اشتباكات بين الشرطة المغربية و متظاهرين غاضبين استولوا على سيارة لها في طنجة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة المغربية و متظاهرين غاضبين في حي بنب مكادة الشعبي بمدينة طنجة شمال المغرب،أصيب خلاله شرطي و عشرات المتظاهرين بجروح فيما اعطبت سيارة تابعة للقوات المغربية.

و اندلعت شرارة المواجهات حين سعت الشرطة إلى اعتقال مشتبه فيه بتجارة المخدرات في الحي الشعبي “بني مكادة” ذي الكثافة السكانية لتتحول عملية التوقيف إلى مواجهات و مطاردات بين أفراد الأمن و متظاهرين غاضبين.

و ترتبط قوات الشرطة في المدينة بعلاقة متوترة مع احياء المدينة المهمشة في مقدمتها أحياء “بني مكادة” و “الدرادب” و”بن ديبان”.

متظاهرون مغاربة يحيطون بسيارة تابعة للشرطة سيطروا عليها أثناء اشتباكات في حي بني مكادة بمدينة بطنجة شمال البلاد

متظاهرون مغاربة يحيطون بسيارة تابعة للشرطة سيطروا عليها أثناء اشتباكات في حي بني مكادة بمدينة بطنجة شمال البلاد

و قالت صحيفة “طنجة7” الإلكترونية إن المواجهات اندلعت خلال محاولة قوات الأمن اعتقال على تاجر مخدرات كان على متن سيارة،حيث أن الأهالي سارعوا إلى اعتراض طريق سيارات الشرطة،بينما قام شبان غاضبون برشقها بالحجارة وقنينات الزجاج.

و هاجم محتجون سيارة شرطة كانت تحمل معتقلين منهم حيث نجخوا في إجبار سائقها على الهرب ة ترك السيارة،فعملوا على تحرير من فيها قبل قلبها رأسا على عقب في عين المكان.

و بحسب الصحيفة المحلية فغن الشرطة اضطر إلى إطلاق عيارات من الرصاص الحي في الهزاء لتخويف المتظاهرين خوفا من تعرضه لهجوم منهم،قبل أن يطلق ساقيه للريح رغم إصابته ببعض الحروح.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك