إفشال هجوم الكتروني متطور على ماكرون لسرقة بياناته

إفشال هجوم الكتروني متطور على ماكرون لسرقة بياناته

- ‎فيتكنولوجيا
1333
0

أكدت الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون أن شبكتها الإلكترونية كانت هدفا لخمس عمليات اختراق متطورة على الأقل منذ يناير كانون الثاني لكن أيا منها لم ينجح في سرقة أو اختراق أي بيانات للحملة.

وقال حزب “إلى الأمام” الذي ينتمي إليه ماكرون في بيان “إيمانويل ماكرون هو المرشح الوحيد المستهدف في الحملة الرئاسية الفرنسية”.

وأضاف “ليس من قبيل الصدفة أن إيمانويل ماكرون، خر المرشحين التقدميين في هذه الانتخابات، هو الهدف الرئيسي”.

حملة ماكرون: تعرضنا لهجمات إلكترونية لكن لم تفلح في سرقة بيانات
حملة ماكرون: تعرضنا لهجمات إلكترونية لكن لم تفلح في سرقة بيانات

واستندت حملة ماكرون إلى نتائج دراسة أجرتها شركة “ترند مايكرو” الأمنية التي قالت إنها توصلت إلى أدلة على استهداف مجموعة تجسس تدعى “بون ستورم” للحملة.

من ناحية أخرى اتهم إيمانويل ماكرون المرشح المنتمي للوسط في انتخابات الرئاسة الفرنسية منافسته اليمينية مارين لوبان بالترويج للكراهية والعزلة بسياساتها التي وصفها بأنها ستؤدي إلى تخريب الاقتصاد.

وقال ماكرون لمحطة (تي.إف.1) التلفزيونية “السيدة لوبان تعرض مشروعا سيؤدي إلى العزلة وغلق الحدود وكراهية بعضنا وكارثة اقتصادية وإضعاف الطبقات العاملة”.

ويخوض ماكرون الجولة الثانية والحاسمة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ضد لوبان في السابع من مايو أيار.

وقال المرشح المنتمي للوسط إنه لن يغير برنامجه الذي يهدف إلى التفوق على السياسيين من الحزبين الرئيسين التقليديين اليساري واليميني.

وهزم ماكرون مرشحا الحزبين الرئيسيين في البلاد حزب الجمهوريين اليميني المحافظ و الحزب الاشتراكي في الجولة الأولى التي جرت الأحد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *