بعد الحكم بإعدام 528..مصر تحيل 919 آخرين من الإخوان على الجنايات بينهم بديع

كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن النائب العام المصري قرر إحالة 919 من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين بمحافظة المنيا في جنوب البلاد إلى محكمة الجنايات ومن بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة لاتهامهم بجرائم عدة منها الارهاب والقتل.

وأضافت الوكالة أن المحالين يحاكمون في قضيتين منفصلتين تضم الأولى 204 متهمين والثانية 715. وأوضحت أن بديع على رأس قائمة المتهمين في القضيتين.

وتابعت أنهم متهمون بارتكاب “جرائم عنف وإرهاب وقتل والشروع في قتل مواطنين واقتحام المنشآت العامة وحرق بعضها” في أعقاب فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للإخوان في أغسطس آب.

ويأتي هذا القرار بعد إصدار محكمة جنايات المنيا قرارا يوم الاثنين بإحالة أوراق 528 يزعم أنهم من أعضاء وأنصار الاخوان إلى مفتي الجمهورية تمهيدا لاصدار أحكام بإعدامهم بعد إدانتهم بقتل ضابط واتهامات أخرى.

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين متهم بجرائم عدة منها الارهاب والقتل.

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين متهم بجرائم عدة منها الارهاب والقتل.

من ناحية أخرى قال مسؤول بوزارة الصحة المصرية إن شخصا قتل قرب جامعة القاهرة عندما اشتبك متظاهرون مؤيدون للرئيس السابق محمد مرسي مع قوات الأمن.

وأضاف المسؤول لرويترز أن ثمانية أشخاص أصيبوا لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وكان المحتجون يتظاهرون ضد حكم قضائي صدر  باحالة أوراق أكثر من 526 شخص يزعم أنهم أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين إلى مفتي الجمهورية تمهيبدا لإعدامهم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك