الفيضانات تغرق العاصمة السعودية الرياض..و الصواعق الرعدية تقطع الكهرباء عنها

غمرت مياه الأمطار العاصمة السعودية الرياض بعد امطار غزيرة هذلت على المدينة تسببت بأضرار مادية بليغة،بينما تجهل حتى الآن إن كانت قد تسببت بخسائر بشرية وسط حديث عن وجود قتلى و  مفقودين.

و شوهدت عشرات السيارات و هي تطفوا فوق مياه الفيضانات بعد ارتفاع كبير في منسوبها،بينما سارعت مصالح الدفاع المدني إلى إغلاق طريق عثمان بن عفان بين الطريق الدائري وجامعة الإمام.

أفراد من الشرطة السعودية يطلبون إنقاذهم بعد أن غمرت مياه الفيضانات سيارتهم في العاصمة الرياض

أفراد من الشرطة السعودية يطلبون إنقاذهم بعد أن غمرت مياه الفيضانات سيارتهم في العاصمة الرياض

كما شهدت المخارج 5 و 6 و7 و8 و9 تجمعات كبيرة للمياه جعل لا تصلح للعبور الا لسيارات الدفع الرباعي المُرتفعة.

و سجلت مصالح الدفاع المدني  عدة حالات للصعق الكهربائي، وعدة حالات إحتجاز، وأعلنت إستنفارها في منطقة الرياض بعدة مئات من رجال وآليات الدفاع المدني.

وقد تسببت الصواعق الرعدية والأمطار الغزيرة التي تتساقط على مدينة الرياض حاليا في انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض كالصحافة ، حيث لجأ السكان لاستخدام المصابيح الكهربائية في ظل غزارة الأمطار وعدم إمكانية الخروج من المناز.

وحذر الدفاع المدني عبر حسابه في الموقع الإجتماعي “تويتر” عدم الخروج أثناء هطول الأمطار من المنزل إلا في الحالات الضرورية مع توخي الحذر وتجنب استخدام الجوال والأجهزة اللاسلكية.

عشرات السيارات غمرتها مياه الفيضانات في العاصمة السعودية

عشرات السيارات غمرتها مياه الفيضانات في العاصمة السعودية

كما باشر الدفاع المدني في الأحساء السليمانة، تصادم بين مركبتين نتج عن وفاة واحتجاز شخصين، قام الدفاع المدني بإخراجهم.

و حاصرت مياه الفيضانات سيارة للشرطة السعودية بعد أن غمرتها المياه،و اضطر أفراد الشرطة إلى الصعود إلى سطحها في انتظار قدوم فرق الإنقاذ.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. يحيى محمد المحمادي:

    اللهم ياقوي ياجبار عليك بال سعود انهم ظالمين منعوا الاستجابة لادانك بالحج وجعلوامنه سلعة واستثمارا ولا يحج الحاج الا بتصريح مقابل اموال لايستطيع الحاج الفقير ادائها وبدلوا احكام شرعك وسنة رسولك باحكام القانون والنظام وبهما اغتصبوا مكة كلها من اهلها وجعلوا منهم فقراء بائسين ومشردين وفرضوا الجزية على المسلمين واكلوا اموال الناس بساهر وقسائم ومخالفات وغرامات ومازالوا في ظلمهم ساعين ونحن عبادك لا حول لنا ولا قوة الا بك ياالله فسلط عليهم اقوى منهم يخرجهم من بلاد الحرمين صاغرين وانت الكبير المتعال يارب العالمين

    تاريخ نشر التعليق: 17/11/2013، على الساعة: 6:17

أكتب تعليقك