ماكرون أول رئيس أجنبي يقوم بزيارة دولة إلى ترامب

ماكرون أول رئيس أجنبي يقوم بزيارة دولة إلى ترامب

- ‎فيأخبار دولية, في الواجهة
420
0

يقوم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الولايات المتحدة في 24 نيسان/ابريل بزيارة دولة الى الولايات المتحدة، هي أول زيارة رئاسية على هذا المستوى خلال ولاية دونالد ترامب، بحسب ما اعلن مسؤولون فرنسيون الاربعاء.

و بعد الزيارة التي قام بها الى باريس في 13 و14 تموز/يوليو، قرر ترامب أواخر كانون الثاني/يناير ان يدعو الى البيت الابيض نظيره الفرنسي ومنحه باصرار من زوجته ميلانيا، شرف القيام بأول زيارة دولة لرئيس اجنبي في عهده.

و زيارة الدولة هي ارفع شكل لاستقبال رئيس أجنبي وتتضمن مراسم تشريف عديدة بينها حفل في البيت الابيض.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و نظيره الامريكي دونالد ترامب خلال لقاء سابق بينهما
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و نظيره الامريكي دونالد ترامب خلال لقاء سابق بينهما

و يزور ماكرون واشنطن في 23 و24 نيسان/ابريل ويمكن ان يمر في نيو اورلينز التي تحتفل بمرور 300 عاما عل تأسيسها، في ما قد يشكل مناسبة للحديث عن الفرنكوفونية.

و التقى الرئيسان الفرنسي والاميركي اللذان يتشابهان في توليهما السلطة قادمين من خارج الوسط السياسي، مرات عدة وتربط بينهما علاقات جيدة على الرغم من الخلاف حول التغيرات المناخية.

و أثار العرض العسكري السنوي الذي يجري في جادة الشانزيليزيه يوم العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز/يوليو في باريس اعجاب الرئيس الاميركي ترامب قأمر بتنظيم عرض مثله في الولايات المتحدة.

و قال البيت الابيض ان ترامب طلب تنظيم عرض مماثل كبير في خطوة غير عادية لعرض قوة الولايات المتحدة والتشديد على دوره كقائد عام للجيش.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *