فرنسا تقلب الطاولة على أوكرانيا و تتأهل

حولت فرنسا تأخرها بهدفين في مباراة الذهاب امام اوكرانيا لتفوز في لقاء الاياب بثلاثية وتصعد الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل .

وكانت اوكرانيا تغلبت على فرنسا بهدفين في لقاء الاياب في كييف لكن المنتخب الفرنسي صعد بمجموع المباراتين 3-2.

سجل اوليج جوسيف في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 72 بعد ان وضع مامادو ساكو فرنسا في المقدمة محرزا اول هدف له على الصعيد الدولي في الدقيقة 22.

كريم بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي يعبر عن فرحته بطريقته بعد تسجيله الهدف التاني لمنتخب فرنسا في شباك أوكرانيا

كريم بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي يعبر عن فرحته بطريقته بعد تسجيله الهدف التاني لمنتخب فرنسا في شباك أوكرانيا

واضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني بعد 12 دقيقة.

وطرد لاعب من اوكرانيا التي فازت ذهابا 2-صفر يوم الجمعة الماضي بعد حصول يفجين خاتشريدي على الانذار الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وهذه هي المرة الرابعة التي تفشل فيها اوكرانيا في بلوغ نهائيات كأس العالم عبر الملحق الاوروبي عقب غيابها عن نهائيات 1998 و2002 و2010.

شهدت المباراة أداءًً متميزاً من الديوك منذ إنطلاق المباراة توجه المدافع مامادو ساخو بالهدف الأول فى الدقيقة 22 .

استمر الهجوم الفرنسى وسجل كريم بنزيمة هدفاً من عرضية أرضية لفرانك ريبيرى حولها إلى الشباك الأوكرانية إلا أن مساعد الحكم ألغى الهدف بداعى التسلل، لتظهر الإعادات بعدها أن بنزيمة لم يكن متسللاً.

وفى الدقيقة 34 شهدت منطقة جزاء المنتخب الاوكرانى تخبطاً دفاعياً وتمريرات من الفرنسيين انتهت بتسجيل كريم بنزيمة للهدف الثانى من تسلل واضح، ليعوض مساعد الحكم خطأه الأول!

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند و بعض وزراء حكومته يتابعون المباراة على مدرجات ستاد دو فرانس الدولي

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند و بعض وزراء حكومته يتابعون المباراة على مدرجات ستاد دو فرانس الدولي

استمرت فرنسا فى الضغط مع هجمات قليلة للأوكرانيين لينتهى الشوط الأول بتساوى الرؤوس وتقدم فرنسا بهدفين نظيفين.

مع انطلاقة الشوط الثانى حصل الأوكرانى ايفجنى كاشابريدى على الإنذار الثانى له إثر تدخل عنيف على فرانك ريبيرى ليطرد من المباراة فى الدقيقة 47 وتستكملها أوكرانيا بعشرة لاعبين.

ظلت السيطرة زرقاء مع عودة أوكرانيا للمباراة بأكثر من محاولة هجومية رغم النقص العددى، حتى جاءت الدقيقة 72 ليسجل اوليج جوسيف الهدف الثالث للديوك فى مرماه اثر محاولته لإبعاد كرة من مامادو ساخو ليسقط الأوكرانيين بالنيران الصديقة.

بعد الهدف عاش المنتخب الفرنسى دقائق من الرعب حيث كثف المنتخب الأوكرانى هجماته أملاً فى هدف يصعد بهم إلى مونديال البرازيل، لكن محاولاتهم ذهبت سدى بتألق الدفاع والحارس هوجو لوريس، لتنتهى المباراة بتحقيق فرنسا لما كان شبه مستحيل طبقاً لإعتقاد جماهيرهم.

بذلك تأهل المنتخب الفرنسى إلى كأس العالم بمجموع المباراتين 3-2، وأصبح أول منتخب أوروبى يتأهل من الملحق بعد الهزيمة 2-0 فى الذهاب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك