الجزائر..ممثل العرب الوحيد في المونديال

احتاجت الجزائر الى جزء كبير من الحظ لتهزم بوركينا فاسو 1-صفر في جولة فاصلة في البليدة يوم الثلاثاء لتتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

وأحرز المنتخب الجزائري هدفه في بداية الشوط الثاني عن طريق مجيد بوقرة بعدما اصطدمت الكرة به لتدخل المرمى عقب محاولة بكاري كوني إبعادها. وانتهت المواجهة بالتعادل 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

واقتربت بوركينا فاسو – التي كانت تسعى للتأهل لأول مرة في تاريخها – بشدة من التعادل في اللحظات الأخيرة عندما اصطدمت الكرة بالقائم.

وانضمت الجزائر الى الكاميرون وساحل العاج ونيجيريا وغانا لتمثيل افريقيا في كأس العالم.

لاعبو المنتخب الجزائري يعبرون عن فرحتهم بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة

لاعبو المنتخب الجزائري يعبرون عن فرحتهم بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة

وامتلأ استاد مصطفى تشاكر بالجماهير قبل ست ساعات من انطلاق المباراة وتأثر اللاعبون بالآمال الكبيرة المعقودة عليهم وبدأ المنتخب الجزائري اللقاء بطريقة حذرة.

ولاحت للجزائر فرصة واحدة حقيقية في الشوط الأول عندما سدد إسلام سليماني برأسه خارج المرمى بعد تمريرة عرضية من فوزي غلام.

وابتسم الحظ للجزائريين بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما أخفق دفاع بوركينا فاسو في ابعاد كرة غلام العرضية من ركلة حرة وسقطت الكرة أمام بوقرة على مسافة ثلاثة أمتار من المرمى.

وتصدى الحارس داودا دياكيتي لمحاولة بوقرة الأولى وحاول كوني ابعاد الكرة عن المرمى لكنه لم يستطع سوى تسديدها في جسد مدافع الجزائر لتسكن الشباك.

وسدد سليماني بعد ذلك قريبا من المرمى بينما ضغطت الجزائر مستفيدة من حماس مشجعيها من أجل احراز الهدف الثاني.

وكان اللعب في الوقت المتبقي في نصف ملعب بوركينا فاسو تقريبا لكن كانت هناك اثارة اثناء ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة حين ارتدت الكرة من الدفاع الجزائري الى القائم قبل أن تذهب بعيدا.

وقال لاعب الوسط مهدي مصطفى “المباراة لم تكن سهلة بالنظر للمستوى الذي قدمه منتخب بوركينا فاسو. ارادة اللاعبين حسمت الفارق في النهاية.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. حبيب:

    مبروك هلينا

    تاريخ نشر التعليق: 20/11/2013، على الساعة: 12:36

أكتب تعليقك