ملك السعودية : القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى

ملك السعودية : القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
88
0

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن القضية الفلسطينية ستظل هي القضية الأولى حتى يتم حلها.

و قال في كلمته في مستهل القمة العربية المنعقدة في مدينة الظهران بشرق المملكة :”القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يتحدث في أشغال القمة العربية المنعقدة في الظهران
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يتحدث في أشغال القمة العربية المنعقدة في الظهران

و جدد التعبير عن الاستنكار ورفض “قرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس”، وأشار بالإجماع الدولي الرافض له،مؤكدا أن القدس القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرضي الفلسطينية.

و دعا الى موقف اممى قوى لمواجهة سلوك ايران فى المنطقة،مشيرا الى ان اتفاق الصخيرات هو الطريق لحل الازمة الليبية ووحدة اراضيها.

و اكد العاهل السعودي أن الأمن القومي العربي منظومة كاملة لاتقبل التجزئة.مضيفا “من أخطر ما يواجهه عالمنا اليوم هو تحدي الإرهاب الذي تحالف مع التطرف والطائفية لينتج صراعات داخلية اكتوت بنارها العديد من الدول العربية”.

و قال ” نجدد في هذا الخصوص الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، ونرفض تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

و أضاف “نجدد التعبير عن استنكارنا ورفضنا لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس، فإننا ننوه ونشيد بالإجماع الدولي الرافض له، ونؤكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *