ماكرون يشكر سياسيا سوريا كان أول من تنبأ له بأن يصبح رئيسا لفرنسا

ماكرون يشكر سياسيا سوريا كان أول من تنبأ له بأن يصبح رئيسا لفرنسا

- ‎فيأخبار عربية
1771
0

قال الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون إن سياسيا سوريا هو أول من تكهن له بان يصبح رئيسا لفرنسا و أنه لم ينس أبدا اليوم الذي أخبره بذلك.

و قال ماكرون و هو يخاطب رئيس حزب سوريا للجميع الدكتور محمد عزت خطاب أنه يتذكر جيدا أنه كان من الأوائل الذين تنبؤوا له بالوصول إلى قصر الإيليزي و انتخاب الفرنسيين له رئيسا للبلاد خلفا لسلفه فرانسوا هولاند.

جاء ذلك خلال دردشة مقتضبة جمعت الدكتور خطاب برئيس فرنسا المنتخب بمناسبة تلقيه تهني انتخابه رئيسا للبلاد من أهم الشخصيات السياسية الفرنسية في باريس.

و قال خطاب للرئيس ماكرون و هو يتقدم للسلام عليه “أرجو أن تقبل تهنئتي سيدي الرئيس،كنت أول من توقع أن تصبح رئيسا”، فرد ماكرون عليه بالقول “أتذكر ذلك جيدا كان يوم 14 يوليو الماضي شكرا لك”.

خطاب رفقة ماكرون و زوجته بريجيت
خطاب رفقة ماكرون و زوجته بريجيت

و كان الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع قد هنأ الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون على الثقة التي وضعها الفرنسيون فيه و في برنامجه و انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية،متمنيا له كل التوفيق والسداد و موفور الصحة و العافية لتحقيق المزيد من التطور والنماء و النجاح بما يحقق تطلعات بلده و مواطنيه فيه.

و عبر خطاب للرئيس إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي بينهما فور إعلان النتائج عن استعداده للعمل معه من أجل حل الأزمة السورية،داعيا إياه إلى إعطاء الملف السوري مساحة أكبر من الاهتمام في سياسته الخارجية الجديدة.

محمد عزت خطاب الذي يرتبط مع رئيس فرنسا الجديد بصداقة متينة كان أول سياسي عربي يجري اتصالا هاتفيا مع ماكرون و يهنئه بالفوز فور إعلان فوزه في الجولة التانية و الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي شهدتها فرنسا يوم الأحد 7 مايو .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *