الجنسية الإماراتية الأجود عربيا و تتقدم 13 مركزا عالميا

الجنسية الإماراتية الأجود عربيا و تتقدم 13 مركزا عالميا

- ‎فياقتصاد
319
1

احتلت الجنسية الإماراتية المركز 49 عالميا بين 195 جنسية مدرجة في مؤشر “هينلي وشركاه – كوشينوف” لجودة الجنسية الذي يعد أول مؤشر عالمي من نوعه لتصنيف جودة الجنسيات.

وبحسب المؤشر تقدمت الجنسية الإماراتية 13 مركزاً متفوقة على القيمة الوسطية لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى و تحتل المرتبة الأولى عربيا.

الجنسية الإماراتية تقدمت 13 مركزاً عالميا متفوقة على كل جنسيات دول الخليج
الجنسية الإماراتية تقدمت 13 مركزاً عالميا متفوقة على كل جنسيات دول الخليج

و خليجياً حلت الجنسية الكويتية ثانيا وبالمرتبة الـ 72 عالميا تلتها السعودية بالمرتبة 82 والعُمانية 83 والبحرينية 84 عالمياً.

و حافظت ألمانيا على صدارة المؤشر على مدى الأعوام الستة الماضية، كما جاءت كل من فرنسا والدنمارك في المركز الثاني مباشرة بعد ألمانيا في حين احتلت أفغانستان المركز الأخير في المؤشر.

ويقيس مؤشر “هينلي وشركاه – كوشينوف” الذي أطلق العام الماضي، جودة الجنسية عبر البيانات القابلة للقياس الكمي لتحديد الفرص والقيود التي تنطوي عليها الجنسية، والقيمة الضمنية من حيث جودة الحياة وفرص النمو المتاحة للفرد ضمن بلد المنشأ، وكذلك القيمة الخارجية للجنسية.

‎تعليق واحد

  1. تعليق على “إليكم قائمة فوربس لأقوي 10سيدات عربيات”.

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    :
    ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ – ١٠:٥١

    إليكم قائمة فوربس لأقوي 10سيدات عربيات إختيرت كلاً من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ضمن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي في 2017 حسب مجلة “فوربس”.

    هذا وقد جاءت د/سحر نصر في المركز الثاني بعد الدكتورة لبنى القاسمى وزيرة الدولة للتسامح في الإمارات، وذلك لما قدمته للاستثمار المصري إنجازات عديدة، أبرزها أنها أظهرت قانون الاستثمار .

    كما أنها قد أجرت في نفس التوقيت أكبر صفقة تمويلية في مصر، عن طريق البنك الدولي وبنك مصر، فضلًا عن توقيعها على اتفاقيات في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والري، بقيمة بقيمة 227.9 مليون دولار، بعد أن عُينت في منصبها الوزاري في فبراير 2017، قبل أن تتولى في مارس مؤقتاً وزارة قطاع الأعمال العام.

    وجاءت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي في المركز الثالث، ويرجع ذلك إلى أنها تحمل على عاتقها مسؤولية بملفات هامة وشائكة، أبرزها الملف الخاص بالمصريين في قطر، فضلًا عن مقابلاتها الدولية الهامة بشأن صندوق النقد الدولي. كل الاحترام والتقدير لجهودكم الجبارة والعطاء المستمر اشكركم. رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين 15/9/2017 الجمعة

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *