عبد المالك سلال : السلام عليكم يا “بطاطا”

رد رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال السلام بأسلوب مهين على صحافية صينية حاولت تحيته باللغة العربية قائلة له “السلام عليكم” فكان جوابه و هو ينظر إليها “السلام عليكم يا “البطاطا” في إشارة إلى البطاطس.

و قد تناقل ناشطون جزائريون الخرجة المثيرة للجدل لسلال حيث ووجه بانتقادات شديدة على ما وصفوه بالمستوى الأخلاقي الذي أظهره رئيس حكومة بلادهم و هو يرد على صحافية صينية تبذل مجهودا لتحييه بتحية الإسلام باللغة العربية.

عبد المالك سلال رئيس الحكومة الجزائرية

عبد المالك سلال رئيس الحكومة الجزائرية

و تساءل معلق على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلا : هل يحق لنا ترشيح مثل هؤلاء لمنصب رئيس البلاد ؟ ترى كيف ستكون علاقتنا مع باقي دول العالم ؟

و في صفحة أخرى اختار أحدهم الدفاع عن ما أسمها “عفةية سلال” في التعامل مع المواقف و قال “سلال سيد الرجال لأنه رجل شعبي ومتواضع ويتكلم بتلقائية”،بينما اختار آخر السخرية مما جاء على لسان رئيس الحكومة و كتب يقول ” أكيد أن سلال سئم من رداءة منتوجاتهم فرد بسلام البطاطا و كأنه يقول لتلك الصينية السلام عليكم يجب أن يكون سلام البطاطا مثل ما تنتجون”.

و اختار معلق آخر تشبيه سلال بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في خرجاته،بينما قال آخر ” يا له من مستوى وصلنا إليه..البنت الصينية تبذل مجهودا لتحييه بتحية دينه فيرد عليها: السلام عليكم يا بطاطا”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. ZIANE:

    تحيا الجزائر هذا وزيرنا شو دخلك انتم يا أوغاد

    تاريخ نشر التعليق: 03/03/2014، على الساعة: 20:57
  2. حسين الباشي:

    إخواني هذا سلال جزائري بل شلال جزائري , يعني خراي شلح لا خلق له و لا أخلاق كما وصف بها أمة محمد صلى الله عليه و سلم و لا حتى مستوى أخلاقي مختار مصدر ثاني , يرد هكذا على سيدته الصحافية الصينية باستهزاء و استحقار على أنها أولا أنثى و ثانيا غريبة الموطن يعني ليست جزائرية , فيرد على تحياتها لها بالحقارة و التعفن , فكل من يسمع بحدوث تصرفات هذا الوحش الجزائري يبقى مستغربا في هذا الرجل , وبالإستغراب لهذا السلال بأنه مرشح نفسه لقيادة دولة و رئاستها و هو سيئء الخلق و الصمعة , فبودي له جلبة قطيع من المعز في سحراء الجزائر ليستهلى فيها , و هو ظاهر عليه فيه الكفاءة التامة لهذه المهنة و كذلك و هو سيستمتع بحليب القطيعة المذكورة كلها , لعل يشفى و ترجع فيه روح السليمة و المعفية من كل الأمراض التي مصاب بها , فالأحسن و المفيد له يرجع إلى رشده و يحترم حقوق الناس , إن كان إنسان من ءادم أو من حواء , و العلم يبني بيوتا لا عماد لها و الجهل يخلي بيوت العز و الشرف .

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2014، على الساعة: 21:24
  3. زهرة:

    فينو تعليقي ؟ شلتوه ليه؟

    تاريخ نشر التعليق: 25/01/2014، على الساعة: 4:06
  4. زهرة:

    ههههههههه ما عنده اتيكيت التعامل لي المفروض تكون عند الرؤساء و الدبلوماسيون

    تاريخ نشر التعليق: 24/01/2014، على الساعة: 7:10
  5. ولد حمامات:

    ماذا تنتظر ممن اعتاد على اكل بطاطا الخنازير الاتية من كندا
    صدق وزير فرنسي حين قال” البلد الوحيد الذي لا يرف العالم ما يقع فيه هو الجزائر”

    تاريخ نشر التعليق: 17/01/2014، على الساعة: 13:55

أكتب تعليقك