علماء نوويون : ترامب يقود نحو حرب نووية تفني البشرية

علماء نوويون : ترامب يقود نحو حرب نووية تفني البشرية

- ‎فيتكنولوجيا, في الواجهة
1948
0

أعلن علماء متخصصون في علم الذرة و النووي أن تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب “غير الحكيمة” حول تعزيز وتوسيع الترسانة النووية الامريكية هي من بين الأسباب التي دعت مجموعة من العلماء النوويين إلى تحريك مؤشر”ساعة يوم القيامة” الرمزية بنحو 30 ثانية أقرب إلى منتصف الليل.

واضاف العلماء، الذين يقومون بتقييم الأمن العالمي منذ نحو 70 عاما، إن المشهد الأمني العالمي أصبح “أكثر إظلاما” في العام الماضي لعدد من الأسباب، لكنهم استشهدوا بتصريحات ترامب على وجه الخصوص.

واشارت مجلة علماء الذرة الى أن :” تصريحات الرئيس المتطرفة، وافتقاره للامتثال لمشورة الخبراء، وترشيحات حكومته المثيرة للجدل، قد ساهمت في تحويل الوضع الأمني الدولي السيء أصلا إلى الأسوأ “.

وصول مؤشر ساعة القيامة الى منتصف الليل يعنى قيام حرب نووية في العالم تفني البشرية
وصول مؤشر ساعة القيامة الى منتصف الليل يعنى قيام حرب نووية في العالم تفني البشرية

وقال لورنس كراوس، عالم الفيزياء وعضو مجلس ادارة المجلة، ان تحريك مؤشر الساعة إلى ماقبل منتصف الليل بواقع دقيقتين ونصف الدقيقة، يعد تاريخيا.

واضاف:” لم يتم تحريك مؤشر الساعة ليكون أقرب إلى منتصف الليل منذ 64 عاما”.

وساعة يوم القيامة، هى ساعة رمزية تم استحداثها عام 1947 من جانب مجلس ادارة مجلة العلوم الذرية الصادرة عن جامعة شيكاغو الامريكية، وتنذر الساعة بقرب نهاية العالم بسبب السباق الذرى بين الدول النووية، حيث إن وصول مؤشر الساعة الى منتصف الليل يعنى قيام حرب نووية تندلع في العالم تفني كل الكائنات الحية على الأرض و تنهي البشرية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *