أسود الكاميرون تفترس نسور قرطاج و تتأهل

انضمت الكاميرون إلى قائمة المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد أن تغلبت على تونس 4-1 في ياوندي في مباراة الإياب بالدور الأخير في التصفيات الافريقية يوم الأحد.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا بدون أهداف في تونس الشهر الماضي لتنتزع الكاميرون بطاقة التأهل للنهائيات للمرة السابعة في تاريخها.

وافتتح بيير ويبو التسجيل للكاميرون في الدقيقة الثالثة قبل أن يضيف بنجامين موكاندجو الهدف الثاني في الدقيقة 30.

وسجل البديل أحمد العكايشي هدف تونس الوحيد بتسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 50 لكن جان ماكون عزز تقدم الفريق المضيف بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأس في منتصف الشوط الثاني.

لاعبو منتخب الكاميرون يعبرون عن فرحتهم بهزم  تونس ب 4-1 ة التأهل الى نهائيات كأس العالم

لاعبو منتخب الكاميرون يعبرون عن فرحتهم بهزم تونس ب 4-1 ة التأهل الى نهائيات كأس العالم

واختتم ماكون رباعية الكاميرون مستفيدا من كرة مرتدة من القائم في الدقيقة 86.

وبذلك أصبح منتخب الكاميرون ثالث فريق افريقي يتأهل لنهائيات 2014 التي ستقام في البرازيل بعد ساحل العاج ونيجيريا.

وستلتقي غانا مع مصر والجزائر مع بوركينا فاسو في جولة الإياب يوم الثلاثاء لتحديد صاحبي اخر بطاقتين مؤهلتين عن افريقيا إلى النهائيات.

وفازت غانا على مصر 6-1 وتغلبت بوركينا فاسو على الجزائر 3-2 في جولة الذهاب.

وسيطرت الكاميرون على اللعب في مواجهة تونس واعتمدت على الضغط المتقدم على دفاع الفريق الزائر ولم تنتظر طويلا قبل أن تفتتح التسجيل.

واستغل ويبو مهاجم فناربخشه التركي بطء كريم حقي مدافع شتوتجارت الألماني – الذي استنجد به مدرب تونس لتعويض غياب علاء الدين يحيى المصاب – واستخلص منه الكرة وسددها في الشباك.

وبدا المنتخب التونسي مرتبكا وبعيدا عن المستوى الذي قدمه في لقاء الذهاب لتهتز شباكه مرة ثانية عندما تلاعب موكاندجو بخط الدفاع وسدد الكرة في المرمى ليعزز تقدم أصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الهولندي رود كرول مدرب تونس بالعكايشي الذي اعاد الأمل للفريق عندما نجح في تقليص الفارق لكن سرعان ما تلاشى هذا الأمل بعد أن أضاف ماكون الهدف الثالث للكاميرون.

وانهار منتخب تونس وكاد موكاندجو أن يضيف هدفا لكنه اهدر فرصة من موقع انفراد قبل أن يعود ماكون ويكمل رباعية الكاميرون ويبدد حلم تونس في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك