تسريب اسم الفائز بلقب “أرب آيدل” قبل إعلانه مباشرة

تسريب اسم الفائز بلقب “أرب آيدل” قبل إعلانه مباشرة

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
1580
0

سرب عاملون في قناة “إم بي سي” السعودية التي يوجد مقرها في الإمارات اسم الفائز بلقب برنامج “أرب آيدل” لهذا العام بنحو ثلاث ساعات قبل موعد إعلانه الرسمي في الحلقة الأخيرة المباشرة من البرنامج. و تداول نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر و فيسبوك اسم “يعقوب شاهين” كفائز باللقب هذا العام ساعات قبل انتهاء البرنامج الذي كان يعطي الانطباع بأن اسم الفائز لم يحسب إلا خلال آخر دقيقة من البرنامج وفق ما لاحظته الدولية التي توصلت باسم الفائز بنحو 3 ساعات على نهاية البرنامج . و كانت القناة السعودية تنقل صورا مباشرة لجماهير احتشدت في ثلاث مدن ينتمي إليها المتنافسين الثلاثة الذين وصلوا إلى آخر مرحلة من التنافس في السباق الغنائي بدعوى أنها تنتظر إعلان اسم الفائز،في وقت كان فيه اسم “يعقوب شاهين” منتشرا في مواقع التواصل الاجتماعي كفائز استنادا إلى “عاملين” داخل قناة إم بي سي،ما يطرج أكثر من سؤال حول مدى جدية و مصداقية القناة و برنامجها الفني.

الفلسطيني يعقوب شاهين المتوج بلقب “أراب آيدول" في قناة إم بي سي هذا العام
الفلسطيني يعقوب شاهين المتوج بلقب “أراب آيدول” في قناة إم بي سي هذا العام

و تلقى البرنامج المثير للجدل الكثير من الانتقادات منذ دورته الأولى بلغت حد اتهامه بالتلاعب في نتائج السباق النهائي،بينها فاتهامات وجهت له في دورة سابقة مفادها اختيار المتسابقة المصرية كارمن سليمان كفائزة باللقب نزولا عند رغبة المعلن “بيبسي” بهدف الترويج لمشروبه في مصر،و استبعاد المتسابقة المغربية دنيا باطما  لعدم وجود المشروب الداعم في المغرب رغم أنها حظيت بأعلى نسبة تصويت للمشاهدين.

و حسم المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين لقب “أراب آيدول Arab Idol” للموسم الرابع الذي أسدل الستار عليه مساء السبت 25 فبراير 2017 على شاشة قنوات MBC1 و”MBC مصر”. وحصل يعقوب شاهين على أعلى نسبة من تصويت الجمهور، متفوقاً على مواطنة أمير دندن والمشترك اليمني عمار العزكي في سهرةٍ ختامية عامرة تابعها الملايين في المدن والعواصم العربية. وبهذا الفوز يكون يعقوب شاهين هو ثاني متسابق فلسطيني يحمل اللقب بعد فوز الفلسطيني محمد عساف في الموسم الثاني للبرنامج, ليكون شاهين هو النجم الثاني. واعلن الفائز في الموسم الرابع من اراب ايدول اليوم، بعد أن احيت السهرة الفنانة شيرين عبد الوهاب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *