بالفيديو..برشلونة يدمر سيلتا بخماسية و يستعيد الصدارة

بالفيديو..برشلونة يدمر سيلتا بخماسية و يستعيد الصدارة

- ‎فيرياضة, في الواجهة
365
0

استعاد برشلونة صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عن جدارة بعد ساعات قليلة من فقدانها لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد ، وذلك إثر تغلبه على ضيفه سيلتا فيجو 5 / صفر ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة ليصعد مجددا إلى المركز الأول بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد ، الذي تغلب على مضيفه إيبار 4 / 1 في وقت سابق اليوم ، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 35 نقطة في المركز العاشر.

وشهدت المرحلة نفسها اليوم فوز فياريال على إسبانيول 2 / صفر وليجانيس على غرناطة 1 / صفر.

واستعرض برشلونة مستواه بمشاركة قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في الثلاثي ، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار ، وفرض سيطرته المطلقة على المباراة وصنع عددا هائلا من الفرص التهديفية لكنه اكتفى بخماسية من بينها ثنائية لميسي ، والهدف الأول للمدافع صامويل أومتيتي بقميص الفريق في الدوري.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار في الدقيقتين 24 و40 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ايفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة في الدقيقتين 57 و61 ثم أضاف ميسي الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 64 .

وجاء فوز برشلونة بخماسية ليواصل التكشير عن أنيابه قبل المواجهة المرتقبة أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد أن فاز سان جيرمان 4 / صفر ذهابا على أرضه.

الأرجنتيني ليونيل ميسي القوة الضاربة في هجوم فريق برشلونة الإسباني
الأرجنتيني ليونيل ميسي القوة الضاربة في هجوم فريق برشلونة الإسباني

وعلى ملعب “كامب نو” ، معقل برشلونة ، شهدت الدقائق الأول سيطرة وطموح هجومي من جانب سيلتا فيجو لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على شباك مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.
ولم يتأخر برشلونة كثيرا حتى دخل في أجواء اللقاء وحاول إرباك دفاع منافسه من خلال انطلاقات نيمار وسواريز ومراوغات ميسي على حدود منطقة الجزاء ، لكن الحذر الدفاعي حال دون اهزاز الشباك مبكرا.

وجاءت أول فرصة تهديفية حقيقة في الدقيقة 14 حيث تلاعب نيمار بدفاع سيلتا فيجو داخل منطقة الجزاء ثم مرر إلى ميسي الذي هيأ الكرة لنفسه ثم سدد بقدمه اليسرى بقوة لكن الحارس سيرخيو ألفاريز تصدى للكرة ببراعة ، وبعدها بثوان انطلق سواريز ومرر عرضية إلى نيمار الذي تحدى الرقابة الدفاعية وسدد لكنه أخطأ في التصويب لتمر الكرة بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وعاند الحظ برشلونة بشكل كبير في الدقيقة 19 حيث تلقى طولية ومر من الدفاع بمهارة شديدة ثم سدد لكن الكرة اصطدمت بالقائم وارتدت إلى ميسي الذي تابعها بتسديدة ليتصدى لها القائم نفسه وتضيع فرصة هدف محقق لبرشلونة.

وكاد سيلتا فيجو أن يحقق المفاجأة وسط ارتباك في منطقة الجزاء في الدقيقة 21 حيث تراخى صامويل أومتيتي في تشتيت الكرة أمام المرمى ليسدد جوستافو كابرال بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 24 ، قدم ميسي واحدة من لقطاته الساحرة حيث راوغ الدفاع ببراعة شديدة على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة بيسراه وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم برشلونة 1 / صفر.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وحاصر سيلتا فيجو عند منطقة الجزاء لدقائق لكن الأخير وجه تركيزه بشكل كبير على تفادي اهتزاز شباكه مجددا أملا في التعادل.

وأضاع رافينيا لاعب وسط برشلونة فرصة ثمينة في الدقيقة 34 حيث تلقى طولية وانطلق وراوغ الدفاع ببراعة لكنه سدد كرة ضعيفة في النهاية ليمسك بها الحارس بثبات.

وعزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 40 حيث تلق ميسي طولية وراوغ الدفاع ثم أرسل تمريرة إلى نيمار الذي سدد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارس وسكنت الشباك معلنة تقدم برشلونة 2 / صفر.

وواصل برشلونة تفوقه الهجومي في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي بتقدم الفريق الكتالوني 2 / صفر.

وفي بداية الشوط الثاني ، حاول سيلتا فيجو استعادة الثقة وتقدم للهجوم أملا في تقليص الفارق لكن برشلونة سرعان ما فرض سيطرته مجددا.

وجاءت أولى الفرص التهديفية في الشوط الثاني في الدقيقة 49 حيث انطلق سيرجي روبرتو مدافع برشلونة حتى وصل إلى منطقة الجزاء وكاد أن يسدد في الشباك لكن الحارس خرج في اللحظة المناسبة ليحبط المحاولة.

وفي الدقيقة 57 ، سجل ايفان راكيتيتش الهدف الثالث لبرشلونة إثر جملة رائعة تضمنت تمريرات لنيمار وميسي ورافينيا داخل منطقة الجزاء ثم سدد راكيتيتش الكرة بين ساقي الحارس إلى داخل الشباك.

وقدم ميسي هدية لزميله أومتيتي في الدقيقة 61 ، حيث مرر له عرضية أمام المرمى ليسكن أومتيتي الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 4 / صفر ومسجلا أول أهدافه بقميص الفريق في الدوري.

وأجرى لويس إنريكي المدي الفني لبرشلونة تبديله الأول ودفع باللاعب خافيير ماسكيرانو بدلا من سيرخيو بوسكيتس.

واستمر انهيار سيلتا فيجو لتتلقى شباكه الهدف الخامس في الدقيقة 64 حيث تلقى ميسي طولية وانطلق وراوغ الدفاع ببراعة شديدة ثم سدد الكرة بيسراه إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 5 / صفر.

وكاد دانييل واس أن يستغل هفوة دفاعية لبرشلونة ليسجل الهدف الأول لسيلتا فيجو في الدقيقة 66 حيث غابت عنه الرقابة لدى تلقي عرضية من اياجو اسباس ، لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

ودفع إنريكي باللاعب أندريس إنييستا بدلا من سيرجي روبرتو في الدقيقة 68 ثم أشرك دينيس سواريز مكان نيمار في الدقيقة 70 .

وواصل برشلونة تفوقه الهجومي خلال الفترة المتبقية واقترب من تعزيز انتصاره بالمزيد من الأهداف لكن افتقاد الدقة في التصويب أضاع عليه أكثر من فرصة خاصة من جانب لويس سواريز الذي تلقى دعما كبيرا من ميسي خلال الدقائق الأخيرة.

كذلك كثف سيلتا فيجو تركيزه بشكل كبير على معاونة حارسه لتفادي هزيمة أثقل مع البحث من خلال الهجمات المرتدة عن تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه ، لكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 5 / صفر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *