جزائري و بحريني ضمن حكام كأس العالم

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء 25 حكما لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل من بينهم الجزائري جمال حيمودي والبحريني نواف شكر الله.

كما تضمنت قائمة الحكام الانجليزي هاوارد ويب الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

الحكم الجزائري جمال حيمودي

الحكم الجزائري جمال حيمودي

وأشهر ويب 14 بطاقة صفراء بالإضافة إلى بطاقة حمراء واحدة في نهائي كأس العالم الذي انتهى بفوز اسبانيا 1-صفر على هولندا بعد وقت إضافي.

وتضمنت قائمة الحكام تسعة من اوروبا وخمسة من امريكا الجنوبية واربعة من اسيا وثلاثة من افريقيا وثلاثة من منطقة امريكا الشمالية والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف) وواحدا من منطقة اوقيانوسيا.

ولم تتضمن القائمة اي حكام من فرنسا.

واختار الفيفا الحكم نيكولا ريتسولي من ايطاليا وكارلوس فيلاسكو من اسبانيا والبرازيلي ساندرو ريتشي والارجنتيني نستور بيتانا.

وقال الفيفا في بيان “استخدم الفيفا برنامجا شاملا بهدف ضمان اختيار افضل العناصر للبطولة الأهم.”

الحكم البحريني  نواف شكر الله

الحكم البحريني نواف شكر الله

واضاف البيان “المعيار الاساسي في اختيار حكام كأس العالم التي ستقام في البرازيل هو شخصية كل منهم اضافة الى قدراتهم في فهم اللعبة عن طريق قراءة المباريات وفهم الخطط الفنية للفرق خلال المباريات.”

وفيما يلي قائمة الحكام المقرر مشاركتهم في كأس العالم:

رافشان ايرماتوف (اوزبكشتان) ويويتشي نيشيمورا (اليابان) ونواف شكر الله (البحرين) وبنجامين وليامز (استراليا) ونومانديز دوي (ساحل العاج) وبكاري بابا جاساما (جامبيا) وجمال حيمودي (الجزائر) وجويل اجيلار (السلفادور) ومارك جيجر (الولايات المتحدة) وماركو انطونيو رودريجيز (المكسيك) وانريكي اوسيس (تشيلي) ونستور بيتانا (الارجنتين) وساندرو ريتشي (البرازيل) وفيلمار رولدان (كولومبيا) وكارلوس فيرا (الاكوادور) وبيتر اوليري (نيوزيلندا) وفليكس بريتش (المانيا) وجونيت شاكير (تركيا) ويوناس اريكسون (السويد) وبيورن كويبرز (هولندا) وميلوراد مازيتش (صربيا) وبيدرو بروينكا (البرتغال) ونيكولا ريتسولي (ايطاليا) وكارلوس فيلاسكو (اسبانيا) وهاوارد ويب (انجلترا).

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك