ترامب يأمر بعرض عسكري لإظهار قوة الولايات المتحدة

ترامب يأمر بعرض عسكري لإظهار قوة الولايات المتحدة

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
233
0

أعلن البيت الابيض ان الرئيس دونالد ترامب أمر البنتاغون بتنظيم عرض عسكري لاظهار القوة العسكرية للولايات المتحدة، في قرار يسعى من خلاله ايضا الى ابراز دوره كقائد أعلى للقوات المسلحة.

و ترامب الذي راودته فكرة تنظيم عرض عسكري في واشنطن حتى قبل أدائه قسم اليمين رئيسا للولايات المتحدة مطلع العام الماضي، طلب رسميا من البنتاغون تنظيم استعراض عسكري، وقد بدأ بالفعل ضباط وزارة الدفاع بالتفكير في الموعد الامثل لاجرائه.

ترامب الذي راودته فكرة تنظيم عرض عسكري في واشنطن حتى قبل أدائه قسم اليمين رئيسا للولايات المتحدة
ترامب الذي راودته فكرة تنظيم عرض عسكري في واشنطن حتى قبل أدائه قسم اليمين رئيسا للولايات المتحدة

و قالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز ان “الرئيس ترامب يدعم بالكامل افراد القوات المسلحة العظماء الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم للحفاظ على امن بلادنا، وقد طلب من وزارة الدفاع النظر في تنظيم احتفال يمكن خلاله لجميع الاميركيين ان يعربوا فيه عن امتنانهم”.

و أضافت :”لقد طلب من وزارة الدفاع بحث (تنظيم) احتفال يمكن لجميع الأمريكيين أن يبدوا فيه تقديرهم (للجيش)”.

و كانت صحيفة واشنطن بوست تحدثت عن العرض المزمع ، وكتبت أن ترامب التقى كبار الجنرالات في البنتاغون في 18 كانون ثان/يناير لمناقشة هذا الأمر.

و نقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري ، لم تسمه ، أن ترامب قال “أريد موكبا مثل الموكب الذي ينظم في فرنسا” في إشارة للعرض العسكري الذي حضره يوم الباستيل (العيد الوطني لفرنسا) و الذي ينظم في باريس كل عام في ال14 من يوليو.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *