بايرن ميونخ يضرب ماينز بثنائية و يبتعد عن الصدارة

بايرن ميونخ يضرب ماينز بثنائية و يبتعد عن الصدارة

- ‎فيرياضة, في الواجهة
156
0

عزز فريق بايرن ميونخ صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتغلبه على مضيفه ماينز 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

و شهدت أيضا هذه الجولة تعادل باير ليفركوزن مع فرايبورج سلبيا ، وهيرتا برلين مع هوفنهايم 1/1 وفولفسبورج مع شتوتجارت بذات النتيجة، فيما فاز فيردر بريمن على شالكه 2 / 1، ولايبزج على بوروسيا مونشنجلادباخ 1 / صفر.

و على ملعب أوبل أرينا، واصل فريق بايرن ميونخ مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ماينز 2 / صفر.

و تقدم بايرن ميونخ بهدف سجله الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 33 وأضاف الكولومبي خاميس رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة .44

و رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وتوقف رصيد ماينز عند 20 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

و فرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق ماينز ، واعتمد بايرن ميونخ في هجماته على الاختراقات من الأجانب وتمير الكرات العرضية التي افتقد للدقة.

في المقابل، تراجع فريق مانينز إلى وسط ملعبه وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب بايرن ميونخ واعتمد على شن الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة.

و لم يشهد الثلث ساعة الأول من هذا الشوط أي محاولات حقيقة على المرميين سوى إلا في هجمتين فقط الأولى كانت من نصيب بايرن ميونخ في الدقيقة 13 عندما سدد كورينتين توليسو، لاعب بايرن ميونخ، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

فريق بايرن ميونخ مسلسل انتصاراته وحقق فوزه  الثامن على التوالي بتغلبه على ماينز 2 / صفر
فريق بايرن ميونخ واصل مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ماينز 2 / صفر

و الثانية كانت لفريق ماينز في الدقيقة 20 عندما استلم اليكسندرو ماكسيم الكرة داخل منطقة جزاء بايرن في الناحية اليسرى ليسدد كرة رائعة باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس زفين أولريتش بسنتيميترات قليلة.

و انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت أول أهداف اللقاء عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ليبعدها الدفاع لتتهيأ امام فرانك ريبيري على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

تراجع باين ميونخ إلى وسط ملعبه بعد تسجيل هدف التقدم واعتمد على شن الهجمات المرتدة، وهو ما جعل لاعبو ماينز يحصلون على زمام المبادرة حيف فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وبادروا بشن الهجمات المتتالية على مرمى بايرن ميونخ،لكن هجمات ماينز لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى بايرن ميونخ، الذي كانت هجماته اكثر خطورة.

و في الدقيقة 44 سجل خاميس رودريجيز الهدف الثاني لبايرن ميونخ عندما مرر كورنتين توليسو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الناحية اليمنى إستلمها رودريجيز على صدره قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

و مر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 2 / صفر.

و مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 كاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثالث عندما انطلق خاميس رودريجيز بالكرة ومررها إلى ساندرو فاجنر داخل منطقة جزاء ماينز ليسدد كرة قوية حولها الحارس روبين زينتير حارس ماينز إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

و واصل بايرن سيطرته على مجريات اللعب وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 50 عندما وصلت الكرة إلى خاميس رودريجيز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أنقذها الحارس زنتير بصعوبة لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء قبل أن يمسك زينتير بالكرة.

و رد ماينز بهجمة خطيرة في الدقيقة 52 عندما مرر جوليو دوناتي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليقابلها روبين كايسون بتسديدة قوية حولها زفين أولريتش بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

و أهدر فريق ماينز فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 62 عندما لعبت ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الست ياردات لتحدث حالة من الارتباك قبل أن تصل الكرة إلى عبدو ديالو الذي سدد الكرة بقوة لكن ماتس هوميلز مدافع بايرن تدخل في اللحظة الأخيرة وتصدى للكرة لتخرج إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

كما أهدر توماس مولر فرصة إضافة الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 70 عندما استلم تمريرة بينية انفرد على إثرها بالحارس روبين زينتير ليسدد مولر الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكنها مرت بجوار القائم.
وكاد روبين كايسون، لاعب ماينز، أن يقلص الفارق في الدقيقة 74 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس زفين أولريتش.

و أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في الربع ساعة الأخير من اللقاء وتسابق الفريقان في إضاعة الفرص السهلة لتمر الدقائق المتبقية من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 2 / صفر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *