أسود الأطلس في رحلة انتزاع نقطة المونديال من بين فكي الفيلة

أسود الأطلس في رحلة انتزاع نقطة المونديال من بين فكي الفيلة

- ‎فيرياضة, في الواجهة
129
0

يخوض المنتخب المغربي مساء اليوم السبت مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه منتخب كوت ديفوار ضمن إقصائيات المجموعة التالثة، حيث يسعى المنتخب المغربي إلى العودة إلى كأس العالم بعد غياب دام 20 عاما.

و يتصدر منتخب المغرب (أسود الأطلس)، الذي صعد للمونديال أعوام 1970 و1986 و1994 و1998، ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه منتخب كوت ديفوار، الذي لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل التأهل للنهائيات للنسخة الرابعة على التوالي، بينما يحتل منتخب الغابون المركز الثالث بخمس نقاط، بفارق نقطتين أمام نظيره المالي، القابع في مؤخرة الترتيب، قبل لقائهما بمدينة فرانسفيل الجابونية.

لاعبو المنتخب المغربي في آخر حصة تدريبية لهم في أبيدجان قبيل مباراة الفصل
لاعبو المنتخب المغربي في آخر حصة تدريبية لهم في أبيدجان قبيل مباراة الفصل

و يشهد اللقاء مواجهة مرتقبة بين هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي أمام المنتخب الإيفواري، الذي سبق للمدرب الفرنسي قيادته للتتويج بكأس الأمم الأفريقية في نسخة البطولة عام 2015 بغينيا الاستوائية.

و شدد سالمون كالو نجم منتخب كوت ديفوار وفريق هيرتا برلين الألماني، في تصريحات لوسائل الإعلام الإيفوارية، على أنه يتطلع لمواجهة مدربه السابق، مشيرا إلى أن رينار يعد كتابا مفتوحا بالنسبة للمنتخب الملقب بـ(الأفيال). ويمتلك رينار خبرة كافية بالكرة الأفريقية، حيث سبق له قيادة المنتخب الزامبي أيضا للتتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 2012، لكنه يحلم هذه المرة بالتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

و يعول المنتخب المغربي كثيرا على صلابة خط دفاعه، حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي لم تسكن مرماه أي أهداف من بين المنتخبات العشرين المشاركة بالدور الأخير للتصفيات، ويدرك لاعبوه أن الحفاظ على نظافة الشباك لمدة 90 دقيقة أخرى، ستكون كافية للتأهل لكأس العالم.

ويأمل المنتخب المغربي في استمرار الأجواء الاحتفالية التي تعيشها الكرة المغربية حاليا، عقب تتويج فريق الوداد البيضاوي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم السبت الماضي على حساب الأهلي المصري.

المغرب خصص مكافآت مالية سخية للاعبي المنتخب المغربي إن تأهلوا للمونديال
المغرب خصص مكافآت مالية سخية للاعبي المنتخب المغربي إن تأهلوا للمونديال

و تنطلق المباراة عند الساعة الثامنة و النصف بالتوقيت المغربي،و يكفي أسود الأطلس التعادل و إحراز نقطة واحدة لضمان التأهل للمونديال.

وتحدث مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار عن جاهزية “الأسود” للمواجهة المرتقبة أمام “الأفيال” الإيفوارية، وعن التأهل إلى المونديال قال “في حال مرت الأمور بخير، ستحسب للاعبين، وإن لم يكتب لنا التأهل، فأنا المدرب وأنا من أتحمل المسؤولية. هذه هي كرة القدم”.

أما عن الحالة الصحية للاعبين، فقد أكد رونار: “هناك غيابات مثل بوحدوز، ودا كوستا، وأيت بناصر. لكن الجميع بخير هنا،الكل جاهز. بنعطية حاضر وهو قائدنا، وبخصوض الضغط نحن في فرضية تحقيق التأهل، أمة بأكملها من وراءنا”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *