ان الله عز وجل هو من يؤتى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء جل فى علاه ولذلك علم الله واوحى لنبيه بالحاكمية والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه ماتعرفونه ميعا بعلم المواريث -فسنار يتجاهل هنا ان هناك من المسيحيين ايضا المساكين ممن لايعلمون الكتاب ولاالانجيل وان هم الا يظنون عوام-يعنى-تجد الاب او الام قبل ان تموت توصى بان يتم صرف التركه والارث على الكلب المدلل او القط ومن ياتى من نسلهم من كلابهم وقططهم المدللله ليعيشو بافخم الاجنحه الفخمه وبارقى وارفع الاسعار يتناولون العظام وياكلو الفشه من النوع المدخن والسلمون مع كم حبه من حبيبات الكافيار–والحيوان من لايحببه ويحن ويعطف عليه ولايرحمه ايضا لاشك انه انسان وشبه انسان لانه لايوجد فى قلبه لاعطف ولارحمه بل ولاانسانيه ايضا ولكن- يهمنا هنا امر اخطر واشد وهو التشريع والحقوق -اذن تعالو ننظر مثال هنا حيث انه للاب والام الثريه هنا ابناء وبنات جوعى ويرقصن ستربتيز لاجل حفنة دراهم وهم شبه عراة من الجوع اقول -انسان -فايهما الاولى هنا الحيوان ام الانسان وهذا ماتعلمناه من الحبيب محمد الذى لاينطق عن الهوى ويهمنا هنا المشرع الذى يامرالوحى لينزل على من يريده الله اذن-نعشق ونحب محمدا عليه الصلوات واتم التسليم- والانبياء جميعا لانهم سفراء الله العلى القدير-وهم من ينطقون بما اوحى به جل وعلا الاله القيوم العظيم رب محمد ورب العفاريت والخلائق انسهاوالجان رب ك شىء وهو رب الاكوان من خلال الارث وتوزيع التركه بالحاكميه الالهيه المرجع المقدس الاول للامه لنجد اننا تعرفنا الى سر استمرارمهاجمة الاخرون للنبى محمد عليه الصلاة والسلام محمد وعلى اله وصحبه وسلم بعد الف واربعمائة عام والى اليوم فقره فقط -مما انزله الله على نبيه محمد من احكام لابد ان لاياتى اى قانون بشرىانسانى ليتحدى ويقفز ويشرع وكانه اله للبشر بالمكر والخداع فى اقدس واعظم امر-اعداء محمد والامه انهم من يناقشون حتى فراش النبى ونومه مع زوجاته يشككون ويبحثون ويتابعون حتى ادق خواص وخصوصيات النبى بشكل الجميع يجهله بدقه لاشك–اذ فمهما كتبو ومهما قيل–انه سيبقى هو النبى محمد عليه الصلاة والسلام اذن- فلله دره-
    فالتنوع اذن نعمة من الله انما مسالة العنصريه تلك هى من الانسان وليست من الله– بل هى منكم انتم– هذا يصف ذاك بانه سودانى وهذاك مصرى وهذا هندى وذاك افريقى-حسنا-امر عادى جدا انما هل الوصف جمالى ام هو عنصرى ام هو مما خطط له الاستعمار المجرم والقوى الكبرى وخاصه الد عدو للانسانيه قبل الامه جميعاوتعرفونهم انهم من جعلكم تنظرون للتنوع بدلا من روعته وجماله واذا بكم لاترون من هذا التنوع الانسانى سوى العنصريه والحقد لاجل التفاوت الطبقى او المالى او الاجتماعى وتحريك بهارات من المذهبى والطائفى والدينى مع الحقوقى انما حكومى او حزبى لااستقلاليه ولامجتمع مدنى غير حكومى —فاذن السبب معروف وواضح جدا وهو ماتخفونه جميعا ولاتريدون البوح به -نعم التفاوت بالدخل والعداله والقيم لامكان لها فاصبح الانسان لاقيمة له ايضا والسبب هنا اقتصادى راسمالى-قبلتم بمقولة معاك قرش تسوى قرش مامعاك ماتساوى ربع قرش–فهل الله شرع الربا الراسمالى واكل سبحانه الربا اضعافا مضاعفه ام الانسان-فاصبح هناك التفاوت الخطير على مستوى الشعوب والدول الان فاتت كوارث الهجره وما يعرف بالمهاجرين بالسفن وقوارب الموت لاجل الوصول للدول الاخرى للعمل بها وتغيير المعيشه الفقر والزفت التى اضطرت هؤلاء الافارقه والاسيويين بل والعرب كما تعرفون وغيرهم يهربو من بلدانهم لاعيب اذن فى ذلك الانسان يذهب ويعيش ويكد باى بلد من بلاد العالم-ولكن من لم يكون محترم وحقوقه محترمه فى بلاده فلا تطلبو من اى دوله اخرى ان تحترم هذا الانسان عامل كان او مسثمر حتى او غير ذلك-نعم-
    ماهى حقوقك فى بلادك اولا قبل ان تبحث وتريد ان تثور مع قليل من جماعتك فى الدول الاخرى-لتفرض عليهم احترامك واحترام حقوقك اى بلد بالعالم كان-نعم-
    فهذا جنون كتكوت فى قفص الثعابين-لاشك-
    فانظرو الى ان الله العلى القديرومن خلال المرجعيه وحاكمية الله التى بعث بها النبى المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام واله والصحب ومن تبعهم بالحق-انه نص مقدس ليس تقديسا بالنفس والقلب بل على ارض الواقع يريد ان يقول انه ايها الانسان مسيحى مسلم بوذى زفتى اثيبوى ايها الانسان-معناته الله اللى خلق الاسان وقد حكم جل فى علاه بانك مجرد مستخلف لكنك لاتملك-نعم لديك مال وثروه ام ليس لديك شىء-او غنى و ستورث لاهلك بعدك الف مليار -ام تورث الف ريال او دولار-فلست انت ايها الانسان ولالبرلمان ولاحكم ولاسيادة الشعب الديموقراطى لك الحق ولالغيرك كائنا من كان ان يشرع بحيث يصل الامر الى تحدى حكم الرحمن الذى يملك الكون والانسان ويحاسبك على ماذا اذن الله يوم الدينونه يوم القيامه-على ماستخلفك الله فيه من مال وعيال وثواب او عقاب-الاهم هنا الان-اننه لايجوز للموصى التصرف قبل وفاته بالتركه بان يوزعها هو على ابنائه وورثته من بعده-لابقانون ولابدستور ولابالام المتحده نفسها ايضا-
    نعم-
    ولايقبل المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والثائر الحق هنا نهائيا وقطعيا اى مناقشه بهذا الخصوص-ثوريا وحقوقيا وسط الصراع-والسبب كما ترون هنااذ ستجدون العرايا والفقراء والحقد يخرج من اعينهم ومن السنتهم ومن ايديهم ايضا لانهم يرون الكلاب والقطط فى افخم الفنادق العالميه وباموال وارث اباءهم او امهاتهم-وهم محرومين من هذا كله–فالقيادى الثائر الاممى الحقوقى الكبير المايسترو وامين السر-السيد
    وليد الطلاسى
    رمز صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى-والاممى المستقل-وهو يناضل ثائرا هنا و يقف بقوه هنا وبموجب الحاكميه الالهيه الساميه المرجعيه الاسمى والارفع من الانسان ايا كان – فلن ياتى انسان ليصير ارحم من الله خالق الاكوان والانسان وهو جل وعلا الذى خلق الاثنان معاوالرحمه وغيرها وهو الخلاق العليم- ليقول الله ظالم وللذكر مثل حظ الانثيين ظلم وينسى ان المنظومه التشريعيه والحضاريه والحقوقيه تقول ان المراه تاخذ المهر والذهب ولاتصرف على الزواج وحفلاته وان كانت ثريه وزوجها فقير فزوجها هنا مكلف يصرف عليها-انما الرجل مختلف فهو من يدفع كل ذلك-فاين الظلم والتطرف هنا-

    فسبحان الله-انها الرحمه الالهيه اذن ومجرمى واعياءالعالم لايريدونها ويقولون ان الحكم والسياده اى التشريع للشعب وليست للرب-وانها هنا فقط تكون الحريه والتحرر والحقوق- فاسال ياسنار علماء الكنيسه اليس هذا الشعار هو من بموجبه وباسمه قامت الثوره الفرنسيه فى عصور الظلام ومحاكم التفتيش-انها الديموقراطيه الى اقصت الكنيسه بل بطشو برجال الكنيسه-
    اذن-
    وليس حكم الله ولاحاكميته جل وعلا–والتى يتصور اللاعبين بالدساتير والتشريع هم وغيرهم من الطغاة انه بامكان اى طاغوت كان او منحط يجرؤ بالتفكير فقط على اقصاءها-الا وهو اصبح فرعون-نعم ولااى مخلوق ايضا هنا يتجاوز حده لاانس ولاجان الاوهو فى خبر كان-طال الوقت ام قصر-فالامر تحدى من الله لاولن تنتصروالا بسلطان-وهنا قمة الضعف الانسان والتشريعى-

    وهذا تشريع وبرلمان -واى قانون يتصادم مع تلك الحاكميه والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه والتى قرر وشرع الله العلى العظيم على نبيه محمد صلى اله عليه وسلم بان الانسان وعند وفاته او عند موته طبعالايوصى لانه ليس حرا هناوليس مالكا بلهو وان نسى فهاهو الموت يبين له انهعريان طفلا اتى وهاهو عجوز عريان عائدا و راحلا مدفونا اسفل وتحت التراب- فاذن-

    يبقى الانسان هو خليفة الله بالارض وهو لايملك بل مجرد مستخلف فقط بالارض-ولايملك لاارض ولابلاد والارض لله يورثها من يشاء جل وعلا–
    اذن ساعةالاحتضار للموت بالضبط الانسان هنا هو ليس حرا ليوصى ويوزع تركته بمزاجه ويحرم ويظلم اهله واطفالهبالفقر من بعده- وطبعا قبل الموت لاهنامعروف ان الانسان له كامل حريته ومسؤول عن نفسه وعن اسرته-او من فى ذمته —
    انما عند الموت فلايحق له التوصيه الا بجزء من التركه فقط لمن يطلبونه دين وقرض جزء فقط-والباقى يوزع بما امر الله على باقى الورثه وليس بامر القاضى ولاالبرلمان ولاالحكومات -انها قمة العداله الالهيه اذن الحقوقيه ايضا وهذا لايعنى الاستغناء عن التشريع الانسانى والقانونى والحقوقى لا مستحيل المهم ان لايتصادم القانونى معواما المقدس الالهى وهذا يجب ان يكون كهويه حضاريه واعلان مرجعى عالمى دولى لكل بلد وشعب يزعم الاسلام–فالله اذن جل وعلا هو من يقرر ارث الانسان -للرجل والمراه والطفل -لانه جل وعلا هو من يرث الارض ومن عليها—
    تمامااعزائى-فلعلى الان اوضحت لكم بعضا عمن يكون اللى يكتب لكم هنا ولغير باسم مراقب او مراقب دولى1 وغيرها من بقية معرفاته ا لحركيه الاخرى وفين يقارع-بالبيانات-والتى ترونها هنا و بالمواقع الاخرى-
    وهو على وكسر عظموكر وفر ومن قلب العاصمه الرياض ضربات تتلوها صعقات من فوق ومن تحت الطاوله يزلزل بهالامعلوماتيا طغاة العالم اجمع -لاوحركيا وسريا ايضا وهناك من خلف خلف ومن وراء وراء-
    نعم–
    ومن خلف الكواليس الصراع والكر والفر وتلقى وتوجيه الضربات من طراز ارض جو واخرى ار ارض جو-ماسيه وصعقات ناعمه من قيادى ثورى دولى اممى حقوقى سياسى لايعرف المستحيل و بالحرب البارده لااعلام ولاغيره من الفضائيات الحكوميه والتى جمعيها اليوم تزعم الاستقلاليه -اقول لايمكن تجرؤالصحف والاعلام ان تجيب له سيره وتعدى الامور على خير-طبعا يحسب لابل محسوب له هنامليار حساب رعباسياسيا وحقوقيا دوليا حكوميا وحزبيا وليس حبا- بل هى موازين القوى والصراع هنا هى التى تتحدث- الرمز المؤرق للغرب ولااميركا وروسياواوروبا وهلم جرا بالكره الارضيه- وزعامات العالم اذن تقف هنا طوعا او كرها تقوم تقولى لعب ثورنجى اونطجى اثيوبى بالرياض-وبها يتواجد- ومن هو فى اخراعتراض لايزال قائما الثائر الحق والقيادى الاممى المستقل فى حقوق الانسان وصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف الدولى- الذى هوعلى خلاف مع النظام السعودى خاصه كبير كان بسبب تشريع الاجازه جمعه وسبت وليست خميس وجمعه لاجل سوق البورصه واللعب الفارغ والطاغوتى-نعم-
    انه الثائر الحق–والقيادى الاممى الحقوقى الكبير-وهو صاحب المعرفات الحركيه التى ترونهاوالعالم اجمع بالمواقع –انه المايسترو القيادى الثائر-والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى-
    وهوفرديا هنارمزالايديولوجيا الامميه اذن لحفظ الامن والسلم الدوليين وقلب الصراع الكبير-القيادى الثورى بالحرب المعلوماتيه ومن براسه الايديولوجياوالمعلومه الاخطر بتوجيهه وحركيته الفرديه-والحركيه بالصراع -ومن دونه هنا فعلا الامه تروح فى انهيار اشدو ضياع مش البلدالامه برمتها لان الصراع اممى انه الرمز الذى صرخ واعلن ان كان ولازال وسيبقى مختلف مع الملك ابن سعود والخلاف هوبامور كبرى جدا ومع ايضا حكام الخليج والغرب لاشك-انه الصراع-فلا صوت يعلو صوت المعركه-والحرب والصراع-اذن-
    و هنا بقى سؤال بعد كل تلك المقدمه الطويله الا وهو-الرياض العاصمه والثائر الحق يتواجد بها من ترون كيف يشرشح الحكومات والدول والا حق وما هو بالهزل صراع اممى وبقيادة ثائر اممى حقوقى فوق مستوى العرب والخليج والامه برمتهاوعالميا- استقلاليه وحقوق وثورات وفوضى خلاقه ومعارك كسر عظم- ايش رايكم سياسيا بيعمل عليه احد ثورنجى بالرياض اللى فيها البلوى ده–ها يازول او ياعرب او ياافريقيى او ياعلوج او ياطواغيت-او يعقلا او يانخب
    جاى يازول او يااثيوبى او يايمنى او مين ماكنت تكون او من كنتم تكونو –تاتون وبالرياض العاصمه السياسيه لارض الحرمين وداير تعمل هناعم ثورنجى واللى مدوخ الدول والطغاة -الثائر الحق دعو عنا الحكومه والنظام السعدى -هنا من هو ارفعر ن جميع زعاء دول العالم لانه معهم فى صراع هى مواقعكم والمواقع العالميه تتابعه بكل دقه ومنذ سنوات طوال–
    وجاى ياسنار بتعلم الكبار هنا ايس الموجود بالمملكه انت هنا خدمت النظام السعودى وهذا امر يعتبر من جهلك بالصراعات الكبرى ورجالاتها الكبارمثلك مثل غيرك حبيبى للاسف اميه سياسيه وحقوقيه-وجهل باالحقوق والاستقلاليه وكيف يحاربها الطغاة والحكام والدول متضامنين —- والله اكبر واعز واجل واقدر سبحانه وتعالى اذن–
    مره اخرى اجدك هناعزيزى وكانك من نفس صنف جهل وتفكير الاثيوبيين اللى عملو فيها ثورنجيه ومن خلال اتصالات تويتر وصدقو الطبخه-عماله وتلعب سياسه تويتر وفوضى ومواجهة شعب ودوله اخرى تستضيفكم-وهكذا-
    لقد اضرو شباب الاثيوبيين بتوع التويتر واللى مصدقين انهم ثوار وكبار بالتويتر فقط-واتو ليتحدو السلطه بالرياض على الارض -فنالهم شىء بسيط رغم انهم يعيشون فى افخم اماكن تمهيدا لترحيلهم- اقول-لقداضرو بالطفل والمراه والعجوز ومن لهم سنوات طوال بالمملكه او يقيمون باى بلد اخر فحكومتك مسؤوله عن حقوقك وليست الدول الاخرى فعندما يكون هناك ثمانمائة الف متخلف اثيوبى بالرياض فقط-فقول لنا ياسى سنار وغيركم من اديس ابابا او من اى بلد اومن اى عاصمه اخرى تكون بهاانت اوغيرك من المتابعين الكرام–فمسالة قولك ان قزازة الخمره والمشروب بارض الحرمين يشتريها الطغاة بالف ريال فلو كانت هناك خمارات خمارات لاصبح سع افخ مشروب خمسه ريال-
    مو قلت لك هو الجهل بزاتووووو–
    فعندما نجد اذن ان هناك ثمانمائة الف اثيوبى بالرياض فقط –الفين ثلاثه منهم فقط من تجدون معه جوازسفر وهويه اقول فقط –واماالباقى اتو ام باسم الحج والعمره او الاغلب وهو بالتهريب -وهنا السؤال للطاغوت حاكم اثيوبيا والحكومه الاثيوبيه–انتا تحكم من هنا-حزبك فقط ام الشعب –فاذن ان من فى اثيوبياطاغوت ديكتاتورى و هو يمثل العن مما يمثله الف مره الديكتاتور المعروف هيلا سيلاسى-
    تتركون هذا وتدوشون العالم فى بلدانهم –
    نعم حاكم اثيوبيا انت
    تبعث بشعبك وتضطرهم للهجره للدول الاخرىا والرحيل من البلد ليموتوكما هو اغلب الشعوب المنكوبه بالطواغيت -جعلو الشعوب اليوم ضحايا اس حزبك-تدفعهم للهجره وللموت فى البحار والمحيطات و بالسفن والقوارب وتحرض الفقراء ليبقو بعيدا عنك طغيانك-وعن مسؤوليتك عن شعبك ولي وليثورو بالدول ويشاغبو وكانهم فوق حتى المواطنين والدوله ومطلوب احترامك واحترام حقوقك ايضا-
    وتاركين الديكتاتور وحزبه باثيوبيااو بغيرها لينتهك حقوقكم و يبعثر اموالكم وكرامتكم ويضطركم برميكم على الحدود او بقوارب الموت التى اصبحت موضه لاجل كسب القوت والعمل ملعون ابوها حكومه على سنسفيله من حاكم على الشعب اللى يسكت عنه- لان تلك الامور اليوم دوليه مشاكل الهجره بل وهى تعتبرعنوان لكل بلد ولكل شعب بان من يحكمه هو ديكتاتورى مجرم لايؤمن حتى بتداول السلطه -وجايى بتعمل سلطه وثوره حقوقيه بالطعن والسلب والنهب بمنفوحه-ها-لا عفوا-هنا مضطر اقول — سلام-سنار وغيرك- وغيرك وقبل مسك الختام-فهنا حقوق الانسان وامور رمز الثوار الكبار- مش لعب وصعلكة مفعولا بهم و مهازل نشطاء وناشطات تويتر وصعلكه من بالتويتر وفسيبوك وفضائيات الحكومات ومن يبرزونهم ليتلاعبو بهم من موظفيهم وهماقزام وادعياء الحقوق والثورات الكاذبه وادعياء الثورنجيه- فاليوم الامر مكشوف فلاثورات منظمه كلا فهم ذلك انها ثورات الجياع-وكفايه لعب ادعياء الاعلام الفضائى ضللكم مع حشركم بالتويتر وقد لعبها الطغاة الدوليين على شبابكم اللذين صدقو اللعبه وانهكل منهم هو مهاتما او جيفارا لبس شال وجاكيت وعمل فيها وهو اتفه صعلوك وصدق بانه- جيفارا انما بمجرد نك نيم بالعالم الافتراضى فقط وزى لابل اقل من القديمه واتفه واحط انما على ارض الواقع-وما تفعله الحكومات من ادوار على ارض الواقع-يخسى يكون فاهمه او يعرفه لاثوريا ولاسياسيا ولاحقوقيا ولاحضاريا ولاثقافيا ايضا وهذا امر غير مفرح الا انه الجهل والاميه-
    مع التحايا العطره
    واما الاحبه والمتابعين فتقبلو كل التحيه والاحترام
    ولاصوت هنا يعلو صوت المعركه والحرب والصراع-
    وساضع للجميع هنا كم سطر فقط لتنظرو كيف اخرس اميركا وروسيا ولايزال بان لاتبقى قوات بالخليج العربى والمنطقه الا بموافقة الشرعيه الدوليه وليس بالاتفاقات العسكريه والامنيه فقط بين الدول الكبرى وعملاءها الحكام—من هنا تفضلو بيعملو ثورنجيه وبالرياض بمنفوحه ماعرفو ان صاحب الاقتباس هنا كان يتناول كوب شاى ويقول لصاحب البوفيه سامحنى انا انسان فقيرمسكين سلفنى قيمة الكوب الشاى هذا بكره اجيب لك لك والامر كله حركى ويسخر منه صاحب البوفيه عامل بسيط يقول له امشى يانكره مامعاك ريال ويضحك بقلب كبير الرمز ويعود له غدا فيعطيه خمسين ريال فيقول العامل وهو زول على فكره عن الثائر الرمز ده ياخوانى مجنون امس اطلبه ريال واليوم جاب خمسين والثائر الحق يضحك بصدره لابل هوغارقا بالضحك –تفضلومن هناالاقتباس–لهذا الرمز وماقاله واحسبو كم عدد الاسطر وهو يهز اعتى دول العالم العظمى وانظرو كم السطور التى يكتبها ليشرح مايريده للاخرين-

    وهنا موقف يعتبر وليس مجرد راى—–كتبه معرف مقرر1–الأربعاء ، 13 نوفمبر 2013 1 وبعنوان هو—– لاللتمدد والنفوذ الايرانى وغيره على حساب العرب —– ان تمدد النظام الايرانى على حساب العرب فى العراق او فى لبنان او بسوريا امر متعلق بسياسة الولايات المتحده ومنذ اعلان احتلالها للعراق –نعم-لانريد دمارا يصيب الشعب الايرانى المسلم ولانريد حرب فى ايران انما لامكان هنا للقبول بالتمدد الايرانى على حساب العرب ولاالتركى ولاالغربى قبلهم جميعا والافمسالة حماية امن الخليج يجب ان تكون من خلال الشرعيه الدوليه- وليس من خلال مصالح اميركا وروسيا والصين واسرائيل-ماذا والا —فلتكن النتائج ماتكون-فللعرب كلمه وموقف هنابرغم خطورة الوضع القائم فعليا الان- سيعرفه ويشهده الاخرون والعالم–واما من يرى هنا ان الاخرون غربيا و كماترونهم متخبطين فهنا المايسترو الثائر الحق وهو من لايتخبط وهو من يدرك اهدافه جيدا بالصراع ولايعترف بتخبط دوله مثل اميركا اواوروبا نهائيا البته– بل الاخرون ممن يتصورون هذا -فهؤلاءهم فعلا المتخبطون لاشك وكلا ادرى بمصالحه— انتهى- –

    حقوق الانسان-مفوضيه ساميه عليا-امميه -عالميه-مستقله دوليا—-استقلاليه مؤسسيه امميه–
    صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى المستقل–مؤسسيه-مستقله دوليا-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
    الرياض-
    امانة السر2221– يعتمد النشر-
    مكتب -ب578- تم سيدى-
    منشوردولى- حرك 9930ج–
    من بيانات وتعليقات ومنشورات الثائر الحق مقررحقوق الانسان السامى -مقتطف ومقتبس للنشر متعلق بالصراع ومراحله وسط معارك كسر العظم مع اميركا وروسيا والدول الدائمه العضويه بمجلس الامن- والتعليق الثورى والسياسى- على السيد نصرالله ومن خلفه وتحريره لفلسطين من سوريا- رد وتعليق من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان محامى ضحايا سبتمبر 11-9 وامين السر السيد- وليد الطلاسى– تعليق ورد برقم 5436د – 87ط- -نسخه منقحه -ضوئى -76 -عدل غ18
    ——–

    تحيه اخرى
    انتهى
    879 حرك
    الرياض
    رد وتعليق خاص 765ب

    تاريخ نشر التعليق: 17/11/2013، على الساعة: 10:32

أكتب تعليقك