ترامب يشطب الأرض بقادة العالم هاتفيا ثم يقطع الخط في وجوههم

ترامب يشطب الأرض بقادة العالم هاتفيا ثم يقطع الخط في وجوههم

- ‎فيمنوعات
2084
0

دافع الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن سلسلة من “المكالمات الهاتفية الفظة” مع قادة العالم، بعد تقارير عن تبادل كلمات قاسية مع رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبول ونزاع دبلوماسي مع الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو.

و كان مصدر دبلوماسي حضر مكالمة ترامب مع رئيس الحكومة الاسترالي قد كشف أن المكالمة الهاتفية كانت ساخنة جدا و امتدت لنحو ثلاثين دقيقة لدرجة أن صوت ترامب ارتفع و بدا يصرخ إلى أن قطع الخط في وجه محدثه الاسترالي دون توديعه.

و قال مسؤولون دبلوماسيون غن هذا الأخير يستخدم لغة فظة في حديثه لبعض قادة العالم حيث “يشطب بهم الارض هاتفيا ثم يقطع الخط في وجههم” وفق تعبيرهم.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب قطع الخط في وجه رئيس حكومة استراليا و لم يودعه
الرئيس الامريكي دونالد ترامب قطع الخط في وجه رئيس حكومة استراليا و لم يودعه

وقال ترامب في فعالية ” إفطار الصلاة الوطني ” السنوية في واشنطن”: “عندما تسمع عن المكالمات الهاتفية الفظة التي تحدث معي، لا تقلقوا بشأن ذلك”.

و أضاف ترامب:” فقط لا تقلقوا بشأن ذلك. انهم قساة، وعلينا أن نكون قساة. لقد حان الوقت لكي نصبح قساة نوعا ما يا رفاق. إن كل دولة في العالم تقريبا تستفيد منا.. لن يحدث هذا بعد الآن. لن يحدث هذا بعد الآن “.

وكان ترامب قد انتقد في وقت سابق اتفاق تم التوصل اليه العام الماضي بين الولايات المتحدة وأستراليا، يتم بموجبه إعادة لاجئين من مركز احتجاز استرالي وافادت تقارير بأنه اصطدم بتيرنبول حول الاتفاق في مكالمة هاتفية في مطلع الاسبوع.

واصطدم ترامب أيضا مع الرئيس المكسيكي بينيا نييتو حول خطط الولايات المتحدة لبناء جدار على الحدود بين الدولتين، مما دفع بينيا نييتو إلى إلغاء رحلة كانت مقررة إلى واشنطن.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *