رسميا..عبد العزيز بوتفليقة مرشح الحزب الحاكم لولاية رابعة رغم تدهور وضعه الصحي

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر رسميا عن ترشيحه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لخوض الانتخابات الرئاسية التي تشهجها البلاد شهر أبريل المقبل من أجل ولاية رئاسية رابعة.

و يأتي قرار الحزب الحاكم في وقت تتعالى فيها أصوات الغضب حتى داخل الحزب الحاكم، على اعتبار أن الرئيس الجزائري لم يشفَ تماما من إصابته بجلطة دماغية.

واتخذت اللجنة المركزية للحزب قرارها بترشيح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة في ابريل 2014 خلال اجتماعها بعد اقتراح قدمه الأمين العام للحزب عمار سعداني.

الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رابعة رغم تردي وضعه الصحي

الحزب الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة لولاية رابعة رغم تردي وضعه الصحي

وقال سعداني “ترشيح حزب جبهة التحرير الوطني الرئيس بوتفليقة لانتخابات الرئاسة المقبلة يرجع لكون حصيلته منذ انتخابه سنة 1999 وإلى اليوم إيجابية في جميع الميادين السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية”.

وجاء في البيان السياسي للجنة المركزية، أعلى هيئة في الحزب، عقب اختتام اجتماع أغلبية أعضائها “إن اللجنة المركزية ترشح رئيس الحزب المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للرئاسيات المقبلة”.

ولم يعلن الرئيس بوتفليقة عن نيته للترشح لفترة رئاسية رابعة لكن وزير الصحة السابق وعضو مجلس الأمة جمال ولد عباس قال قبل أسبوع إن بوتفليقة سيعلن عن ترشحه لانتخابات الرئاسة نهاية يناير المقبل.

و لم يشف بوتفليقة تماما من جلطة دماغية أصيب بها في أبريل/ نيسان الماضي وجعلته يغيب عن البلاد ثلاثة أشهر حيث نقل للعلاج على عجل إلى باريس، بينما أصبحت خرجاته الإعلامية محدودة جدا.

ويعاني الحزب الذي يرأسه بوتفليقة “فخريا” من صراعات داخلية منذ عدة سنوات، أبرزها معارضة الامين العام الحالي (منذ انتخابه في 29 أغسطس، من قبل عدد من القيادات واعضاء اللجنة المركزية.

وتقدم المعارضون بشكوى قضائية لدى مجلس الدولة “للطعن في انتخاب عمار سعداني أمينا عاما من قبل أقلية من أعضاء اللجنة المركزية”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. من العيون الصحراء المغربية:

    اتمني لك الشفاء

    تاريخ نشر التعليق: 18/11/2013، على الساعة: 10:37

أكتب تعليقك