شركة “راين اير” تطلق 14 خطا جويا بين الأردن و أوروبا

شركة “راين اير” تطلق 14 خطا جويا بين الأردن و أوروبا

- ‎فياقتصاد, في الواجهة
186
0

اعلنت وزيرة السياحة والآثار الاردنية لينا عناب عن اتفاق مع شركة “راين اير” الايرلندية المنخفضة التكاليف لاطلاق 14 خط طيران بين اوروبا والمملكة العام الحالي، ما سيؤدي الى انعاش قطاع السياحة في البلاد.

و قالت عناب ان “شركة راين اير المنخفضة التكاليف ستطلق 14 خط طيران جديدا للمملكة العام الحالي”.

و أوضحت في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان “الشركة ستشغل أول خطوطها من بافوس (القبرصية) الى عمان بدءا من آذار/مارس المقبل بالإضافة الى تشغيل تسعة خطوط آخرى من ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، براغ، بروكسل، فيلنيوس، ووارسو للعاصمة عمان وأربعة خطوط من أثينا، روما، كولونيا، وصوفيا الى مدينة العقبة الساحلية (328 كلم جنوب عمان) في شهر تشرين الاول/اكتوبر القادم”.

و أضافت أن “هذه الاتفاقية مع الشركة ستوفر للسياح خيارات مادية مناسبة وفرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة ما سينعكس ايجابيا على الدخل المحلي الاجمالي وانعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات”.

رحلات خطوط راين إير الجديدة بين أوروبا و الأردن العام الحالي، ستنعش قطاع السياحة في البلاد
رحلات خطوط راين إير الجديدة بين أوروبا و الأردن العام الحالي، ستنعش قطاع السياحة في البلاد

من جهته، اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الاردن عبدالرزاق عربيات ان “هذه خطوة اساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائقا أمام استقطاب الاعداد المستهدفة من السياح”.

و أضاف “بالتزامن مع بدء تسيير هذه الرحلات ستقوم الهيئة باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات لفئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الاعمال”.
وبحسب المدير التنفيذي التجاري لشركة “راين اير” ديفيد أوبراين فان “هذا الاتفاق سيؤدي الى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً الى مطاري عمان والعقبة”.

و تضرر قطاع السياحة في الاردن اثر احداث الربيع العربي عام 2011 وسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في العراق وسوريا، فيما ترزح المملكة تحت عبء استقبال النازحين من سوريا والعراق، ما ادى الى تراجع عدد السياح والعائدات منذ ذلك الحين في بلد تجاوز دينه العام 35 مليار دولار.

و يعتمد اقتصاد الاردن البالغ عدد سكانه حوالى 9,5 ملايين نسمة وتشكل الصحراء نحو 92% من مساحة اراضيه، الى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من اجمالي الناتج المحلي.

و ارتفع الدخل السياحي للاردن بنسبة 12,5% عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه مسجلا 4,6 مليارات دولار، بحسب بيان نشره البنك المركزي الاردني في 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *