مهاجم كنيس جربة يهاجم حراسا في سجن فرنسي لمقاومة تسليمه للولايات المتحدة

مهاجم كنيس جربة يهاجم حراسا في سجن فرنسي لمقاومة تسليمه للولايات المتحدة

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
472
0

أصيب ثلاثة حراس سجن فرنسيين بجروح خلال تعرضهم لاعتداء جسدي بالسكاكين نفذه ضدهم مدان ألماني في قضايا إرهاب، بهدف مقاومة تسليمه إلى السلطات الأمريكية المطلوب لديها على ذمة قضايا أخرى بعد انتهاء عقوبته في فرنسا.

و قالت إدارة مصلحة السجون في وزارة العدل الفرنسية إن المعتدي هو الالماني المتطرف كريستيان غانزارسكي المدان في قضايا إرهاب بينها كونه العقل المدبر للاعتداء الإرهابي الذي كان قد تعرض له كنيس جربة في تونس في ابريل عام 2002،هاجم مساء اليوم الخميس أربعة حراس داخل سجن « فندين لي فييل » في منطقة « با دكالي » شمال فرنسا و أصابهم بجروح.

و أصيب حارسين بجروح غائرة على مستوى فروة الرأس فيما أصيب ثالث بحروح خفيفة على مستوى البطن وفق معلومات الدولية.

الالماني المتطرف كريستيان غانزارسكي و بدا خلفه سجن « فندين لي فييل » في منطقة « با دكالي » شمال فرنسا
الالماني المتطرف كريستيان غانزارسكي و بدا خلفه سجن « فندين لي فييل » في منطقة « با دكالي » شمال فرنسا

و كان القضاء الفرنسي قد أدان الإرهابي الالماني كريستيان غانزارسكي بالسجن النافذ لمدة 18 عاما،لضلوعه في الاعتداء على كنيس جربة في تونس في ابريل 2002 و تسبب في مقتل 21 شخصا هم 14 سائحا المانيا وخمسة تونسيين وفرنسيان.

وشكل مقتل الفرنسيين مبررا لبدء اجراءات قضائية في فرنسا لتسلمه و محاكمته،حيث أدين لتلقيه مكالمة هاتفية من شريكه المدعو نزار نوار قبل ساعات قليلة من الاعتداء و”تشكيل عصابة مجرمين على علاقة بعملية ارهابية،إضافة إلى التقائه عدة مرات زعماء في تنظيم القاعدة بينهم اسامة بن لادن في باكستان وافغانستان بعد شهر واحد من هجمات 11 سبتمبر (ايلول) 2001.

و أنهى غانزارسكي الذي يطلق على نفسه اسم أبو ابراهيم منذ اعتناقه الإسلام،أنهى عقوبته الحبسية في فرنسا،لكنه يواجه أمرا قضائيا بتسليمه إلى عدة دول مطلوب لديها لتورطه في قضايا إرهابية بينها الولايات المتحدة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *