الإعلام المصري ممنوع من النشر عن سامي عنان

الإعلام المصري ممنوع من النشر عن سامي عنان

- ‎فيصحافة وإعلام, في الواجهة
403
0

حظر المدعي العام العسكري المصري وسائل الإعلام النشر في التحقيقات الجارية في القضية ضد الفريق مستدعي سامي حافظ احمد عنان بعد اعتقاله إثر إعلانه نيته الترشح لخوض سباق الانتخابات الرئاسية.

و حظر بيان اصدرته هيئة القضاء العسكري النشر في القضية في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والاسبوعية والمحلية والاجنبية وغيرها من النشرات وكذلك المواقع الالكترونية لحين انتهاء التحقيقات فيها عدا البيانات التي” تصدر منا بشأنها”.

و كان بيان للجيش المصري قد ذكر أنه تم استدعاء المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الفريق سامي عنان للتحقيق معه.

و أوضح البيان،أن القيادة العامة للقوات المسلحة ترى أن إعلان عنان للترشح جرى “دون حصوله على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له”، كما أن البيان الذي أعلن فيه عزمه الترشح “تضمن ما يمثل تحريضا ضد القوات المسلحة لإحداث وقيعه بين الجيش والشعب”.

سامي عنان رئيس أركان الجيش الاسبق و المرشح للرئاسة المصرية قبل اعتقاله
سامي عنان رئيس أركان الجيش الاسبق و المرشح للرئاسة المصرية قبل اعتقاله

و اتهمه البيان العسكري المصري السابق بارتكاب “جريمة تزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة … الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.

و اعتبر البيان أن عنان “ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة”.

و كان عنان دعا في بيان قبل أيام “مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد ممن أعلنوا نيتهم الترشح وعدم الانحياز لأي طرف على حساب الآخر”، كما أعلن في سياق اعلان ترشحه ، في كلمة نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى “تآكل قدرة الدولة المصرية على التعامل مع ملفات الأرض والمياه و إدارة موارد الثروة القومية وعلى رأسها المورد البشري” مشيرا إلى أن ما حدث كان” نتيجة سياسات خاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسؤولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدني من القيام بدوره متكاملا مع القوات المسلحة”.

و تابع أنه يهدف إلى “إنقاذ الدولة المصرية التي هي دولة البشر قبل أن تكون دولة الحجر” .

يذكر ان عنان تقلد رئاسة أركان حرب القوات المسلحة المصرية من عام 2005 وحتى عام 2012 وشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أثناء إدارة المجلس شؤون البلاد عقب ثورة كانون ثان / يناير2011،

وأقاله الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في اغسطس عام 2012 .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *