بالصور..أجراس كنائس برلين تقرع ترحيبا بمسيرة المسلمين لمناهضة الإرهاب و سياسة قطر الداعمة له

بالصور..أجراس كنائس برلين تقرع ترحيبا بمسيرة المسلمين لمناهضة الإرهاب و سياسة قطر الداعمة له

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
713
0

دقت كنائس برلين أجراسها صباح يوم الأحد احتفالا بوصول قافلة مناهضة الإرهاب و سياسة قطر الداعمة للتطرف احتفالا بوصولها إلى العاصمة الألمانية قادمة من باريس في فرنسا ضمن خطوة تهدف إلى إيصال رسالة للشعوب الأوروبية مفادها أن الجالية المسلمة في أوروبا ترفض أن ينتمي اليها أي شخص يرتبط اسمه بالارهاب وأن العمليات الإرهابية التي ضربت أوروبا وعدة أماكن من العالم تعتبر انتهاكا صارخا لكل الديانات السماوية والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية وأن الدول الأوروبية مطالبة باتخاذ إجراءات صارمة للحد من التمويل القطري المشبوه للإرهاب.

و تجمع نحو 80 من أئمة المسلمين من دول اوروبية و شخصيات و كتاب جاؤوا إلى العاصمة الألمانية برلين ضمن قافلة مناهضة الإرهاب و سياسة قطر الداعمة له  في موقع الهجوم الدامي الذي كان قد تعرضت له المدينة الألمانية بواسطة شاحنة في كانون الاول/ديسمبر وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية المسؤولية عنه.

وتأتي هذه المسيرة بمشاركة مئات الاشخاص في اطار جولة “مسلمين ضد الارهاب” التي نظمها تجمع أئمة مسلمي فرنسا بشراكة مع منظمة سوريا للجميع و رئيسها محمد عزت خطاب عبر حافلات انطلقت يوم السبت من باريس.

المشاركون في مسيرة محاربة الإرهاب و سياسة قطر في دعم التطرف خلال استقبالهم في برلين
المشاركون في مسيرة محاربة الإرهاب و سياسة قطر في دعم التطرف خلال استقبالهم في برلين

وجرى التجمع في ساحة في العاصمة الالمانية حيث دهس متطرف تونسي رفض طلبه للجوء،بشاحنة حشدا من الناس في سوق لعيد الميلاد ما أسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة عشرات بجروح.

وأقيمت صلاة على أرواح الضحايا انضم اليها ممثلون عن المسلمين والمسيحيين واليهود في المدينة إضافة إلى ممثل عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ونقل الاعلام الالماني عن الامام حسين درويشة من مدينة نيم في جنوب فرنسا قوله ان المسيرة تهدف الى بعث “رسالة اخوة ضد الارهاب”.

وأشاد الاسقف اللوثري عن منطقة برلين ماركوس دروغي بالمسيرة.

وقال “الدين هو طريق للسلام .. والعنف والكراهية والإرهاب هي ضد الدين وضد الله”.

ومن المقرر أن تتوجه المسيرة نحو العاصمة البلجيكية بروكسل الاثنين،قبل مغادرتها إلى مدن أخرى بينها روون و تولوز و نيس التي شهدت جميعها هجمات قاتلة نفذها مسلحون متطرفون ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، قبل ان يعودوا الى باريس الجمعة من خلال زيارة موقع هجمات مسرح باتكلان ومحل الأطعمة اليهودي قبيل استقبال المشاركين في القافلة بقصر الإليزيه وفق ما ذكره المنظمون.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *